آخر الاخباراستثمار

مصر تعتزم إشراك القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بـ10 مليارات دولار سنوياً

بوابة الاقتصاد

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، إنه كلّف الحكومة بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة تستهدف 10 مليارات دولار سنوياً ولمدة 4 سنوات.

كما أعلن السيسي، خلال فعالية “إفطار الأسرة المصرية”، أنه وجه الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي.

وبحسب كلمة الرئيس السيسي، التي أذاعها التلفزيون المصري، فإنه طلب من الحكومة إعلان خطة واضحة يتم الالتزام بها لخفض الدين العام كنسبة من الدخل القومي، بالإضافة إلى وضع رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية.

وأشار السيسي في كلمته إلى أنه كلّف الحكومة وجميع الأجهزة المعنية بتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح في مصر وذلك بزيادة المحفزات المقدمة للمزارعين سواء كانت مادية أو خدمية، بما يحقق زيادة في الاكتفاء الذاتي من القمح.

وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد دعماً مضاعفاً للقطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، وأضاف: “إنني سأضع كافة الإمكانيات الممكنة لتوفير البيئة اللازمة لتحقيق ذلك”.

كما وجه السيسي بإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.

وأضاف أنه كلّف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى