آخر الاخباراقتصاد وأسواق

التصديري الكيماوية: تسيير بعثة التجارية لتنزانيا خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر 2022

بوابة الاقتصاد

تحت رعاية بنك مصر كجهه تمويلية، ينظم المجلس التصديري ‏للصناعات الكيماوية والأسمدة بالتعاون مع كل من المجلس التصديري للأثاث والمكتب التجاري المصري فى ‏تنزانيا، وجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” كجهة استشارية، بعثة التجارية لدولة تنزانيا خلال الفترة من 26-30 سبتمبر 2022،‏ بحسب بيان صادر من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية.

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس، إنه من المقرر مشاركة نحو 30 شركة في البعثة، ذاكرا أن فعاليات البعثة تضم في اليوم الأول لها لقاء تعريفي للشركات المشاركة باحتياجات السوق التنزاني والقوانين الخاصة بالاستثمار والتجارة في تنزانيا على أن يتم ترتيب زيارات ميدانية للشركات للأسواق في تنزانيا للوقوف على أسعار المنتجات واحتياجات السوق.

ويتضمن اليوم الثالث ترتيب لقاءات ثنائية واجتماعات مابين رجال الأعمال والشركات في الجانبين تم الإعداد والترتيب لها مسبقا.

ويتم خلال اليوم الرابع عمل زيارات ميدانية للشركات المصرية لنظيرتها التنزانية وللمناطق الصناعية المتواجد بها هذه الشركات، وذلك بناء على اللقاءات والاتفاقات التي تمت في اليوم الثالث.

وأضاف أبو المكارم، أنه يتم الترتيب أيضا لبعثة تجارية إلى كينيا خلال الأسبوع الأول من أكتوبر في الفترة من 4-8 أكتوبر مموله بالكامل من بنك مصر كشريك راعي للبعثات التجارية للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ويشارك في البعثة المجلس التصديري لمواد البناء.

من جهته، قال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، أنه من المقرر أن يشارك المجلس يوم الاثنين المقبل، وبالتعاون مع كل من الوكاله الألمانية للتعاون الدولي giz، وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية وجمعية مستثمري مرغم وغرفة الصناعات الكيماوية، في ورشة عمل عن التنمية والاستدامة بالإسكندرية.

يتم خلالها استضافة خبراء من ألمانيا لإلقاء محاضرات للشركات عن الاستدامة والابتكار وترشيد النفقات والحد من الهادر في الخامات ومستلزمات الإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى