آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوحيستكس نيوز الخميس 20 أكتوبر 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

ارتفاع إجمالي الصادرات المصرية بنسبة 34.5% خلال يناير وانخفاض الواردات 2.2%

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، خلال النشرة الشهرية لبيانات التجارة الخارجية لـ شهر يناير 2022 ، أن القيمة الإجمالية للصادرات المصرية بلغت 3.99 مليار دولار يناير 2022؛ مقابل 2.97 مليار دولار يناير 2021، بنسبة ارتفاع قدرها 34.5%.

تابع القراءة

رئيس شعبة المستوردين: يطالب محافظ البنك المركزي و”المالية” بسرعة الإفراج عن البضائع المتكدسة بالموانئ

طالب عماد قناوي، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، محافظ البنك المركزي، الدكتور حسن عبد الله، ووزير المالية الدكتور محمد معيط بسرعة الإفراج عن البضائع الموجودة بالموانيء المصرية نظرا لما يواجهه المستوردين من خسائر بسبب البضائع العمالقة بالموانئ، ولم يتم الإفراج عنها لتأخر تدبير العملات الأجنبية.

تابع القراءة

نص التعديلات النهائية لقانون تعويض عقود المقاولات والتوريدات عقب موافقة إسكان «الشيوخ»

انتهت لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب خالد سعيد خلال اجتماعها اليوم الاثنين، من مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تعويض عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة والقانون الصادر به رقم (84) لسنة 2017.

تابع القراءة

الغرفة التجارية في الإسكندرية تناشد بعدم تطبيق قرارات 12 فبراير على جميع البضائع في الموانئ

ناشدت الغرفة التجارية بالاسكندرية، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التدخل الفوري بعدم سريان قرارات البنك المركزي الصادرة في 12 فبراير لعام 2022 على جميع البضائع الموجودة والمكدسة بالموانئ المصرية والمستودعات الجمركية.

تابع القراءة

الحكومة تنفى خصخصة منظومة التعليم الأساسي في مصر

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن اعتزام الحكومة خصخصة منظومة التعليم الأساسي في مصر، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لخصخصة منظومة التعليم الأساسي في مصر، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

تابع القراءة

بوابة الاقتصاد تنشر القائمة الكاملة المحدثة للسلع المستثناة من نظام الاعتماد المستندي بالموانئ

أرسلت مصلحة الجمارك اليوم لمنافذها نسخة محدثة من السلع التي تم استثناؤها من استيرادها وفقا لنظام الاعتماد المستندي ، والتي تم إدارج أصناف إضافية لها بناء على طلب السوق الملاحية والتجارية، حتى يتم سرعة العمل على استيرادها من الخارج، بهدف سرعة الإفراج الجمركي عنها.

تابع القراءة

بعد أن وصل سعر الطن لـ25 ألف جنيه.. «زراعة النواب» تطالب بتفعيل الرقابة على سوق الأعلاف

طالب النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بتفعيل الرقابة على سوق الأعلاف للحد من التلاعب في أسعارها، وكذلك ضرورة التوسع في زراعة الاعلاف، للحفاظ على صناعة الدواجن.

تابع القراءة

مجلس النواب يوافق على قرض المشروع الطارئ لدعم الأمن الغذائي  

وافقت الجلسة العامة بمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس على اتفاق قرض المشروع الطارئ لدعم الأمن الغذائي والاستجابة المرنة( بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي.

تابع القراءة

حقيقة ارتفاع أسعار الدواجن في مصر بعد أزمة الأعلاف الأخيرة

نفى رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، ارتفاع أسعار الدواجن فى مصر بعد أزمة نقص وصعود أسعار الأعلاف، مؤكدا أن الأسعار مستقرة عند 32 و33 جنيهًا للكيلو فى المزرعة.

تابع القراءة

«بالشروق وأكتوبر وبدر والعاشر» الحكومة تستعد لطرح أراض ووحدات سكنية للمصريين في الخارج

استهلّ رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بطرح وحدات سكنية وأراض للمصريين العاملين بالخارج، على أن تكون هذه الوحدات والأراضي مصحوبة بمجموعة من التسهيلات والمميزات التي تسهم في تحقيق مطالبهم في التملك.

تابع القراءة

” تجارية الغربية” تشارك في المجلس الاقتصادى الاجتماعي للمحافظة

شاركت غرفة الغربية التجارية برئاسة الدكتور صلاح الكموني، في المجلس الاقتصادى الاجتماعي برئاسة الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، وحضور الدكتور احمد عطا نائب محافظ الغربية بديوان عام المحافظة، وممثلين عن جمعية المستثمرين بالغربية، ممثلين عن التكتلات الاقتصادية بالمحافظة، ممثلين عن القيادات المجتمعية بالغربية، ممثلين عن الغرف الصناعية والتجارية وممثلين عن الجمعيات الأهلية.

تابع القراءة

رجال الاعمال المصريين الافارقة من برلين “مصر قادرة صناعياً علي المنافسة “

شاركت جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي وباحدي اهم شركات الاعضاء في المعرض الدولي للاضاءة ببرلين والذي يعقد كل عامين بارض معارض ميسي فرانكفورت وبمشاركة وحضور اكثر من ١٦٠٠ عارض من جميع انحاء العالم مايقرب من ٤٦ دولةو في مطلع اكتوبر

تابع القراءة

«مستثمرى أكتوبر»: التنسيق مع التنمية الصناعية لتحصيل رسوم لصيانة الطرق والمرافق عند تجديد الرخصة

أعلن الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر، وكيل مجلس أمناء المدينة، عن التنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتحصيل رسوم لصيانة الطرق وكل المرافق، إضافة إلى وضع خطة لتنمية موارد تُحقق دخلا مٌستداما لتنمية المناطق الصناعية، وتحديث الخدمات بها باستمرار، عند قيام أصحاب المصانع بتجديد الرخصة.

تابع القراءة

«سياحة النواب»: تعديلات قانون الغرف السياحية تنهض بالقطاع وتدعم الاقتصاد الوطني

أكدت أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب أن اللجنة عقدت أول جلسة استماع حول مشروع قانون إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها بحضور المعنيين والمهتمين بالقطاع السياحي ، مشيرة إلى دور القانون البارز في دعم القطاع السياحي وأثره على التنمية المستدامة وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني.

تابع القراءة

صالح وبرسوم وعبد العزيز تعلن انضمامها الي مؤسسة جرانت ثورنتون العالمية وخروجها من ديلويت

أعلن كامل صالح الشريك التنفيذي لمكتب صالح وبرسوم وعبد العزيز، عن توقيع المكتب اتفاقية مع مؤسسة جرانت ثورنتون العالمية ليصبح عضو المؤسسة الدولية عن مصر، اعتبارًا من 2 ديسمبر المقبل 2022.

تابع القراءة

“بي.تك” و”نون” يطلقان متجرًا الكترونيًا للأجهزة الالكترونية والمنزلية

وقعت “بي.تك”، الشركة الرائدة في مجال تجارة الإلكترونيات وأحد أكبر موزعي الأجهزة المنزلية في مصر، مذكرة تفاهم مع “نون”، المنصة الرقمية الرائدة للتسوق الالكتروني في الشرق الأوسط ، لإطلاق قسم مخصص لـ “بي.تك” على منصة “نون” لتلبية احتياجات عملائها المختلفة من خلال مجموعة متنوعة وكبيرة من المنتجات المتاحة للبيع.

تابع القراءة

“شعبة المكملات الغذائية”: 25% نموا في صادرات القطاع والوصول لمليار دولار صادرات مهددة بالانهيار

قال الدكتور محمد حزُيًن ، عضو شعبة المكملات الغذائية والأدوية، بالاتحاد العام للغرف التجارية، وأحد رواد صناعة المكملات الغذائية في مصر، ان تصدير المكملات الغذائية ارتفع خلال العامين الماضيين بنسبة نمو أكثر من 25%، ويعتبر من القطاعات الواعدة تصديرا، ومن المتوقع ان تصل صادرات القطاع لأكثر من مليار دولار سنويا، مشيرا إلي أن عدد الشركات التى تم تأسيسها في مجال المكملات الغذائية حوالي 3250 شركة، وعدد المستحضرات المسجلة فعلياً في هيئة سلامة الغذاء حتى الان اكثر من الـ 4500 مستحضر، تغطي السوق المحلية ويتم التصدير للعديد من البلدان وبصفة خاصة دول الخليج العربي.

تابع القراءة

«معيط» يوافق على إنشاء ساحة جمركية بمطار شرم الشيخ لتسهيل إجراءات الإفراج لضيوف مؤتمر المناخ

قال الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، إن مصلحة الجمارك تتولى تطبيق الإعفاءات سواءً من الضريبة الجمركية أو ضريبة القيمة المضافة، موضحًا أن وزير المالية وافق على قبول التعهدات المقدمة من الشركات للإفراج المؤقت عن الأصناف والبضائع الواردة لمؤتمر «المناخ» برسم العرض والإعادة شريطة أن تضمن الشركة المسئولة عن الشحن والنقل والتخليص الجمركي هذه التعهدات؛ لضمان إعادة تصدير الأصناف إلى الخارج، وذلك بدلاً من تقديم خطابات ضمان مصرفية أو تأمين نقدي تسهيلاً للإجراءات الجمركية.

تابع القراءة

بنك مصر: تسهيلات وقروض البنوك تسجل 865.02 مليون جنيه بنهاية يونيو

أظهرت القوائم المالية لبنك مصر أن صافي قروض وتسهيلات المقدمة للبنوك بلغ 865.022 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022، مقابل 1.287 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

تابع القراءة

الضرائب: حرمان الشركات غير الملتزمة بالانضمام للفاتورة الإلكترونية من حزمة مزايا بدءًا من ديسمبر المقبل

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه اعتبارًا من 1 ديسمبر المقبل لن يتم إجراء أي تعاقدات مع وحدات الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة وشركات القطاع العام، والأعمال العام، والقابضة والتابعة لها والتي تسهم الدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة في رأسمالها بنسبة تتجاوز 50% صرف المستحقات المالية، سوى من خلال منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية.

تابع القراءة

«هيلتون» تعين أحمد الهادي مديرا عاما وكبير مديري العمليات لفنادقها في مصر

أعلنت مجموعة هيلتون مؤخرًا عن تعيين أحمد الهادي في منصب مدير عام وكبير مديري العمليات بفنادق هيلتون مصر، حيث تتضمن مسئولياته إدارة الإستراتيجية التشغيلية لهيلتون في مصر، فضلًا عن الإشراف على العمليات في 14 فندقًا قيد التشغيل و11 فندقًا آخر من المنتظر افتتاحه تحت عدد من علامات هيلتون التجارية محليًّا.

تابع القراءة

إيهاب سعيد: وزارة الداخلية تحمي منصات الدفع الإلكتروني من النصب والاحتيال

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات المجتمعية “خدماتي” ورئيس شعبة الاتصالات بالغرف التجارية، إيهاب سعيد، أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بوزراة الداخلية، تقوم بدورها على الوجه الأمثل في حفظ كافة حقوق المواطنين، والحفاظ على أرصدتهم المتعاملون بها عبر منصات الدفع الإلكتروني، من عمليات النصب والاحتيال.

تابع القراءة

أسعار ومواصفات «جيلي كول راي» بعد الزيادات الأخيرة

أعلنت مجموعة «أبو غالي موتورز»، الوكيل المحلي للعلامة التجارية «جيلي» في مصر، أحدث أسعار سيارات جيلي كول راي موديل 2022 التى يتم تقديمها عبر 3 فئات داخل السوق المحلية خلال أكتوبر الحالي.

تابع القراءة

السكة الحديد: التطبيقان «ENR وقطارات مصر حجز واستعلام» يستخدمان لحجز التذاكر

أكدت هيئة السكة الحديد أن التطبيق الرسمي الوحيد لحجز تذاكر قطارات السكك الحديدية هو تطبيق ENR على أجهزة أيفون، وباسم قطارات مصر حجز واستعلام على أجهزة Android، مشيرة إلى أنه لا يمكن لأي تطبيق آخر القيام بحجز التذاكر.

تابع القراءة

5 ملايين دولار حجم الإنفاق المتوقع في سوق الإعلانات الرقمية بنهاية 2022

نجحت أوروبا وأمريكا، على مدار السنوات الماضية، في جذب 90% من الشركات التي تخطط لتوسيع أعمالها، وغيرت ديناميكيات الأعمال واتجاهات السوق، وقامت Sortlist بدراسة مدعمة بالبيانات والتحليلات لمشاركة الأفكار حول تغيرات السوق والتنبؤ بمستقبل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تابع القراءة

د. أحمد أمين: دراسة مجلس الوزراء للقرار 572 يجدد الآمال في استمرار تبعية المكملات الغذائية لهيئة سلامة الغذاء

أشاد الدكتور احمد امين، عضو غرفة الصناعات الغذائية وأحد رواد صناعة المكملات الغذائية في مصر، باهتمام مجلس الوزراء بدراسة القرار 572 وأثاره السلبية علي الاقتصاد المصري بشكل عام وعلي قطاع صناعة المكملات الغذائية بصفة خاصة، والذي يهدد استثمارات اكثر من 3500 شركة ومصنع في مجال المكملات الغذائيه تعمل تحت هذا المسمي(مكملات غذائية Food supplement {كما هو معتمد في معظم الدول المرجعية ودول العالم.

تابع القراءة

حماية المستهلك: 200 مركز صيانة تتقدم بأوراقها لتطبيقها على السلع المعمرة في «القائمة البيضاء»

تقدم 200 مركز لصيانة السلع العمرة على مستوى الجمهورية بأوراقها لجهاز حماية المستهلك وتم مطابقة الأوراق على بعض معايير «القائمة البيضاء» التي وضعها الجهاز وغرفة الصناعات الهندسية، وجار مطابقتها على باقي المعايير ليتم إدراجها في القائمة البيضاء، وفقا لتصريحات مصدر داخل جهاز حماية المستهلك

تابع القراءة

تعرف على فروع صيدليات دلمار وعطالله” واكتشف الفرع الاقرب لك

يمثل الدواء أحد اهم السلع الاساسية والأستراتيجيه لاى مجتمع كونه يصب مباشرة فى صحة المواطن ولهذا تعتبر المؤسسات الدوائية محورا هاما وفعالا فى اى مجتمع والذى يتميز بلعب دور ليس تجاريا او اقتصاديا فقط بل انسانيا فى المقام الأول لما يمثلة الدواء من سلعة ذات بعد انسانى لا يمكن التغافل عنه .

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241266
سعر الذهب عيار 211108
سعر الذهب عيار 18950
سعر وقية الذهب39381
سعر الجنية الذهب8864

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.633619.7083
يورو​19.174219.2550
جنيه إسترلينى22.040722.1325
فرنك سويسرى​19.545719.6279
100 ين يابانى​13.110113.1626
ريال سعودى5.22245.2451
دينار كويتى​63.242463.5036
درهم اماراتى​5.34525.3659
اليوان الصينى​2.71562.7269
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيكس نيوز® لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيكس نيوز” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى