آخر الاخبارمنوعات

الكهرباء: تركيب مليون عداد كودى ولا صحة لنقص العدادات بالشركات

بوابة الاقتصاد

إجراء 1.4 ألف معاينة.. ولن يتم مد فترة تلقي الطلبات مرة أخرى


قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن المنصة الإلكترونية تلقت ما يقرب من 2 مليون و400 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة إلى تركيب عداد كودي، مؤكدا الانتهاء من تركيب نحو مليون و50 ألف عداد كودى حتى الآن، بجانب إجراء أكثر من مليون و450 ألف معاينة.

وأوضح المصدر لـ”الشروق”، أن معظم الطلبات والمعاينات التى تم إجراؤها غالبيتها بالمناطق العشوائية والمخالفة التى يكثر فيها سرقات التيار الكهربائى الأكثر تعرضا لانقطاع التيار الكهربائى نتيجة لزيادة الأحمال غير المنظمة على مهمات الكهرباء ما يؤدى إلى تعطيلها وبالتالى انقطاع التيار الكهربائي.

وأكد أن مشروع تحويل المحاسبة من نظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمخالفين؛ ساهم فى خفض نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء، وتقليل حجم الخسائر المالية الضخمة التى تتعرض لها وزارة الكهرباء وشركاتها التابعة.

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، كانت قد أغلقت باب تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمباني المخالفة والعشوائيات فى 30 يونيو 2021.

وذكر المصدر أنه لن يتم مد فترة تلقى الطلبات مرة أخرى، خاصة وقد أتيحت الفرصة على مدى عام كامل للتقديم بطلب تركيب العداد الكودى، مضيفا أن سبب تأخير تركيب بعض العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية يرجع إلى وجود أخطاء خلال التسجيل عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، كما أن هناك بعض المشتركين لم يتذكروا كلمة المرور الخاصة بهم، وهو ما تسبب فى عدم قدرتهم على متابعة الطلبات الخاصة بهم.

وأضاف أن هناك أيضا طلبات تفتقد إحدى الشروط الخاصة بتركيب العدادات الكودية مثل طلاء واجهات المنازل والعقارات، وكل هذا يتضح للمشترك من خلال متابعة الطلب الخاص به عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، مؤكدا أن العدادات متوفرة بالفعل لدى وزارة الكهرباء ولا صحة للقول بأن سبب التأخير عدم توافرها.

وبيّن المصدر، أنه فى حالة تقديم الطلب وفقد كلمة المرور يتم الضغط على خانة استعادة كلمة المرور ثم يليها اختيار الوسيلة التي يرسلها عليها فريق الدعم الفني بالمنصة كلمة المرور، إما من خلال الهاتف المحمول أو البريد الالكتروني الذين سبق إدخالهم فى الطلب، موضحا أنه فى حالة عدم إتمام عملية استعادة كلمة المرور من المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية يمكن المواطن التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها للحصول على كلمة المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى