النسخة الثامنة لمؤتمر «سيدات أعمال مصر 21» يشهد ضخ استثمارات مباشرة ودعم المشروعات

Advertisements
Advertisements

كتب : ماهر بدر – بوابة الاقتصاد

تعرض العالم للكثير من التحديات الاقتصادية في الفترة الأخيرة بما في ذلك فيروس الكورونا والأزمة الروسية الأوكرانية مما أثر بالسلب على الكثير من القطاعات في جميع دول العالم، لذا حرصت جمعية “سيدات أعمال مصر 21″، برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي، على إقامة النسخة الثامنة من المؤتمر السنوي تحت عنوان “التنوع التجاري من أجل الاستدامة”، حيث يلقي المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة كلمة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

يحظى مؤتمر “التنوع التجاري من أجل الاستدامة”، المقام في الفترة من 23 وحتى 27 فبراير الجاري، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ووزارات التجارة والصناعة، والسياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والتعاون الدولي، والتضامن الاجتماعي، والبيئة، والطيران المدني، والداخلية، إلى جانب جامعة الدول العربية والمجلس القومي للمرأة.

يناقش المؤتمر – الذي يشارك فيها أكثر من 200 سيدة أعمال من مختلف دول العالم، أهم التحديات والحلول المطروحة لدعم المستوردين والمصدرين من سيدات الأعمال؛ بهدف تطوير أعمالهن وزيادة فرص الاستثمار داخل الأسواق الأوروبية والإفريقية والآسيوية. كما وضعت الجمعية على رأس أجندة مؤتمرها عدة محاور منها القضايا التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والترويج للأماكن الأثرية المصرية؛ لدعم وتشجيع فرص الاستثمار داخل القطاعي السياحي والأثري بمنطقة الصحراء الغربية.

في هذا الإطار، صرحت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس جمعية سيدات أعمال مصر21: “إن النسخة الثامنة من المؤتمر ستكون مميزة نظراً لمشاركة عدد كبير من الوفود الأجنبية رفيعة المستوى من أكثر من 140 دولة على مستوى العالم، لافتة إلى أن هذه الوفود تستهدف بحث وتعزيز سبل الاستثمار في مختلف القطاعات والأسواق الأوربية والإفريقية وعلى رأسها مصر”.

أشارت د. الشريدي إلى أن المؤتمر سيناقش العديد من المحاور والقضايا والتحديات التي تواجه القطاع الخاص وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى كيفية تطبيق الاستدامة في النشاط التجاري، وبحث أدوات مالية جديدة للتوسع في التجارة العالمية، فضلاً عن بحث سبل تطوير خدمات التصدير عبر الحدود والترويج للسياحة والأماكن الأثرية المصرية.

أشادت رئيس جمعية سيدات أعمال مصر21، بالجهود التي قامت بها الجمعية خلال الفترة الماضية؛ للتنسيق بين الوفود القادمة من الخارج للمشاركة في المؤتمر والتي تضم سيدات أعمال ومستثمرات، وممثلات من الحكومات يزورون مصر للوقوف على ما تم إنجازه في مشروعات البنية التحتية والتطور الذي تشهده مصر خلال الفترة الحالية، مؤكدة أن المشروعات القومية التي قامت بها الحكومة المصرية في قطاعات النقل والطرق والسياحة جعلت مصر جاذبة للاستثمار بشكل كبير.

Advertisements