آخر الاخباراقتصاد وأسواق

عبدالسلام: مصانع الملابس تعانى بسبب تضاعف أسعار الخامات ومخاوف من انخفاض الإنتاج

بوابة الاقتصاد

تسبب الارتفاع الكبير الذى شهدته أسعار المواد الخام لمصانع الملابس الجاهزة فى انخفاض معدلات الإنتاج وتوقف البعض منها، إضافة إلى وجود مخاوف من عدم قدرة المصانع على الوفاء بعقودها بسبب الارتفاع الكبير فى تكلفة التصنيع.
وقال دكتور محمد عبدالسلام رئيس غرفة صناعة الملابس والمفروشات باتحاد الصناعات، ان أسعار خامات الإنتاج شهدت ارتفاعا كبيرا وصلت نسبته إلى 100% وهو ما أدى إلى انخفاض معدلات الإنتاج، وبالتالى المعروض فى الأسواق.

الدكتور محمد عبدالسلام


وأضاف عبدالسلام إن القطاع يعانى من ارتفاع التكاليف بشكل كبير وهو ما يتطلب ضرورة التوسع فى الاستثمار فى الصناعات المغذية والبحث عن بدائل محلية الصنع حتى تستطيع المصانع المنافسة محليا وخارجيا.
وأشار عبدالسلام إلى ضرورة استمرار مبادرات دعم قطاع الصناعة كإحدى الوسائل والطرق المهمة فى مواجهة تلك التحديات الضخمة التى تواجها المصانع.
ولفت عبدالسلام إلى أن تلك الأزمة ستؤدى إلى انخفاض الطاقات الإنتاجية للمصانع وبالتالى انخفاض المعروض من الملابس فى الاسواق خوفا من عدم تقبل السوق التكلفة الجديدة للمنتجات.
وقال عبدالسلام إن الغرفة مستمرة فى تطوير ومساندة وتأهيل الكثير من المصانع والمصدرين الجدد ونأمل أن ينجح القطاع فى تحقيق استراتيجية التعميق الصناعى الذى سيققل التكلفة ويرفع القدرة التنافسية لهم بشكل كبير فى مختلف الاسواق الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى