آخر الاخباراقتصاد وأسواق

بيشوي جرجس “يونايتد للتوريدات” يطالب باستثناء آلات الإنتاج من الاعتمادات المستندية

قال بيشوي جرجس، مالك شركة يونايتد للتوريدات المتطورة، والوكيلة للشركة العالمية “EC GET”، المتخصصة في  ماكينات طباعة تاريخ الإنتاج والصلاحية على المنتجات، إن الشركة تعاني حاليًا من صعوبة في فتح اعتمادات مستندية لاستيراد المنتجات رغم كثرة الطلب عليها.

وأوضح جرجس، في تصريحات خاصة لبوابة الاقتصاد، في إطار مشاركته في معرض افريقيا للتصنيع الغذائي، أنه حاول فتح اعتمال مستندي في البنك ليستورد معدات لشركته، لكن طلبه قوبل بالرفض لأن البنك يعتبره آلة تامة الصنع، بينما يرى بيشوي أن الآلات التي يستوردها يجب اعتبارها مستلزمات انتاج لأنها تدخل كخطوة ضمن عمليات وسلسلة انتاج كاملة تكون الآلات جزءًا أساسيًا منها.

وأشار إلى أن مصانع الجبنة والبسكويت وغيرها لا تستطيع أن تخرِج منتجاتها للسوق بدون أن يوضع عليها تاريخ انتاج وانتهاء، وهو ما يعني أنه هذه المعدات تعد في المقام الأول مستلزمات انتاج.

وأضاف جرجس أن من أبرز الآلات التي تقوم عليها الشركة هي ماكينة “زيبرا” والتي تعمل على وضع الملصقات على كافة الأغلفة “ليبل ماشين”، وتعمل الشركة على تصنيع السيور الخاصة بالآلات التي يتم استيرادها من الخارج.

ولفت جرجس أن وضع السوق في مصر يسير ببطء خلال الفترة الحالية لكنه لم يتوقف تمامًا، وهذا هو المهم، لأن الشركات والمصانع بها عدد كبير من العمالة يجب أن لا يتم وقفها، في انتظار أن تصبح الأيام المقبلة أفضل على السوق المصري بالكامل.

وأضاف مالك شركة يونايتد للتوريدات أن هذه هي المشاركة الثانية له في معرض افريقيا للتصنيع الغذائي، وأشار إلى أن توقيت المعرض خلال العام الماضي كان أفضل من هذا العام، لأنه كان يتوافق مع أيام الاجازة، بينما هذه المرة توقيت المعرض في منتصف أيام الأسبوع، وهو ما يصعب مهمة زيارة المعرض على البعض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى