آخر الاخباراقتصاد وأسواقالنشراتسياسة

نشرة لوجيستك نيوز الخميس 28 ابريل

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي


الرعاة الرئيسيون

الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244  

إعرف أكثر

هل يعاود المركزي المصري “تعويم” الجنيه مقابل الدولار؟

بينما تداول البعض أخباراً عن إجراء البنك المركزي المصري تعويماً جديداً للجنيه مقابل الدولار، نفت مصادر مصرفية مطلعة، وجود أي مؤشرات إلى أي تدخل في سوق الصرف في الوقت الحالي.

وقالت المصادر إن البنك المركزي يؤدي فقط في الوقت الحالي دور المراقب لسوق الصرف، ويترك الأسعار لآليات العرض والطلب.

تابع القراءة

 مستوردون ومصنعون يشكون من الاعتمادات المستندية ويطالبون بالعودة للنظام السابق وينذرون بإغلاق المصانع

أثار قرار البنك المركزي بوقف التعامل بمستندات التحصل العديد من الانتقادات من المستوردين والمصنعيين خاصة مع تأخر الموافقة على طلبات الاعتمادات المستندية التي تقدم بها المستوردون، ومن بينها مستلزمات الإنتاج، مما تسبب في تعطل عدد من المصانع المعتمدة على استيراد مستلزمات انتاج لا توجد في مصر.

تابع القراءة

المستوردون: الاعتمادات المستندية ستؤدي لإغلاق العديد من المصانع وتشريد العمال

يرى مصطفى المكاوي، رئيس شعبة المستوردين بكفر الشيخ، والسكرتير العام المساعد للشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار البنك المركزي بإلزام المستوردين بالتعامل بالاعتمادات المستندية، بالإضافة لعدم توفير دولار للمستوردين إلا من خلال البنوك أو المعاملات التصديرية التي قام بها المستورد في مصر، سيؤدي إلى إلى انهيار الصناعة في مصر  تابع القراءة

 ياسر النجار: أسعار الأعلاف ارتفعت ٧٥٪ منذ بداية العام.. متوقعًا زيادات جديدة في مايو

قال ياسر النجار، صاحب إحدى شركات توزيع الأعلاف والخامات، إن أسعار خامات الأعلاف ارتفعت منذ بداية العام بقيم تتراوح بين ٥٠٪ إلى ٧٥٪.

وأوضح النجار أن ارتفاع الأسعار تسبب في خروج الكثيرين من تجارة وصناعة الأعلاف بسبب الارتفاع الباهظ الذي شهدته الأسعار من بداية العام وإلى الآن، وانخفض أيضًا عدد مزارع ومنتجي ومربي الدواجن، بسبب ارتفاع أسعار المنتج النهائي وارتفاع أسعار الأدوية المستوردة

تابع القراءة

رئيس الوزراء: نضع اللمسات الأخيرة على وثيقة سياسة ملكية الدولة

لفت رئيس الوزراء إلى اهتمام مصر بتوسيع مشاركة القطاع الخاص في تحقيق النمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على “وثيقة سياسة ملكية الدولة”، والتي تعد استراتيجية قومية تستهدف توسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية تابع القراءة

 تعليمات جديدة لـ”المركزي” بقصر توفير الدولار من البنوك فقط

نصت التعليمات الجديدة انه بناء على تعليمات البنك المركزي المصري الواردة اليوم بشان استخدام الموارد الذاتية للعملات الاجنبية لعملاء الاستيراد في تنفيذ العمليات الاستيرادية برجاء تنفيذ ما يلي:لا يتم استخدام رصيد العملات الاجنبية من موارد العميل الذاتية في تنفيذ العمليات الاستيرادية الا اذا كانت تلك الموارد ناتجة فقط من نشاط العميل بالعملة الاجنبية على سبيل المثال حصائل التصدير وبناء على تطبيق قاعدة اعرف عميلك kyc ومن ثم لا يجوز استخدام ايداعات نقدية او تحويلات بالعملة الاجنبية من حساب العميل من بنوك اخرى في تنفيذ عملياته الاستيرادية.

تابع القراءة

بوابة الاقتصاد تنشر فهرس تعليمات رئيس مصلحة الجمارك لسنة 2021

تنشر بوابة الاقتصاد فهرس تعليمات رئيس مصلحة الجمارك لعام 2021 لمن يريد الاطلاع عليها والاحتفاظ بها من خلال البي دي اف التالي

تابع القراءة

 الجمارك تعد قائمة بالقرارات الوزارية الخاصة بإعفاء بعض المواد الداخلة في إنتاج الأدوية من الضريبة على القيمة المضافة

أعدت مصلحة الجمارك القرارات الصادرة عن هيئة الدواء والخاصة بإعفاء بعض المواد الداخلة في إنتاج الأدوية من الضريبة على القيمة المضافة وفق البند رقم 55 فقرة / ب من قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة المرافق لقانون 67 لسنة 2016 والمعدل بالقانون رقم 3 لسنة 2022.

تابع القراءة

تعرف على أهم قرارات السيسي

تكليف الحكومة بتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعى القمح.

إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني

مشاركة القطاع الخاص بأصول الدولة.

سداد مديونية غارمين وغارمات.

تابع القراءة

مصر تعتزم إشراك القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بـ10 مليارات دولار سنوياً

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، إنه كلّف الحكومة بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة تستهدف 10 مليارات دولار سنوياً ولمدة 4 سنوات.

كما أعلن السيسي، خلال فعالية “إفطار الأسرة المصرية”، أنه وجه الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي.

تابع القراءة

 أسامة الشاهد: مبادرة السيسي بتوطين الصناعة المحلية تضاعف نمو الاقتصاد المصرى

رحب المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة، وهى المبادرة التى أعلنها خلال حفل إفطار الأسرة المصرية اليوم.

تابع القراءة

 الضرائب تهدد الشركات غير الملتزمة بالمرحلة السادسة للفاتورة الإلكترونية

طالب رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في مرحلتها السادسة، وفقًا للقرار رقم 619 لسنة 2021، بسرعة الانضمام إلى المنظومة، بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الأربعاء.

تابع القراءة

 صندوق النقد يتوقع ارتفاع صادرات مصر من السلع والخدمات إلى 61.9 مليار دولار العام المالي الحالي

توقّع صندوق النقد الدولي ارتفاع حجم الصادرات المصرية من السلع والخدمات في العام المالي الحالي إلى 61.9 مليار دولار، مقابل 44.7 مليار العام المالي الماضي، على أن تقفز إلى 65.5 مليار العام المالي المقبل.

تابع القراءة

 الوزراء يوافق على إجراءات تأسيس شركة إدارة محطات الشحن الكهربائية

وافق مجلس الوزراء على ما تم اتخاذه من إجراءات تمهيدية تتضمن تأسيس شركة غرضها إنشاء وتشغيل وإدارة محطات الشحن الكهربائية فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ومدينة شرم الشيخ، إلى جانب ما يتعلق بالعمل على توفير الأماكن اللازمة لمحطات الشحن الكهربائية للسيارات والمركبات الكهربائية

تابع القراءة

 وكيل صناعة النواب يطالب الحكومة بإجراءات لتيسير بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات

قال النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن إعلان الرئيس السيسى فى إفطار الأسرة المصرية عن إطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، يؤكد وعى القيادة السياسية بالدور الأكبر والأهم للصناعة فى الخروج بالاقتصاد من عثراته، وبناء قاعدة صناعية وطنية قادرة على توفير الاحتياجات للمواطنين بأيدٍ مصرية، ورفع القدرة التنافسية للمنتج المصرى عالميًا، وتحقيق قفزة فى الصادرات، وتوفير المزيد من فرص العمل.

تابع القراءة

كشف تفصيلي للاصناف الخاضعة لقرارات الاغراق وخدمات النوالين ومتوسط اسعارها

بوابة الاقتصاد تنشر كشف تفصيلي للاصناف الخاضعة لقرارات الاغراق وخدمات النوالين ومتوسط اسعارها

تابع القراءة

 إطلاق أكبر مشروع عقاري وسياحي بالساحل الشمالي باستثمارات 20 مليار جنيه قريبا

يشهد الساحل الشمالي قريبا انطلاق أكبر مشروع عقاري وسياحي يعد نقلة نوعية في الاستثمار العقاري والسياحي بالساحل الشمالي بأثره خاصة أنه يتم إطلاقه من خلال شركة مدار التي حققت طفرة هائلة في العين السخنة بمشروعها الذي يحمل اسم منتج أزهى وأصبح أهم منتجعات السخنة تابع القراءة

 شعبة المحاجر والرخام بالغرفة التجارية تطالب باستثناء مستلزمات الانتاج من الاعتمادات المستندية

قال محمد عارف رئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، أنه “لوحظ في الاسواق خلال شهر رمضان يوجد عجز كبير في مستلزمات الانتاج بقطاع الرخام والجرانيت والتي ادت الى زيادة اسعار مستلزمات الانتاج اكثر من الضعف من الزين والايبوكسي و اسطوانات التقطيع واسلحة النشر واسطوانات نشر الجرانيت”.

تابع القراءة

 نيفين جامع: يجري حاليًا الانتهاء من إعداد استراتيجية صناعة السيارات

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لقاءً مع وفد شركة ليوني الألمانية لتصنيع كابلات السيارات برئاسة المهندس إنجو سنبجلر، العضو المنتدب للشركة، حيث استعرض الاجتماع خطط الشركة المستقبلية للتوسع في السوق المصري، شارك في الاجتماع الدكتور أنيس كمون الرئيس التنفيذي لفرع الشركة بمصر، وحاتم العشرى مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي.

تابع القراءة

 شركة ام تي ا س تتيح خدمة إدارة رقم تعريفي للبوالص المجمعة والـ باك تو باك لوكلاء الشحن

أضافت الشركة المصرية لتكنولوجيا المعلومات (MTS) والتي تقوم بإدارة منظومة نافذة بالمنافذ الجمركية، خدمة إدارة الرقم تعريفي (Master ACID) لكل من البوالص المجمعة والـ Back2Back.

وقال مصدر مسئول بالشركة إن الخدمة الجديدة يمكن من خلالها لوكلاء الشحن إلغاء طلب Master ACID الخاص بــMaster Bill of Lading و Back2Back مباشرة، وبالتالي سوف يتم تحرير كافة البوالص الهاوس (House ACIDs) المتربطة بــMaster ACID الذي تم إلغاؤه.

تابع القراءة

606 مليار جنيه حصيلة بيع شهادة 18% في بنكي الأهلي ومصر حتى الآن

نجح بنكا الأهلي المصري ومصر في جذب حصيلة بقيمة 606 مليار جني من طرح شهادة الـ 18% والتي تمنح عائد يصرف شهريا حتي الأن.

تابع القراءة

الشريف

 شركات الحديد تخفض أسعار الطن بين 800- 900 جنيه مطلع مايو

أكد أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، تراجع أسعار الحديد بين 800 و900 جنيه للطن اعتبارًا من مطلع مايو الحالي، حيث كشف الزيني عن قائمة أسعار مصانع الحديد التي ستطبق اعتبارًا من مطلع الشهر المقبل، والتي شهدت تخفيض الأسعار لشركات حديد عز، حديد المصريين، مصر ستيل، حديد الجارحي، السويس للصلب، فضلًا عن حديد عشر، ليتراوح السعر بين 18.5 و19.17 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع، مقابل 19 إلى 20 ألف جنيه سعر الطن خلال أبريل.

تابع القراءة

 اتحاد الصناعات يدعم توجيهات السيسي بتعزيز الاستثمار الخاص والأجنبي

أكد اتحاد الصناعات المصرية في بيان رسمي تأييده ومساندته الكاملة لدعم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدور الاستثمار الخاص والأجنبي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن خلال حفل إفطار الأسرة المصرية أمس الثلاثاء، إطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحل، مع دعم مضاعفة للقطاع الخاص خلال الفترة المقبل تابع القراءة

مصر تستعد لبدء إنتاج الذهب من كشف جديد في الصحراء الشرقية

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه يتم حالياً تكثيف عمليات البحث عن الذهب والاستعداد لبدء الإنتاج التجريبي من كشف إيقات للذهب في جنوب مصر خلال الفترة المقبلة.

تابع القراءة

 32% ارتفاعًا بصادرات الصناعات الهندسية في الربع الأول من 2022

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن ارتفاع قيمة صادرات القطاع خلال الربع الأول من عام 2022 بنسبة 32% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

وبحسب بيان المجلس، فإن صادرات القطاع ارتفعت خلال الربع الأول من عام 2022 إلى 983 مليون دولار مقابل 743 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي تابع القراءة

 التجارة الداخلية بـ«المستوردين»: صعوبات كبيرة تواجه الاستيراد تستلزم حوارًا مجتمعيًا برعاية رئيس الجمهورية

أكد المهندس متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك صعوبات كبيرة يواجهها المستوردون سواء في مستلزمات الانتاج أو السلع تامة الصنع، نتيجة للبطء الشديد في فتح الاعتمادات المستندية الخاصة بالعمليات الاستيرادية.

تابع القراءة

 توقعات برواج مبيعات العقارات عقب عيد الفطر

أكد المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الاعمال المصريين أن قرارات الرئيس السيسي في إفطار الأسرة المصرية هي بمثابة رسائل قوية لتدعيم ركائز الدولة المصرية وعنصر جذب مهم للاستثمارات الخارجية ورسائل طمأنة للمستثمرين في مصر خارجها .

تابع القراءة

 اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة  والمتوسطة  يطالب  بسرعة الانتهاء من فتح الاعتمادات المستندية للمصانع   

طالب اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتكثيف جهود كل الجهات المعنية بتنظيم عمليات الاستيراد وفتح الاعتمادات المستندية لتذليل العقبات أمام قطاع الصناعة والاسراع فى مساعدة المصانع على استيراد مستلزمات الانتاج والمواد الخام المعتمدة من هيئة التنمية الصناعية طبقا لكشوف المصانع المقيدة لديها .

تابع القراءة

مصلحة الضرائب تعلن إجراءات التسجيل للشركات على منظومة الإيصال الإلكتروني

أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، حرص وزارة المالية والمصلحة فى الاسراع بتنفيذ مشروعات تطوير وميكنة المصلحة تحقيقًا لرؤية مصر 2030 للتحول الرقمى.

موضحًا أن منظومة الإيصال الإلكتروني تأتى استكمالاً لمنظومة الفاتورة الإلكترونية التي تتكامل معها كإمتداد طبيعي في إطار المشروع القومي لتحديث وميكنة الضرائب، لافتًا إلى أنه بدء التشغيل التجريبى لمنظومة الإيصال الإلكترونى اعتبارًا من ١٥ أبريل ٢٠٢٢، و سوف يبدأ إلزام الممولين بالمنظومة إعتبارًا من ١ يوليو ٢٠٢٢.

تابع القراءة

 غرفة السياحة: بوابة العمرة تساهم في معاقبة المقصرين وتواجه الوسطاء والسماسرة وتمنع التكدس والتخلف

أكدت غرفة شركات السياحة برئاسة نادر الببلاوى رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة، أن البوابة المصرية للعمرة تسعى لتحقيق عدة أهداف مهمة جميعها لصالح المواطن المصري الراغب في أداء العمرة؛ مشيرة إلى أن البوابة ترفع شعار “حماية المواطن وحفظ حقوقه” ولتحقيق هذا الشعار فقد تم وضع الأهداف المهمة للبوابة من أجل المواطن.

تابع القراءة

 مد إعفاء شركات الطيران الأجنبية من سداد مقابل “الجُعل” حتى نهاية أكتوبر 2022

وافق مجلس الوزراء على مد إعفاء شركات الطيران الأجنبية من سداد مقابل الجُعل حتى 31 أكتوبر 2022، لجميع دول العالم تنشيطاً للحركة السياحية الوافدة لمطارات الجذب السياحى لجمهورية مصر العربية، والذى كان مقررا له الانتهاء فى 30 إبريل 2022 تابع القراءة.

 غرفة تجارة الإسكندرية تدعو منتسبيها من شعبتي الحلويات والملابس للمشاركة في معارض العيد فرحتنا

دعت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، منتسبيها من شعبتي الحلويات والملابس الجاهزة، للمشاركة في معارض “العيد فرحتنا”، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تنسيق وتوحيد الجهود للسيطرة على الأسعار، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا لمواجهة موجة التضخم العالمية، وتوفير مخزون استراتيجي آمن من السلع بأسعار مناسبة.

تابع القراءة

 صندوق النقد: مستوى الدين الخارجي لمصر حاليا ليس مرتفعا بصورة مقلقة

قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لدى صندوق النقد الدولي، إن مستوي الدين الخارجي المصري حاليًّا ليس مرتفعًا بصورة مقلقة. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الصندوق عبر شبكة الإنترنت، اليوم، بمناسبة إطلاق تقرير آفاق الاقتصاد الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى تابع القراءة

 تشييد رجال الأعمال : قرارات الرئيس السيسي بإفطار الأسرة المصرية تدعم الاقتصاد وستجذب رؤس أموال أجنبية لمصر

أكد المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الاعمال المصريين أن قرارات الرئيس السيسي في إفطار الأسرة المصرية هي بمثابة رسائل قوية لتدعيم ركائز الدولة المصرية وعنصر جذب مهم للاستثمارات الخارجية ورسائل طمأنة للمستثمرين في مصر خارجها .

تابع القراءة

للإعلان بهذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

 السويدي إليكتريك توقع اتفاقية مع «وولونج إليكتريك» لتجارة المحركات الكهربائية

أعلنت شركة السويدي إليكتريك، العاملة في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة والرقمية والبنية التحتية، توقيع اتفاقية مع شركة وولونج إليكتريك، العاملة في تصنيع المحركات الكهربائية؛ بهدف تجارة المحركات الكهربائية وإنشاء مركز صيانة بمستوى عالمي وبحث إستراتيجية توطين صناعة المحركات بمصر.

تابع القراءة

صندوق النقد يتوقع تراجع الدين العام في مصر لمستوياته قبل كورونا بحلول 2026

توقع صندوق النقد الدولي أن تتراجع نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي في مصر إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا بحلول عام 2025 أو 2026.

تابع القراءة

 اقتصادي: قرارات الرئيس تؤكد إصراره على تحقيق التكامل الاقتصادي والاكتفاء الذاتي لتقليل فاتورة الواردات والنهوض بالصناعة والزراعة

قال أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشؤون التنمية الاقتصادية، أن حزمة قرارات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الاقتصادية خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، هامة جدا وجاءت في التوقيت المناسب للنهوض بالاقتصاد المصري صناعيا وزراعيا لتحقيق التكامل الاقتصادي والاكتفاء الذاتي من العديد من السلع والمنتجات من بينها القمح والسلع الاستراتيجية عن طريق تعظيم الصناعة الوطنية ودعم الزراعة لتقليل فاتورة الواردات .

تابع القراءة

 البنك الدولي يتوقع استمرار ارتفاع أسعار السلع حتى 2024 بسبب حرب أوكرانيا

توقع البنك الدولي اليوم أن تحدث الحرب في أوكرانيا صدمة كبيرة لأسواق السلع الأولية، قد تُبقي الأسعار عند مستويات مرتفعة تاريخياً حتى نهاية عام 2024 تابع القراءة

 العجواني: عقد لقاء بين الحكومة والقطاع الخاص قبل المؤتمر الصحفي العالمي ضرورة

أكد العجواني، على ضرورة أن يسبق المؤتمر الصحفي العالمي، لقاء بين الحكومة والقطاع الخاص والمستوردين والصناع وأصحاب الفكر والخبرات، لافتا إلى أهمية تشكيل لجنة اقتصادية استثنائية دورها تشجيع المستثمرين المصريين بجلب مستثمرين أجانب في كافة المجالات وإقامة شراكات جديدة وتقديم تحفيزات لدخول أموال جديدة عن طريق منحهم أراضي بالمجان أو بأسعار مخفضة.

تابع القراءة

 أحمد الزيات: دعم الرئيس لملف الصناعة الوطنية له تأثير قوي على السوق المحلية وزيادة الصادرات

أكد المهندس أحمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال، أن دعم الرئيس السيسي لملف الصناعة في هذا التوقيت، سيكون له تأثير قوي في الأيام المقبلة علي مستوي إعادة توجيه السوق المصرية إلي المنتجات والسلع محلية الصنع لخفض فاتورة الاستيراد ورفع حصة الصناعة بالسوق والتي تمثل 18% من حجم السوق، مشيراً أن الصناعة المصرية في الفترة المقبلة سيكون لها دور اقتصادي كبير وتواجد قوي بالسوق المحلية وفرص ضخمة لنمو الصادرات والنفاذ إلي الأسواق الأفريقية.

تابع القراءة

للإعلان في هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ 01111323016 – 01226296244

اتحاد المشروعات الصغيرة: تصريحات الرئيس السيسي بتشجيع القطاع الخاص ودعم الصناعة رسالة طمأنة للمستثمرين

أعلن اتحاد مستثمري المشروعات المتوسطة والصغيرة مساندته الكاملة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدراسة أوضاع المصانع المخالفة والمتعثرة مشيرا الى أن تصريحات الرئيس بتشجيع الاستثمار الخاص والأجنبي والعمل على دعم الصناعة بمثابة رسالة طمأنة للمستثمرين .

تابع القراءة

الجمارك: إحباط أكثر من 1700 عملية تهريب خلال مارس الماضي

تلقى محمد معيط وزير المالية، تقريرًا حول جهود مصلحة الجمارك لتعزيز الحوكمة بالمنافذ الجمركية بالتعاون مع الجهات المعنية؛ بما يُسهم فى حماية الأمن القومى، والاقتصاد المصرى، والحفاظ على صحة المواطنين، وتحصيل حقوق الخزانة العامة للدولة، مطالبًا رجال الجمارك بمواصلة أداء واجبهم الوظيفى والوطنى، مع مراعاة تيسير الإجراءات الجمركية، على النحو الذى يُسهم فى تحفيز الاستثمار.

تابع القراءة

 ارتفاع صادرات الصناعات الكيماوية المصرية إلى ملياري دولار خلال الربع الأول من 2022

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن صادرات الصناعات الكيماوية وفقاً لبيانات مستودع بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات قفزت بنسبة أكثر من 28% خلال الربع الأول من عام 2022 بقيمة تصديرية بلغت 2.002 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة خلال عام 2021 بقيمة تصديرية بلغت 1.567 مليار دولار، رغم التوترات الجيوسياسية والتى بالطبع لها تأثيرتها المختلفة على حجم الصادرات المصرية في 2022 تابع القراءة

 الأدوات المنزلية تطالب باستثناء مستلزمات الانتاج من الاعتمادات المستندية

أثار قرار البنك المركزي الصادر في ١٢ فبراير ٢٠٢٢ بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية، والعمل “بالاعتمادات المستندية” فقط، الكثير من الجدل، خاصة مع تأخر الموافقة على طلبات الاعتمادات المستندية الي تقدم بها المستوردين، ومن بينها مستلزمات الإنتاج، مما تسبب في تعطل عدد من المصانع المعتمدة على استيراد مستلزمات انتاج لا توجد في مصر، ومن بين هذه القطاعات هو قطاع صناعة الألومنيوم في مصر تابع القراءة

تعرف على حجم خطوط الحاويات المتعاملة مع ميناء دمياط بالربع الأول من 2022

أعلنت هيئة ميناء دمياط عن الخطوط الملاحية المتداولة لنشاط الحاويات خلال الربع الأول من العام الجاري، والتي وصلت إلى 5 خطوط ملاحية كبرى.

وحسب تقرير صادر عن هيئة ميناء دمياط، فقد استحوذ خط هاباج لويد على النسبة الأكبر بين الخطوط الملاحية المتداولة للحاويات بالميناء خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث استحوذ على نسبة 48.5% من إجمالي المتداول بالميناء خلال يناير الماضي، و45.3% خلال فبراير، بينما قفز إلى 48.9% خلال مارس الماضي.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241241
عيار 211086
عيار 18931
عيار 14724
عيار 10517
سعر وقية الذهب38600
سعر الجنيه الذهب 8688

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.441918.5289
يورو​19.522619.6221
جنيه إسترلينى​23.190723.3075
فرنك سويسرى​19.097019.1950
100 ين يابانى​14.401014.4700
ريال سعودى​4.91674.9401
دينار كويتى​60.189160.5559
درهم اماراتى​5.02035.0452
اليوان الصينى​2.81322.8282

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى