آخر الاخباراقتصاد وأسواق

إقبال متوسط على الأوكازيون الصيفي وتخفيضات تصل إلى 50% في الإسكندرية

بوابة الاقتصاد

يشهد الأوكازيون الصيفي في محافظة الإسكندرية هذا العام، إقبالا متوسطا من المواطنين، برغم استعداد المحلات عقب إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء الأوكازيون، والذي يعد تنشيطا لحركة التجارة بالأسواق في ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

ويقول كريم حافظ أحد المترددين على الاوكازيون، إنه ينتظر الأوكازيون كل عام لشراء الملابس، والأسعار مرتفعة رغم التخفيضات التي تصل في بعض المحلات أكثر من ٦٠%.

الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة

ومن جانبها، أكدت شيماء شعبان، أنها تحرص دائما على شراء مستلزمات أبنائها من الأوكازيون وبالأخص مع اقتراب المدارس والتخفيضات في المتوسط، وموديلات الملابس شبيهة بالعام الماضي.

وأضافت ميرفت إبراهيم، أنها تستكمل ملابس العائلة من الأوكازيون وذلك بسبب كثرة المعروضات وتخفيض الأسعار التي تصل إلى نصف الثمن، موضحة أنها تقوم بتحديد متطلباتها قبل الأوكازيون وتنظر عند بدء الأوكازيون وتقوم بالشراء لمعرفة الأوكازيون الوهمي من الحقيقي بمطابقة الأسعار قبل وبعد الأوكازيون.

ويقول محمد عثمان صاحب محل ملابس وسط الإسكندرية، إن هناك العديد من العروض المختلفه طول العام سواء في الأوكازيون أو التصفيات أو المعارض، وذلك من أجل تنشيط حركة التجارة في الأسواق، و الأوكازيون هذا العام يشهد تخفيضات تصل إلى ٥٠%.

وأشار عبدالله حسين صاحب محل ملابس، إلى أن الهدف من الأوكازيون تخفيف العبء عن المواطن في ظل الظروف العالمية الحالية التي أثرت على الاقتصاد العالمي، والتخفيضات مثل العام الماضي وأغلب المنتجات مصرية.

وأضاف فؤاد حافظ صاحب محل وسط الإسكندرية، أن إقبال المواطنين على الأوكازيون هذا العام متوسط عن العام الماضي برغم من التخفيضات الكبيرة.

ومن جانب آخر، يقول أشرف خليل رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن الأوكازيون الصيفي هذا العام يشهد تخفيضات تبداء من ٢٠% إلى ٥٠%، وأصحاب المحلات لهم الحق فى تحديد النسبة شرط أن تكون التخفيضات حقيقية غير وهمية.

وأضاف خليل، في تصريحات خاصة لـ”الشروق”، أن الإقبال هذا العام متوسط على المحلات وممكن يتزايد الإقبال مع اقتراب بداية العام الدراسي، أن الهدف من الأوكازيون تخفيض الأسعار للمواطنين وتنشيط حركة التجارة فى الأسواق.

ويقول المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن الأوكازيون الصيفي لمدة شهر وممكن ان يتمدد إلى بداية شهر أكتوبر، وجميع المحلات بمختلف نشاطاتها له حق المشاركة فى الأوكازيون والتصريح بالمجان، والخصومات تتراوح من ٢٥% إلى ٥٠%.

وأضاف القلش، أنه تنفيذا لتعليمات المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تم استخراج أكثر من ٣٥٠ تصريحا إلى المحلات المشاركة فح الأوكازيون، مشددا على شن حملات لضبط المخالفين، وتحرير محاضر للمحلات التي تضع لافتات أوكازيون بدون تصريح أو إقامة أوكازيون وهمي.

وطلب القلش، من المواطنين التمسك بحقوقهم في الحصول على فاتورة ضريبة، والتأكد من وجود سعرين على المنتج سعر قبل الخصم وما بعد الخصم، ووجود تصريح مديرية التموين والتجارة الداخلية بمشاركة المحل في الأوكازيون الصيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى