آخر الاخباراتصالات و تكنولوجياالنشراتسياسةمنوعات

نشرة لوجيستكس نيوز الخميس 29 سبتمبر 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

الجمارك: التحفظ على أي منتجات كيماوية مصدرة تحتوي على مادة الثيرام

قرر الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، وكيل أول وزارة المالية، ضرورة التزام الإدارات الجمركية المختصة بالتحفظ على أية منتجات كيماوية يتم تصديرها وتحتوي مادة الثيرام “المحرمة دوليا وتحمل الاسم التجاري لشركة كيميكال اجر يوروب اليابانية إحدى شركات سوميتو العالمية.

تابع القراءة

وزير المالية: تشكيل لجنة لتيسير إجراءات الإفراج الجمركي ورد الضريبة لضيوف مصر في قمة المناخ

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة من قيادات مصلحتي الضرائب، والجمارك، لتيسير إجراءات الإفراج الجمركي ورد ضريبة القيمة المضافة لضيوف مصر فى قمة المناخ المزمع عقدها فى مصر، خلال نوفمبر المقبل، بمشاركة واسعة من الدول الأعضاء بمنظمة الأمم المتحدة، والسكرتارية العامة للأمم المتحدة المشاركة في تنظيم المؤتمر مع مصر، والعديد من وسائل الإعلام العالمية من قنوات تليفزيونية ووكالات أنباء وصحف.

تابع القراءة

شعبة الجمارك تضع خطة متكاملة لتنمية الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة

اقترح احمد عبد الواحد، الخبير الجمركي ورئيس شعبة الجمارك بغرفة القاهرة التجارية، خطة لزيادة الصادرات المصرية، تنقسم إلي شقين “خطة قصيرة الأجل وأخري طويلة الأجل”، لافتا الى ان الخطة القصيرة الأجل تتمثل دعم عيني للمصدرين مثل “تخفيض الطاقة وإعفائهم من كارتات الطرق طالما يحمل المصدر إيصال تصدير” وهو ما يشجع المصدر علي خفض التكاليف التصديرية، وكذلك الاهتمام بتجارة الترانزيت، وسياحة المؤتمرات، وإلغاء التنازلات الخاصة بالمصانع،

تابع القراءة

مصر تسعى لجمع 6 مليارات دولار من بيع حصص في شركات حكومية قبل منتصف 2023

تسعى مصر لجمع ما يصل إلى 6 مليارات دولار من بيع حصص في شركات مملوكة للدولة قبل منتصف العام المقبل 2023، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرج عن وزيرة التخطيط هالة السعيد.

تابع القراءة

«العاصمة الإدارية الجديدة» تنفي شائعة الاقتراض من البنوك لاستكمال مشروعاته

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن الاقتراض من البنوك، لاستكمال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للاقتراض من البنوك لاستكمال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

تابع القراءة

«غبور»: رد حجوزات التعاقدات للعملاء وفقا لقرار «حماية المستهلك»

قال سعد حبيب، رئيس قطاعات مبيعات السيارات «الملاكي» بمجموعة «جي بي غبور أوتو» المتخصصة في مجال تصنيع وبيع السيارات، وكلاء العلامات التجارية «هيونداي، ومازدا، وشيري، وهافال، وشانجان»، إن المجموعة قامت بتسليم النسبة الأكبر من الحاجزين الذين قاموا بتسديد المبالغ المالية المحصلة عن التعاقدات بالكامل قبل موعد 12 أبريل الماضى.

تابع القراءة

الغرفة التجارية بالإسكندرية تطالب هيئة الميناء بإعفاء شركات التوريدات البحرية من «الأيزو»

طالبت غرفة تجارة الإسكندرية بضرورة تطبيق هيئة ميناء الإسكندرية قرار قطاع النقل البحري بإعفاء شركات التوريدات البحرية العاملة بالميناء من تقديم شهادة الجودة والمعروفة بـ”شهادة الأيزو”.

تابع القراءة

تعرف على أنظمة طرح الأراضي الصناعية وأسعارها في المحافظات

قررت اللجنة الاعلان عن أنظمة جديدة في طرح الاراضي في 83 منطقة ومدينة عبر نظامين وهما التمليك ويكون وفقا للاسعار الاسترشادية التى تم الاعلان عنها وفقا للقرار.

تابع القراءة

الجمارك تصدر دليلا لاستيراد وتصدير المواد الخاضعة للرقابة وفقا لبروتوكول مونتريال

أصدرت مصلحة الجمارك منشور استيراد وتصدير بشأن تنفيذ دليل جمركي لاستيراد وتصدير المواد الخاضعة للرقابة وفقا لبرتوكول مونتريال وتعديلاته المختلفة.

وحسب المنشور فإن الدليل يجمع بين الإجراءات الجمركية والرقابية الخاصة بالمواد الخاضعة للرقابة وفقا لبرتوكول مونتريال وتعديلاته المختلفة.

تابع القراءة

تنفيذ منطقة لوجستية بالدقهلية نهاية العام الجاري عبر مطور سعودي

علمت “بوابة الاقتصاد” أنه من المقرر بدء العمل بالمنطقة اللوجستية في طلخا نهاية العام الجاري، وذلك بعد الانتهاء من دفع تعويضات أصحاب الأراضي بمحافظة الدقهلية، حيث يقع المشروع على مساحة تصل إلى 46 فدانًا.

تابع القراءة

إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات بالغرف التجارية.. تثبيت سعر الفائدة قرار جرئ.. والمركزي ينتهج طريقا داعم للاستثمار

أشاد رئيس شعبة مراكز الاتصالات بغرفة القاهرة التجارية، إيهاب سعيد، بقرار البنك المركزي بثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه اليوم عند مستوي 11.25%، 12.25% و11.75%، لما فيه من تقليل كلفة خدمة الدين على الاقتراض، خاصة للشركات العاملة في السوق المصرية التي تبحث عن التمويل من القطاع المصرفي.

تابع القراءة

«صناعة الشيوخ» توافق على مشروع قانون المجلس الأعلى لصناعة السيارات

وافقت لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد حلاوة، بالاشتراك مع مكتبى لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والطاقة والبيئة والقوى العاملة، على مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

تابع القراءة

رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأول لـ«اللجنة العليا لصناعة السيارات»: حوافز وتشجيع للسيارات الكهربائية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء اليوم، الاجتماع الأول لـ “اللجنة العليا لصناعة السيارات”، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحمود توفيق، وزير الداخلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والمهندس مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

تابع القراءة

معيط : مصر تستهدف تنويع مصادر التمويل وجذب شرائح جديدة من المستثمرين

قال وزير المالية دكتور محمد معيط إنه هناك مستهدف لتنويع مصادر التمويل بين أدوات طويلة ومتوسطة وقصيرة الأجل وجذب شرائح جديدة من المستثمرين، حيث كانت مصر أول دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تصدر سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار، وثانى دولة تصدر سندات «ساموراي» مقومة بالين اليابانى؛ بقيمة إجمالية 500 مليون دولار.

تابع القراءة

مصنعو زيوت الطعام يبحثون تحديات القطاع مع وزير التموين الأسبوع المقبل

أوضحت المصادر من المصنعين، أن أبرز ما سيناقشوه مع الوزير: أزمة الاعتمادات المستندية إذ إن هناك صعوبة فى توفير المواد الخام ، بما أن صناعة زيوت الطعام تعتمد بنسبة كبيرة في صناعتها على المكون الخارجى.

تابع القراءة

رئيس الغرفة بالإسكندرية: التوكيلات الملاحية تعمل على مدار الأسبوع رغم غياب المستخلصين

قال محمد مصيلحى رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية، إن وزير المالية الدكتور محمد معيط اتخذ عددا من الخطوات خلال الفترة الأخيرة من شأنها الحد من التحديات التى تواجه عملية الاستيراد، وزيادة عملية تيسير خدمات النقل والتجارة، سواء بالموانئ أو بالسوق التجارية.

تابع القراءة

2.44 مليار دولار.. 24% ارتفاعا في صادرات مصر الهندسية خلال أول 8 أشهر من 2022

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ارتفاع الصادرات الهندسية بنسبة 24% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2022 لتسجل 2.44 مليار دولار مقابل 1.96 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021.

تابع القراءة

صادرات الفراولة الطازجة تسجل 45 ألف طن خلال الموسم الماضى

زادت صادرات الفراولة الطازجة إلى 45 ألف طن بقيمة 107 ملايين دولار خلال الموسم التصديرى الماضى 2021/ 2022 «الفترة من سبتمبر 2021 وحتى أغسطس 2022» وفق تقرير مستودع بيانات التجارة الخارجية التابع للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

تابع القراءة

صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول العربية تتخطى مليار دولار الموسم الماضي

نَمَت صادرات الحاصلات الزراعية المصرية للدول العربية إلى 1.9 مليون طن بقيمة 1.02 مليار دولار خلال الموسم التصديري الماضي 2021/ 2022 «الفترة من سبتمبر 2021 حتى أغسطس 2022»، وفق تقرير مستودع بيانات التجارة الخارجية، التابع للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

تابع القراءة

صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى السعودية تسجل 681 ألف طن الموسم الماضى

بلغت صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى السعودية 681 ألف طن بقيمة 333 مليون دولار خلال الموسم التصديرى الماضى 2021/ 2022 «الفترة من سبتمبر 2021 حتى أغسطس 2022»، وفق تقرير مستودع بيانات التجارة الخارجية التابع للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

تابع القراءة

تنمية التجارة الداخلية: 4 مليارات جنيه تكلفة المرحلة الأولى للمستودعات الاستراتيجية في 4 محافظات

قالت الدكتورة هبة السيد مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية لشئون الاستثمار، إن إنشاء المستودعات الاستراتيجية يستهدف تأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

تابع القراءة

مساعد أول وزير التموين: تغطية أكثر من 60 % من محافظات الجمهورية بإنشاء مناطق تجارية ولوجستية

أكد الأستاذ الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بأن ما طرحته وزارة التموين والتجارة الداخلية من فرص استثمارية حقيقية على مدار الأربع سنوات الماضية وجارى تنفيذها على أرض الواقع تبلغ أكثر من ١٨ مشروعاً في ١٤ محافظة ومنطقة باستثمارات تتعدى الـ ٥٠ مليار جنيه ،وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة

تابع القراءة

شعبة الثروة الداجنة: انخفاض واردات الذرة الصفراء إلى نصف مليون طن شهريا

أكد اتحاد منتجي الدواجن وجود مليون طن من الصويا والذرة الصفراء مكدسة في الموانئ يتم حاليا مخاطبة جهات حكومية لدخولها السوق المصرية، كما انخفض حجم الاستيراد إلى نصف مليون طن فقط مقابل مليون طن في السابق مع تفاقم الازمة الدولارية.

تابع القراءة

«هيئة الدواء» تثمن جهود تسريع عمليتي توطين وتعميق الصناعة في مصر

ثمن الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية مجهودات العاملين التي ساهمت في تسريع عمليتي توطين وتعميق توطين صناعة الدواء في مصر، والمساهمة في تقديم الدعم الفني لشركاء الصناعة.

تابع القراءة

على مساحة إجمالية 135 ألف فدان.. تعرف على إنتاج مصر من نخيل التمر

أشار العدد إلى أن مصر تعدّ الأولى عالميًّا في إنتاج نخيل التمر، حيث تمتلك حوالي 15.5 مليون نخلة، على مساحة إجمالية حوالي 135 ألف فدان، تمثل إجمالي المساحة المزرعة بنخيل التمر في محافظات مصر.

تابع القراءة

«تصديري الطباعة» يناقش آليات تطبيق نظام «المصدر المعتمد»

ينظم المجلس التصديري للطباعة والتغليف والطباعة لقاء افتراضيًّا يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022 حول نظام “المصدر المعتمد” لشرح آليات النظام والذي سوف يكون بديلًا عن شهادة المنشأ، ويتم التسجيل في البرنامج اعتبارًا من الأول من شهر أكتوبر 2022 عبر موقع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

تابع القراءة

التصديري الأمريكي لفول الصويا يمنح بروتوكول وشهادة ” SSAP” لضمان الاستدامة

بدأ المجلس التصديري الأمريكي لفول الصويا في منح بروتوكول ” SSAP” لضمان الاستدامة في مجال زراعة وتداول الفول الصويا لعملائه في مختلف القارات حول العالم، ويُمكن لكل العملاء الآن إظهار التزامهم بالحصول على مكونات تتسم بالاستدامة، وقرر المجلس كذلك أنه يُمكن للشركات التي تستورد فول الصويا إعطاء شهادة SSAP لأربعة من عملائهم.

تابع القراءة

صيدليات العزبي” تنفي خبر القبض علي رئيس مجلس الإدارة .. وتهيب بوسائل الاعلام تحري الدقة

أكدت صيدليات العزبي،عدم صحة الخبر المتداول ، منذ قليل ، بأحد بمواقع التواصل الاجتماعي وأحد المواقع الإخبارية ، بشأن إلقاء القبض اليوم على الدكتور أحمد العزبي، رئيس مجلس الإدارة، في أحد الأكمنة وفقا للخبر (غير الحقيقي) المنشور في الموقع .

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241280
سعر الذهب عيار 211120
سعر الذهب عيار 18960
سعر وقية الذهب39808
سعر الجنية الذهب8960

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.482219.5583
يورو18.673718.7545
جنيه إسترلينى​20.770020.8531
فرنك سويسرى​19.774919.8602
100 ين يابانى​13.476913.5305
ريال سعودى​5.17325.1962
دينار كويتى​62.676062.9412
درهم اماراتى​5.30405.3250
اليوان الصينى​2.69392.7055
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيكس نيوز® لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيكس نيوز” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى