آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

الحداد: أسعار قطع غيار المحمول تقفز لـ150% بعد انخفاض الجنية

قال محمد الحداد، نائب رئيس شعبة مراكز الاتصالات وتجار المحمول فى الغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار قطع غيار وإكسسوارات الهواتف المحمولة ارتفعت خلال الفترة القليلة الماضية لتصل إلى %150 لبعض الأنواع بسبب تباطؤ حركة الاستيراد ونقص الكميات المعروضة داخل مصر.

وأوضح الحداد، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الاقتصاد”، أن سوق المحمول تعانى حاليًا حالة من عدم الاستقرار وسط الزيادات السعرية التى تقرها الشركات المحلية على منتجاتها؛ تزامنًا مع ارتفاع تكاليف الاستيراد عقب صعود أسعار العملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار أمام العملة المحلية.

وأضاف أن النسبة الأكبر من المستهلكين فضلوا تأجيل الشراء أو تنفيذ عمليات الإحلال والتجديد فى ظل عدم استقرار الأسعار وارتفاعها إلى مستويات قياسية خلال الفترة الحالية، موضحًا أن حركة مبيعات سوق المحمول شهدت أدنى مستوى لها على مدار السنوات الماضية بنسب تراجع تتعدى %50 خلال الشهر الحالى.

وأشار إلى أن العديد من شركات المحمول وإكسسواراتها أخطرت موزعيها بنقص إجمالى الكميات والحصص الشهرية الموردة شهريًا فى ظل عدم انتظام حركة الاستيراد وانخفاض المخزون لديها ؛ مضيفًا أنه فى حال استمرار القيود على عمليات الاستيراد قد تتسع الفجوة بين آليات العرض والطلب، فضلا عن حدوث موجة كبيرة من الزيادات السعرية مما يتسبب فى ركود شديد لحركة البيع خلال الفترة المقبلة.

وتوقع نائب رئيس شعبة مراكز الاتصالات وتجار المحمول فى الغرفة التجارية بالجيزة توقف صغار تجار المحمول عن مزاولة النشاط مؤقتًا لتفادى تحمل المزيد من الخسائر الناتجة عن ركود حركة البيع وارتفاع تكاليف التشغيل الخاصة بالمحلات التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى