آخر الاخبارعقارات

عبير عصام: شركات التطوير العقاري ملتزمة بكافة التعاقدات والتسليمات رغم ارتفاع أسعار مواد البناء بنسب تصل 100%

قالت الدكتورة عبير عصام، عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، أن شركات التطوير العقاري ملتزمة بكافة التعاقدات التي أبرمتها مع المستثمرين قبل ارتفاع أسعار مواد البناء بنسب تصل إلى %100.

وأوضحت عصام، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الاقتصاد”، أن شركات التطوير العقاري ملتزمة بكافة عمليات التسليم للعملاء بذات الأسعار المتعاقدين عليها قبل زيادة أسعار مواد البناء، مشيرة إلى أن هامش الربح بالكامل يخسره المطور العقاري في فروق الأسعار، وأن الشركات تعمل على هذا الأساس وتتمنى أن لا يصل الأمر للخسارة.

وأضافت أن أسعار مواد البناء ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، بارتفاعات تراوحت بين ٤٠٪ إلى ١٠٠٪ في أسعار الحديد والأسمنت والأخشاب وغيرها من مواد البناء، وهو ما تسبب في ضرر كبير لشركات التطوير العقاري.

وأشارت إلى أن المطورين العقاريين غيروا خططهم في الوقت الحالي، واتجهت الشركات التي لم تنفذ مشروعات بعد للتوقف عن تنفيذ أي مشروع جديد، لحين استقرار أسعار مواد البناء واتجاهات السوق، وفي المقابل اتجهت الشركات التي بدأت بالفعل في مشاريع إلى التسريع قدر الإمكان في إنهاء المشروع حتى لو اضطر للبحث عن تمويل سواء من دخول شركاء جدد أو من أي مصدر تحسبًا لأى زيادة جديدة في الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى