آخر الاخباراستثمار

جايارامان: الاستثمار في صناعة الكيماويات بمصر مجزي ونصدر سنويا ب ٢٥٠ مليون دولار للأسواق الخارجية

قدمت شركة تي سي آي سنمار إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال الاستثمار في صناعة الكيماويات منحة مجانية لعدد ٤٠٠ شاب وفتاة من خريجي التعليم الفنى ببو رسعيد ضمن البرنامج التدريبي لها خلال دورتها الأولى والثانية والثالثة والمنفذ بواسطة معهد الدراسات التقنية والمهنية بالتنسيق والتعاون مع الاكاديمية العربيةللعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمجمع خدمة الصناعة بالمحافظة

وقال بي إس جايارامان، رئيس الشركة في حفل تخريج الدفعة الثالثة الذي ضم ٩٠ شابا وفتاه ا ن الاستثمار بمجال الكيماويات في مصر هو استثمار واعد ومجزي واننا من اكبر الاستثمار آت الاجنبية المباشرة الهندية في مصر ويبلغ حجم استثماراتنا 1.7 مليار دولار وأشار الي مصنع الكيماويات ببورسعيد يعد أكبر مصنع بمنطقة الشرق الأوسط ينتج كافة المنتجات الازمة للبيئة التحية لتنمية الصناعة المصرية و يغطي جميع الاحتياجات المحلية وتلبية احتياجات البنية التحية للمشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وخاصة مشروعات حياة كريمة في جميع المحافظات.


وأكد جايارامان ان الشركة ضمن أهدافها الأساسية التركز والاهتمام والحفاظ على اللبيئة والصحة والسلامة المهنية الي جانب التدر يب المهني للشاب انطلاقا من دورها المجتمعي حيث أنفقت الشركة ٢ مليون جنية لتديب ٤٠٠ شاب وفتاة خلال الدورات الأولى والثانية والثالثة فضلا عن تكاتف الشركة مع السياسة العامة للدولة واجهزتها الحكومية والخاصة في مصر لتأهيل الشباب لسوق العمل. وتوفير فرص عمل مناسبة لتخصصاتهم الفنية والمهنية لتحقيق التنمية المستدامة في مصر َ تنفيذا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ خاصة منطقة القناة بورسعيد والإسماعيلية والسويس.


وكشف المستثمر الهندي أن الشركة تكفى احتياجات السوق المحلى من الكيماويات الازمة للصناعة وتصدر سنويا بقيمة ٢٥٠ مليون دولارللاسواق الخارجية لافتا ان الشركة تنتج ثلاث منتجات أساسية وهي: مادة البولي فينيل كلورايد والصودا الكاوية و الكالسيوم كلورايد. و ونعد من أكبر منتج لمادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تعتبر منتجاً أساسياً لتطوير البنية التحتية وأحد محركات النمو الاقتصادي حول العالم. كما تقوم بإنتاج منتجات أخري لخدمة الاحتياجات الاستراتيجية للدولة مثل الكلور الهيبوكلوريت.


وأكد جايارامان أن الاهتمام ببناء قاعدة قوية من العمالة المدربة الماهرة سيضيف لمجتمع الأعمال والصناعة في مصر القوه والاستدامة بما يتفق مع الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، مما يعمل على دعم نظام التعليم الفني وكذلك التدريب المهني، حيث يمثلان العنصر الأساسي للربط بين كل من التعليم وسوق العمل.


وأوضح ان الشركة ساهمت بإطلاق العديد من المبادرات الأخرى في إطار جهودها لتعزيز الاستدامة وحرصها على المسؤولية الإجتماعية. وشملت هذه الجهود حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بين عامي 2019 و 2021، بالإضافة إلى القيام بتعقيم الأماكن العامة في محافظة بورسعيد حيث قامت الشركة بتخصيص 100 طن من الهيبوكلوريت المركز لاستخدامه كمواد تغذية لتصنيع ما يقرب من 1000 طن من المطهرات ومواد التنظيف لتطهير الشوارع والوزارات والمدارس لمكافحة تفشي فيروس كورونا.ومن المنتظر القيام بالعديد من المبادرات بما يتماشى مع الخطط المستقبلية.


ومن جانبه، أشاد الدكتور خالد الكيلاني، عميد مجمع خدمة الصناعة التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بنجاح الدورة الثالثة واستفاد ة الشباب المتدرب من برنامج التدريب المهني، وأن هذا التعاون سيؤثر إيجابياً على قطاع الصناعة في مصر بثقل مهارات الشباب، مما ينعكس بدوره على الاقتصاد القومي وتحقيق التنمية

الجدير بالذكر أن شركة تي سي آي سنمار هي أكبر الاستثمارات الهندية في مصر بحجم استثمارات يبلغ ١.٧ مليار دولار (استثمار أجنبي مباشر). وتنتج الشركة ثلاث منتجات أساسية وهي: مادة البولي فينيل كلورايد والصودا الكاوية والكالسيوم كلوريد. وتعتبر تي سي آي سنمار للكيماويات أكبر منتج لمادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يعد منتجاً أساسياً لتطوير البنية التحتية وأحد محركات النمو الاقتصادي حول العالم. كما تنتج الشركة جميع درجات مادة البولي فينيل كلورايد الثلاث، والمستخدمة في تطبيقات تجارية متنوعة. وتقوم تي سي آي سنمار للكيماويات أيضاً بإنتاج مواد أخرى بما يخدم الاحتياجات الاستراتيجية للدولة مثل الكلور وهيبوكلوريد الصوديوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى