آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيااستثماراقتصاد وأسواقالنشراتبنوك وتأمينبورصة و شركاتدليل الشركاتسياحة وسفرسياراتسياسةمنوعات

نشرة لوجيستكس نيوز الاثنين 18 يوليو 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244  

إعرف أكثر

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ad7-3-1024x313.jpg

«الرقابة على الصادرات»: 2500 جنيه مقابل خدمة فحص العينات الواردة من مصلحة الجمارك

قررت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ” التابعة لوزارة الصناعة والتجارة ” تحديد مقابل خدمة فحص العينات الواردة من مصلحة الجمارك ” استعلام الجمرك ” لتحديد ماتهية الصنف بمبلغ 2500 جنيه فقط.

تابع القراءة

الدين الخارجى لمصر يرتفع إلى 157.8 مليار دولار فى مارس

ارتفع الدين الخارجى لمصر إلى 157.8 مليار دولار بنهاية الربع الأول من 2022، مقابل 145.5 مليار فى ديسمبر 2021 بنمو 8.1%.

تابع القراءة

21.7 % ارتفاعًا فى قيمة التبادل التجارى بين مصر ودول الخليج 2021

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي لتسجل 16.1 مليار دولار خلال عام 2021 مقابل 13.3 مليار دولار خلال عام 2020 بزيادة بلغت 2.9 مليار دولار، وبنسبة ارتفاع قدرها 21.7%.

تابع القراءة

19.8 % ارتفاعًا فى قيمة الاستثمارات الأمريكية بمصر

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع قيمة الاستثمارات الأمريكية في مصر لتسجل 9.2 مليار دولار خلال العام المالي 2020 /2021 مقابل 7.7 مليار دولار خلال العام المالي 2019 /2020 بنسبة ارتفاع قدرها 19.8%.

تابع القراءة

غرفة ملاحة الإسكندرية تضع متوسط أسعار النوالين البحرية للبضائع الواردة خلال الثلاثة أشهر المقبلة

عقدت غرفة ملاحة الإسكندرية اجتماعًا مؤخرًا مع أعضاء اللجنة المشكلة بموجب قرار رئيس مصلحة الضرائب المصرية رقم 373 لسنة 2020، بهدف مراجعة مقترح غرفة ملاحة الإسكندرية بشأن متوسط أسعار النولون البحري عن البضائع العامة وارد، والبضائع العامة الصب الجاف، والصب السائل، وذلك عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر 2022.

تابع القراءة

تعرف على نوالين النقل البري من الإسكندرية إلى مختلف المحافظات

صت تعريفات النقل البرى الداخلي، الإسكندرية إلى العامرية وميرغم بقرابة 2100 جنيه للحاوية 20 قدم و2800 جنيه للحاوية 40 قدم، ومن الإسكندرية إلى برج العرب بلغ سعر نقل الحاوية 20 قدم إلى 2400 جنيه، والحاوية 40 قدما بلغت 3100.

تابع القراءة

وكلاء الشحن يرحبون بقرار وزارة الاتصالات بشأن خدمات البريد السريع

كشف أيمن الشيخ عن أن قرار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخصوص خدمات البريد السريع سيعمل على ضبط هذا السوق خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه كان هناك تلاعبات كثيرة في هذا السوق إلا أنه سيتم تلاقيها فور تنفيذ القرار الذي صدر مؤخرًا.

تابع القراءة

الضرائب تدعو أصحاب المشروعات سرعة التسجيل للاستفادة من المزايا الضريبية

أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، استمرارية التعاون المشترك بين مصلحة الضرائب وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وذلك وفقًا لتوجيهات وزير المالية، من أجل التسهيل والتيسير على أصحاب المشروعات للاستفادة من المزايا التى يقدمها قانون 152 لسنة 2020 بشأن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

تابع القراءة

تعرف على أكثر 10 منتجات تستوردها دول إفريقيا

تزخر إفريقيا بالعديد من الفرص أمام المُصدرين، وفيما يلي أبرز 10 منتجات تستوردها إفريقيا ويمكن لشركات التصدير الناشئة أن تركز عليها.

تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو bannerad-e1643490732234.png

الجمارك تطبق عدم سريان أحكام القرار 126 على ما يرد لفروع الشركات الأجنبية ومكاتبها بمصر (مستند)

أصدرت مصلحة الجمارك منشور استيراد رقم 30 لسنة 2022 بشأن تنفيذ قرار وزارة الصناعة والتجارة عدم سريان أحكام القرار الوزاري رقم ١٢٦ لسنة ٢٠٢٢ على ما يرد إلى فروع الشركات الأجنبية ومكاتب تمثيلها داخل جمهورية مصر العربية.

تابع القراءة

ترقب لقرار “حماية المنافسة” بشأن الطاقة الإنتاجية لمصانع الأسمنت

انتهى قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الخاص بالسماح لمصانع الأسمنت بخفض تدريجي وبشكل مؤقت، للطاقات الإنتاجية بنسبة 10.69%، ويترقب صُناع الأسمنت القرار الجديد للجهاز.

قالت مصادر حكومية” إن جهاز حماية المنافسة مازال يفحص طلبات تجديد القرار تمهيدا لعرضها على مجلس إدارته فى اجتماعه المقبل فى يوليو الجارى.

تابع القراءة

شركات الملاحة تطالب بقصر نشاط الفيدر على الكيانات المحلية

طالبت شركات الملاحة العاملة في نشاط النقل الساحلي بين الموانئ المصرية ” الروافد ” بضرورة عدم السماح للسفن الأجنبية للعمل في هذا النشاط، وذلك في مذكرة رسمية لقطاع النقل البحري.

تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ads3-2.jpg

الغرف التجارية: 6 مليارات دولار حجم التبادل التجاري مع الأسواق الألمانية

أشار إلى أن حجم التجارة البينية يقدر بحوالي 6.05 مليار دولار في عام 2021 مقارنة بـ5.573 مليار دولار في عام 2020.

تابع القراءة

مد العمل بقرار حظر تصدير الأكسجين لمواجهة تداعيات كورونا

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بمد العمل بأحكام القرار الوزاري رقم ٣٢١ لسنة ٢٠٢١ في شأن عدم السماح بتصدير الأكسجين، إلا بناء على موافقة تعتمد من وزير الصحة والسكان ووزير التجارة والصناعة.

تابع القراءة

شركة الاولى للتجارة والصناعة

تأسست شركة الاولى للتجارة والصناعة في بداية القرن الحادي والعشرون في منطقة قليوب التي تعد القلب النابض لتجارة و صناعة الحديد في مصر. و على مدار الأعوام الماضية استطاعنا أن نصبح رواد في مجال توريد و تصنيع الحديد لأكبر المشروعات القومية لنصبح شريكا في العملية التنموية في مصر مما جعلنا ندخل بقوة في مجال الإنشاءات المعدنية

استطاعت الاولى للتجارة والصناعة من خلال رئيس مجلس إدارتها السيد / هيمن عبدالله أن توفر كافة متطلبات السوق المحلي من ألواح و لفاءف الصاج و قطاعات الحديد بكافة المقاسات و الصلابات

تتميز الاولى للتجارة والصناعة بتوفير كافة الخامات من الصلابات الخاصة بصمة من فولاذ في عالم الحديد والصلب

تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%85%D8%AA%D9%89-%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D9%8A-3.jpg

للإعلان بهذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

 

16 شركة جديدة تنضم لاتفاقية “الكويز” فى الربع الثانى من 2022

انضمت 16 شركة جديدة إلى اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة «الكويز»فى الربع الثانى من العام الجارى، ليرتفع إجمالى عدد الشركات على قائمة الاتفاقية إلى 1140شركة، مقابل 1124 شركة في فبراير الماضي.

تابع القراءة

جمعية مستثمرى سوهاج تطلب من “البترول” توصيل الغاز الطبيعى للمدن الصناعية بالصعيد

تعتزم جمعية مستثمرى سوهاج مخاطبة وزارة البترول، بشأن توصيل الغاز الطبيعي إلى المدن الصناعية فى الصعيد التي لاتزال مصانعها تعمل بالسولار والمازوت وذلك في محاولة لخفض أسعار مدخلات التصنيع وتعزيز تنافسية المنتجات.

تابع القراءة

9 ملايين دولار صادرات “المصرية للاستثمار الغذائى” النصف الأول 2022

حققت شركة المصرية للاستثمار الغذائي صادرات بقيمة 9 ملايين دولار في النصف الأول من العام الجارى.

تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86-%D8%B7%D9%88%D9%84%D9%8A-1024x409.png

 

محافظ كفر الشيخ: المحافظة تحتل المركز الأول فى زراعة القطن على مستوى الجمهورية

أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، اليوم الأحد، أن المحافظة احتلت المركز الأول في زراعة القطن على مستوى الجمهورية حيث تم زراعة 107 آلاف فدان قطن منها 48 ألف فدان قطن إكثار تم زراعتها ببيلا والحامول ومطوبس.

تابع القراءة

رئيس تجارية الجيزة: نسعى لتنمية العلاقات التجارية مع تركيا

أشار إمبابى إلى التنمية المتصاعدة في العلاقات الاقتصادية وحجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا خلال العام الماضي وأن غرفة الجيزة تسعى لدعم قطاع التصدير المصري ويأمل فيه الوصول إلى تصدير بقيمة 100 مليار دولار، موضحا أن كمية البضائع المستوردة والمُصدرة بين البلدين ارتفعت بمقدار الثلث ما يُعادل 1.6 مليار دولار

تابع القراءة

ستايل هوم للاستثمار العقارى تعلن بدء تسويق المرحلة الثالثة لمشروع “2 THE ICON RESIDENCE

أعلنت شركة ستايل هوم للاستثمار العقارى، فتح باب الحجز للمرحلة الثالثة لمشروع 2 The Icon Residence بالقاهرة الجديدة.

تابع القراءة

للإعلان في هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ 01111323016 – 01226296244

عصر ريادة الأعمال.. منظومة متكاملة لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة

تولى الدولة أهمية كبيرة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كونها إحدى الركائز الأساسية فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فعملت على دعم ريادة الأعمال وإطلاق مبادرات تهدف لتوفير الدعم المالى، وتقديم الخدمات التسويقية واللوجستية والتكنولوجية لهذه المشروعات، وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية

تابع القراءة

الجزار: فتح باب التقدم لجمعيات الإسكان التعاوني لحجز قطع أراض بـ10 مدن جديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الهيئة العامة لتعاونيات البناء الإسكان أعلنت عن فتح باب التقدم لحجز قطع أراض لجمعيات الإسكان التعاوني بـ١٠ مدن جديدة، وهي “العبـورالجديـدة – أكـتـوبـر الجــديـدة – بدر – العاشر من رمضــان – سلام (شرق بورسعيد) – بـرج الـعـرب الجـديـدة – المنيا الجـديـدة – أسـوان الجـديـدة – بنى سويف الجديدة – أسيوط الجديـدة”.

تابع القراءة

تحصيل 2.3 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك بورسعيد خلال يونيو

قال تقرير لمصلحة الجمارك إن إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك بورسعيد خلال يونيو الماضي، بلغت نحو 2 مليار و329 مليونًا و316 ألف جنيه.

تابع القراءة

“السلع التموينية” تدعو لتلقى عروض قمح مستورد من 5 مناشئ

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن دعوة لتلقي عروض قمح مستورد من مناشئ “الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإستراليا والأرجنتين والبرازيل”.

تابع القراءة

غرفة الحبوب: المخزون الاستراتيجي من القمح يكفى 6.5 شهر

أكدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن مخزون القمح لدى وزارة التموين حاليا يقرب من 6.5 شهر، نتيجة الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الدولة من خلال توفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية وكذلك القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم.

تابع القراءة

وزير المالية يوجه بتيسير الإجراءات الجمركية للحجاج والعاملين المصريين العائدين من الخارج

وجَّه الدكتور محمد معيط وزير المالية، باستمرار تيسير الإجراءات الجمركية لرحلات عودة الحجاج المصريين لأرض الوطن، التي بدأت بالموانئ الجوية الثلاثاء الماضي، وكذلك عودة العاملين بالخارج لقضاء الإجازات مع ذويهم، والاستفادة من أجهزة الفحص بالأشعة المتطورة بالمنافذ الجمركية، فى تسريع إنهاء الإجراءات الجمركية بالتنسيق مع الجهات المعنية

تابع القراءة

تجارية الجيزة .. ضرورة مشاركة الغرف التجارية فى الحوار الوطنى

طالب محمد امبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة باشتراك الغرف التجارية المصرية فى الحوار الوطنى الذى أعلن عنه السيد الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي والذى بدأت اجتماعاته التمهيديه بالأكاديمية الوطنيةوأشار امبابى إلى الدور الهام الذى تمثله الغرف التجارية المصرية حيث هى الممثل لملايين الاعضاء من التجار وأصحاب المصانع بما لهم من تأثير كبير فى الاقتصاد المصرى

تابع القراءة

دياموند الإماراتية وترافيكير توقعان اتفاقية لدعم الخدمات الصحية والتدريب

اعلنت مجموعة شركات «سلوانا دياموند» الإماراتية الاستثمارية، اليوم السبت ، توقيع عقد اتفاقية استحواذ وشراكة مع شركة «ترافيكير» للخدمات الصحية والتدريب بنظام الشراكة المستمرة.وأكدت الشركة في بيان لها إن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار الخطة الاستثمارية المعلنة سابقا لاقتناص الفرص المتاحة فى قطاع الرعاية الصحية في الشرق الاوسط وإفريقيا

تابع القراءة

بعد الاستحواذ الإماراتي.. أبو عوف من محل بـ500 ألف جنيه إلى شركة بـ5 مليارات

أثار إعلان مجموعة “أغذية” المدرجة فى سوق أبوظبي المالي والمتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات، أمس، الاستحواذ على حصة 60% في مجموعة عوف، إحدى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر، مقابل 154.65 مليون دولار، تساؤلات الرأي العام حول ماهية الشركة وأصحابها، وكيف وصلت لهذه القيمة الضخمة فى وقت قياسي.

تابع القراءة

51.4 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر وتنزانيا خلال 2021

قال الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاريـ إن حجم التبادل التجاري بين مصر وتنزانيا قد شهد ارتفاعاً ملموسا خلال عام 2021، حيث بلغ 51.4 مليون دولار مقارنة بنحو 37.7 مليون دولار في عام 2020 وبنسبة زيادة بلغت 36.3%، كما ارتفعت الصادرات المصرية بشكل ملموس لتسجل 47.9 مليون دولار عام 2021 مقارنة بنحو 34.7 مليون دولار عام 2020، في حين بلغت الواردات المصرية من تنزانيا 3.5 مليون دولار خلال عام 2021.

تابع القراءة

محمد أنور يحذر من الإفراط المكملات الغذائية للرياضيين بدون إشراف طبى

قال د. محمد أنور رئيس شركة أورجانكس للمكملات الغذائية وأحد رواد صناعة المكملات الغذائية، إن تناول المكملات الغذائية شيء أساسي ومهم جدا للرياضيين وللمواطنين بشكل عام لما تحوتيه من فوائد غذائية تعوض ما يحتاجه الجسم من فيتمينات قد لا يتناولها في غذائيه اليومي، لكنه حذر في الوقت نفسه من الإفراط في تناول المكملات الغذائية خاصة للرياضيين.

تابع القراءة

شعبة الاتصالات: المحافظ الإلكترونية ترتفع لـ 26 مليون محفظة بمحصلات 268 مليار جنيه سنويًا

قال إيهاب سعيد، رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للاتصالات والتكنولوجيا المالية باتحاد الغرف التجارية، إن مصر شهدت طفرة حقيقية في منظومة التحول الرقمي وبناء مصر الرقمية، ودمج التكنولوجيا في جميع تفاصيل الحياة بعد دخول الثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية المالية.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241128
عيار 21987
عيار 18846
عيار 14658
عيار 10470
سعر اوقية الذهب34081
سعر الجنيه الذهب7896
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 270569326_412535623953493_2132595307800735066_n.png

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.828918.9083
يورو​18.992719.0804
جنيه إسترلينى​22.316022.4177
فرنك سويسرى​19.284019.3713
100 ين يابانى​13.589013.6493
ريال سعودى​5.01405.0359
دينار كويتى​61.182461.4605
درهم اماراتى​5.12565.1483
اليوان الصينى​2.78602.7985
اعلانك في نشرة لوحيستك نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى