آخر الاخبارعقارات

عبير عصام: الاستثمار في العقارات مازال هو الملاذ الأول للمصريين

قالت عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إن الاستثمار في العقارات مازال هو الاستثمار الآمن للمصريين لحفظ أموالهم.

وأوضحت عبير في تصريحات خاصة لبوابة الاقتصاد، أنه في ظل تأرجح أسعار الذهب، وثقافة الاستثمار في البورصة التي مازالت معقدة للبعض، وكذلك فإن جزءا كبيرا من المواطنين يعتبرون فوائد البنوك حرام شرعًا، كما أنه في ذات الوقت فإن الشهادات الاستثمارية المرتفعة ذات مدى زمني قصير لا يمكن الاعتماد عليها على المدى الطويل، لذلك فإن الاستثمار في العقارات مازال هو الملاذ الأول لحفظ الأموال واستثمارها.

وحول ارتفاع أسعار العقارات، ترى عبير أن هناك بوادر انخفاض أسعار مواد البناء خلال الفترة المقبلة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج من الاعتمادات المستندية، وظهر ذلك سريعًا في أسعار الحديد التي انخفضت خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشارت عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري إلى بيان أصدرته الغرفة لمخاطبة رئيس الوزراء بإعادة النظر في تأجيل غرامات التأخير وأقساط الأراضي واعطاء مدد جديدة للتنفيذ لمساندة القطاع العقاري والذي يعود في النهاية بالنفع على المواطنين في استقرار أسعار العقارات ومواعيد التسليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى