بنوك وتأمين

بنك QNB الأهلي ينال جائزة “أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة” من جلوبال فاينانس

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتب : محمود حاحا – بوابة الاقتصاد

حصل QNB الأهلي- التابع لمجموعة QNB، إحدى أكبر المؤسسات المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، على جائزة “أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2023” من مؤسسة غلوبال فاينانس، تقديرًا لجهوده في تطوير خدمات ومنتجات مبتكرة تلبي احتياجات أعمال هذا القطاع الذي يلعب دوراً حيوياً في الاقتصاد الوطني.
وتأتي هذه الجائزة المرموقة كشهادة جديدة على نجاح استراتيجية البنك نحو إرساء دعائم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومساهمته في وضعه على خارطة الاقتصاد المحلي.
وبهذه المناسبة، قال السيد محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، إن هذه الجائزة تأتي تتويجاً لريادة البنك لقطاع الأعمال الناشئة بفضل استراتيجيته الطموحة التي حرصت على تطوير برامج تمويلية وحزمة من الخدمات والاستشارات والأدوات التسويقية المصممة لتناسب احتياجات وتطلعات مختلف الشركات وأصحاب الأعمال وتتيح لهم فرصاً تصديرية جديدة في السوق.
وأضاف أن QNB الأهلي كان من أوائل البنوك التي حققت مستهدفات وتوجيهات البنك المركزي المصري فيما يخص نسبة الـ 25 % من إجمالي المحفظة الائتمانية والتي يتم توجيهها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن البنك تخطى تلك النسب المستهدفة لنحو 26 % للمشروعات المتوسطة مع إعطاء الأولوية للمشروعات التي تعتمد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة والتي تساهم بدورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة وتراعي الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.
وقد استندت المجلة في اختيار البنوك إلى مجموعة من المعايير الدقيقة وأبرزها: معرفة أسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة واحتياجاتها، مدى اتساع نطاق المنتجات والخدمات، مكانة السوق، الابتكار، تلبية الاحتياجات الخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة.
نبذة عن QNB الأهلي:
QNB الأهلي من أكبر بنوك القطاع الخاص المصرية، وأحد البنوك التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا.
يقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات التي تخدم الاحتياجات المالية للشركات المتوسطة والمؤسسات الصغيرة والأفراد وتوفير الخدمات والمنتجات التي تتناسب مع متطلباتهم الخاصة، مع التركيز المتوازن على كل من قطاع الشركات وقطاع التجزئة المصرفية، وقد نجح في الحفاظ على مكانته في السوق المصري مما ساعده على تحقيق نمو ملحوظ في محفظة القروض والودائع، نمو حصة السوق، زيادة العائدات، والحفاظ على جودة الأصول السليمة ونسب التكلفة.
وقد أنشأ QNB الأهلي عدد من الشركات التابعة في مجالات متخصصة، مثل QNB الأهلي للتأجير التمويلي الذي تأسست عام 1997 وQNB الأهلي لتأمينات الحياة عام 2003 وQNB الأهلي للتخصيم عام 2012.
يتواجد QNB الأهلي حاليا بشبكة فروع تبلغ أكثر من 232 فرعاً يغطي أهم المحافظات في مصر، وأكثر من 890 جهاز صراف آلي، ونقاط بيع يبلغ عددها أكثر من 57000 جهاز، هذا بالإضافة إلى تخصيص مركز اتصال لخدمة العملاء يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لخدمة أكثر من 1,400,000 عميل.

زر الذهاب إلى الأعلى