آخر الاخباراقتصاد وأسواق

“مرقص”.. 23 عامًا من الريادة في الصناعات الهندسية الغذائية

قال ملاك ميخائيل، مسؤول المبيعات الهندسية في الشركة المصرية الهندسية “مرقص”، إن الاعتمادات المستندية والقرارات التي تحد من الاستيراد ساهمت في التشجيع على زيادة الصناعات المحلية، خاصة مع وجود فروقات كبيره في الأسعار.

وأوضح ميخائيل في تصريحات خاصة لـ”بوابة الاقتصاد” في إطار مشاركة الشركة في معرض افريقيا للتصنيع الغذائي، أن “مرقص” تعمل على تصنيع ﺧطوط انتاج وتصنيع بسكويت الويفر والبسكويت السادة واﻟﺷوﻛوﻻﺗﺔ وكذلك خطوط التغطية بالشوكولاتة واﻟﻛراﻣﯾل مع أﻧظﻣﺔ اﻟﻧﻘل اﻵلي وأنظمة خلط ومعالجة المنتجات المطحونة والتي في هيئة بودرة أو حبيبات ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إلى اﻟﺧزاﻧﺎت واﻟﻣﺿﺧﺎت واﻟﻣﻠﺣﻘﺎت وسيوراﻟﻛﺷف ﻋن اﻟﻣﻌﺎدن، كما ﺗﺷﺗﮭر “ﻣرﻗص” بخبرة متميزة ﻓﻲ ﺗﺻﻧﯾﻊ ﺧطوط اﻹﻧﺗﺎج واﻟﻣﻌدات اﻟداﻋﻣﺔ ﻟﺻﻧﺎﻋﺔ اﻟﺣﻠوﯾﺎت واﻟﻣﺧﺎﺑز.

وتعمل الشركة على التصدير للخارج بمعدلات جيدة، حيث ﺗﺻل منتجات الشركة ﻷﺳواق مثل اﻟﻣﺎﻧﯾﺎ وﻓرﻧﺳﺎ واﻧﺟﻠﺗرا، وﻟﻛن ﺗﻌد أﺳواق اﻟدول اﻟﻌرﺑﯾﺔ وأورﺑﺎ اﻟﺷرﻗﯾﺔ واﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣرﯾﻛﯾﺔ وﺟﻧوب ﺷرق آﺳﯾﺎ ھﻲ اﻷﻛﺛر طﻠﺑﺎ ﻋﻠﻲ ﻣﻧﺗﺟﺎت اﻟﺷرﻛﺔ.

وفيما يخص السوق المحلى فان اﻟﺷرﻛﺔ ﺗورد ﺧطوط اﻧﺗﺎﺟﮭﺎ ﻟﻠﺷرﻛﺎت اﻟﻛﺑري اﻟﻌﺎﻣﻠﺔ ﺑﺎﻟﺳوق اﻟﻣﺣﻠﻲ كاﯾدﯾﺗﺎ وهابى سويت وايحبت فودز واﻣريكانا وغيرها وكذلك اﻟﺷرﻛﺎت المتعددة الجنسيات اﻟﻌﺎﻣﻠﺔ ﻓﻲ ﻗطﺎع اﻟﺻﻧﺎﻋﺎت اﻟﻐذاﺋﯾﺔ فى السوق المحلى.

وتشارك الشركة في معرض افريقيا للتصنيع الغذائي للمرة السابعة على التوالي، وأشار إلى أن شركة “مرقص” تم انشائها في عام ١٩٨٩ وكانت تعمل على خطوط انتاج الويفر فقط، ثم قامت بالتوسع في ١٩٩٩ بشراء شركة بلوم الألمانية، إلى أن أصبحت الشركة في وضعها الحالي أحد أكبر الموردين لخطوط الإنتاج في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى