آخر الاخبارالنشراتسياسةمنوعات

نشرة لوجيستكس نيوز الاثنين 1 أغسطس 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

ارتفاع صادرات مصر من الحاصلات الزراعية إلى 2.156 مليار دولار خلال 10 أشهر

ذكر المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية ارتفعت خلال الفترة (سبتمبر -يونيو) من الموسم التصديري (2021 – 2022) لتبلغ 2.470 مليار دولار مقابل 2.217 مليار دولار خلال الفترة ذاتها لموسم (2020 – 2021) بنسبة 11.4%.

تابع القراءة

«الصناعة» تطالب الجمارك بتحديد مدة وقف المستورد في حالة تقديم قيمة الشحنات

طالب ابراهيم السجيني مساعد وزير الصناعة والتجارة الخارجية للشئون الاقتصادية، مصلحة الجمارك برئاسة الشحات غتوري، بضرورة تحديد مدة الوقف المناسبة للمستوردين اللذين يثبت ارتكابهم مخالفة تنص عليها المادة 6 مكرر من قانون رقم 7 لسنة 2017 .

تابع القراءة

الضرائب: إلزام 153 شركة بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية على بيئة التشغيل

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة ألزمت 153 شركة بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات أو السلع المباعة للمستهلك النهائي، بدء من أول يوليو الجاري.

تابع القراءة

جمعية رجال الأعمال: 100 شركة تؤكد مشاركتها بمعرض الصناعات المصرية بسلطنة عُمان

كشفت جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، عن رغبة ما يزيد على 100 شركة مصرية في المشاركة بفعاليات معرض الأهرام للصناعات المصرية بسلطنة عُمان، والمقرر إقامته خلال شهر نوفمبر المقبل بالعاصمة العُمانية مسقط.

تابع القراءة

تحويلات المصريين العاملين بالخارج تزيد إلى 29.1 مليار دولار من يوليو 2021 إلى مايو 2022

سجلت تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال الفترة يوليو/مايو 2021/2022 نحو 29.1 مليار دولار بمعدل زيادة بلغ 2.1% على أساس سنوي.

تابع القراءة

%70 تراجعا متوقعا فى مبيعات معارض الأثاث الصيف الحالى

توقع عدد من أعضاء مجلس إدارة شعبة تجار الأخشاب والأثاث لدى غرفة تجارة الإسكندرية، حدوث تراجع كبير فى مبيعات معارض “الموبيليا” فى الموسم الصيفى لهذا العام بنسب تتراوح من 50 إلى %70 مقارنة مع العام الماضى.

تابع القراءة

«المجتمعات العمرانية» تقر آلية جديدة لطرح الأراضى بنظام البيع النقدى والعينى

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على إجراء تعديلات على الآلية المنظمة لعملية طرح الفرص الاستثمارية لقطع الأراضى بنظام البيع بالسداد النقدى والعيني، والتى سبق طرحها خلال السنوات السابقة ولم يتقدم عليها أحد، بخلاف الأخرى شديدة التميز التى تتخطى قيمتها المليار جنيه.

تابع القراءة

تفاصيل بيع 50% من «توتال – مصر» إلى «أدنوك» الإماراتية

قالت مصادر مطلعة فى قطاع البترول أن شركة «توتال» الفرنسية تعتزم الاحتفاظ بحصة %50 من وحدتها فى مصر – شركة توتال إنرجيز مصر – كحد أدنى، ضمن اتفاقية الشراء المزمع تنفيذها لصالح شركة «أدنوك» الإماراتية لتوزيع الوقود ومتاجر التجزئة.

تابع القراءة

تراجع أسعار الأرز الشعير اليوم 31-7-2022 بنحو 200 جنيه للطن

كشفت مصادر مسئولة بشعبة الأرز في غرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، تراجع أسعار الأرز الشعير اليوم الأحد 31-7-2022 ، بواقع 200 جنيه للطن لأول مرة منذ أسبوعين في السوق المصرية.

وأضافت المصادر أن أسعار الأرز الشعير اليوم انخفضت ليبلغ نحو 10400 جنيه لطن الشعير عريض الحبة، فيما يسجل الطن رفيع الحبة نحو 10 آلاف جنيه للطن لدى المضارب.

تابع القراءة

«الإسكان» تعرض على الحكومة مقترحا تشريعيا لتعويض شركات المقاولات المتضررة من غلاء الاسعار

تقدمت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية بمقترح قانون لتعويض شركات المقاولات المتضررة من المتغيرات الاقتصادية الطارئة وما ينتج عنها من فروق للاسعار والتى كان آخرها الحرب الروسية الأوكرانية التى أدت إلى ارتفاع كبير فى اسعار مواد البناء والخامات.

تابع القراءة

عمران: أكبر 100 مستثمر من الأفراد في البورصة لديهم 47 مليار جنيه

قال الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، إن رأس المال السوقي للبورصة المصرية يبلغ ٦٠٠ مليار جنيه، تستحوذ المؤسسات على ٨٣٪ منها، بما يعادل ٥٤٨ مليار جنيه، بينما يسيطر ١٠٠ من المستثمرين الأفراد على ٤٧ مليار جنيه منها.

تابع القراءة

شعبة مواد البناء تستنكر تثبيت شركات الحديد والصلب أسعارها رغم تراجع عالمي تجاوز الـ40%

أعرب أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، عن غضبه من قرار شركات الحديد والصلب بتثبيت أسعار حديد التسليح خلال شهر أغسطس، متسائلا لماذا ارتفعت الأسعار محليا حتى تجاوزت الـ20 ألف جنيه للطن في الأشهر الماضية

تابع القراءة

شعبة النقل الدولي: الأزمة الروسية الأوكرانية رفعت أسعار الشحن وعطلت حركة الملاحة البحرية

قال الدكتور عمرو السمدوني سكرتير شعبة النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية، إن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية أثرت بشكل كبير جدًا على حركة النقل الدولي والبحري والملاحة بشكل عام، وإن هذه الأزمة تسببت في خلل كبير في سلاسل الإمداد عالميا، وبالطبع تأثرت مصر لأنها جزء من المنظومة العالمية.

تابع القراءة

عضو بشعبة الإستثمار العقاري يكشف عن سبب تزايد الإقبال على شراء العقارات بالعاصمة الإدارية

أكد المهندس داكر عبد اللاه عضوٍ شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين أن الفترة الحالية تشهد طلبا متزايدا على شراء العقار بالعاصمة الادارية خاصة من المصريين بالخارج الذين يقبلون بشكل كبير على امتلاك وحدات سكنية ومشروعات تجارية داخل العاصمة الادارية .

تابع القراءة

صادرات مصر من العنب الطازج تسجل 200 مليون دولار خلال أول 10 شهور من الموسم

كشف تقرير مستودع بيانات التجارة الخارجية، التابع للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن صادرات العنب الطازج، خلال أول 10 شهور من الموسم التصديرى الحالى 2021/ 2022 «الفترة من سبتمبر حتى نهاية يونيو» بلغت 113 ألف طن، بقيمة 200 مليون دولار.

تابع القراءة

81 ألف طن صادرات الرمان خلال أول 10 شهور من الموسم الحالي

سجلت صادرات الرمان الطازج خلال أول 10 شهور من الموسم التصديرى الحالى 2021/ 2022 «الفترة من سبتمبر وحتى نهاية يونيو» 81 ألف طن بقيمة 59 مليون دولار، وفق تقرير مستودع بيانات التجارة الخارجية التابع للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

تابع القراءة

صادرات الفراولة تسجل 107 ملايين دولار خلال أول 10 شهور من الموسم

ارتفعت صادرات الفراولة الطازجة، خلال أول 10 شهور من الموسم التصديرى الحالى 2021/ 2022 «الفترة من سبتمبر حتى نهاية يونيو» إلى 45 ألف طن بقيمة 107 ملايين دولار، وفق تقرير مستودع بيانات التجارة الخارجية، التابع للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

تابع القراءة

30 شركة بقطاع مواد البناء تشارك في معرض Big5 كينيا يوم 9 نوفمبر 2022

تشارك 30 شركة مصرية بقطاع مواد البناء فى معرض Big5 construct Kenya 2022 خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر، وهو المعرض الأضخم لقطاع مواد البناء والمقام في العاصمة الكينية نيروبي، وذلك بتنظيم من المجلس التصديري لمواد البناء وأكسبو كونسلتنت العالمية

تابع القراءة

شعبة الأحذية: المصانع المحلية مستمرة في العمل رغم ارتفاع تكاليف الإنتاج

قال محمد زلط رئيس شعبة الأحذية بغرفة صناعة الجلود ورئيس شركة زلط للصناعات الجلدية إن الحكومة تهتم بالصناعة المحلية بشكل كبير خلال المرحلة بالتعاون مع ممثلي ومستثمري القطاع الصناعي المصري، مؤكدا أن الصناعة المحلية هي قاطرة تنمية حقيقية.

تابع القراءة

اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار 01111323016 – 01226296244

“أرقام X الزراعة”| تعرف على عدد المنتجات الزراعية التي تصدرها مصر الى الخارج

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد جديد من اصداره الرابع “ارقامX الزراعة”، اشار خلاله الى ان عدد المنتجات الزراعية التي تصدرها مصر الى الخارج، أكثر من ٣٥٠ منتج زراعي كما بلغ عدد الدول التي تفتح اسواقها أمام الحاصلات والمنتجات الزراعية حوالي ١٥٠ دولة حول العالم.

تابع القراءة

شركات الأسمنت تعود للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية

عادت شركات الأسمنت العاملة فى السوق المحلية، للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية بنسبة 100%، بعد انتهاء المُهلة المؤقتة من قرار جهاز حماية المنافسة الخاص بتخفيض الطاقة الإنتاجية، بحسب ما ذكره مصدر مطلع على الملف.

تابع القراءة

تعاون بين «القاهرة التجارية» و«الصادرات والواردات» لتبادل المعلومات والخبرات

وقعت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات يستهدف التعاون المشترك في نقل الخبرات وتبادل المعلومات وإقامة الندوات التعريفية الخاصة بعمل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

تابع القراءة

التصديري للغزل والمنسوجات يطالب بضرورة سرعة صرف المساندة التصديرية

طالب المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية بضرورة الصرف الفوري لكافة مستحقات المساندة التصديرية عن العام المالي 2021/2022، لتعزيز السيولة النقدية بالمصانع، وتمكينها من إعادة تشغيل كامل طاقتها لتعزيز الاقتصاد، وخفض معدلات البطالة، وتحقيق مستهدفات الدولة بالوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.

تابع القراءة

خبراء: توقعات باتجاه المركزي لرفع أسعار الفائدة بين 1 و2% في اجتماع أغسطس المقبل

توقع عدد من الخبراء اتجاه البنك المركزى، لرفع الفائدة بين 1 و2% خلال اجتماع أغسطس المقبل، خاصة بعد رفع الفيدرالى الأمريكى، أمس الأربعاء، أسعار الفائدة، والتوقعات بارتفاع التضخم خلال الشهر الحالى، فيما خالف هذه الآراء أحد الخبراء والذى يرى أن الظروف الحالية لا تستدعى رفع فى أسعار الفائدة.

تابع القراءة

مسافرون: 2 مليون سائح عربى يزورون مصر بنهاية العام الحالى.. والسياحة الداخلية تنتعش بقوة بعد انتهاء الامتحانات

توقع الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والاستثمار وعضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن يصل عدد السائحين العرب الذين يزورون مصر بنهاية العام الحالى إلى نحو 2 مليون سائح وهو رقم جيد بالمقارنة بالظروف الاقتصادية والسياسية التى يمر بها العالم حاليا.

تابع القراءة

الغرف التجارية: هدوء في بيع وشراء السيارات بسبب حالة الركود العالمية

تراجعت مبيعات السيارات في مصر خلال الفترة الأخيرة، نتيجة الأزمات التي يمر بها العالم من ارتفاع معدلات التضخم الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع بما فيها السيارات، بالإضافة إلى أزمة نقص الرقائق وسلاسل التوريد التي أثرت على واردات السيارات مما أدى إلى عدم توافرها بالأسواق.

تابع القراءة

جمعية مستثمري بدر تطالب وزير الكهرباء بالتدخل العاجل لحل مشاكل الشبكة وتذبذب التيار

طالبت جمعية مستثمري بدر برئاسة المهندس بهاء العادلي، وزير الكهرباء د. محمد شاكر، بالتدخل العاجل لحل أزمة الانقطاعات المتكررة وتذبذب التيار الكهربائي بمدينة بدر ، ووقف نزيف الخسائر التي منيت بها المصانع جراء استمرار تلك المشكلة.

تابع القراءة

غرفة مقدمي الرعاية الصحية: رفع كفاءة المستشفيات الخاصة ودعمها بالتدريب للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل

قال الدكتور علاء عبدالمجيد رئيس مجلس إدارة غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص باتحاد الصناعات، إن الغرفة تقوم برفع كفاءة ودعم الخدمة الطبية والارتقاء بجودة المستشفيات الخاصة تمهيدا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بالتعاون المثمر والبنًاء بين الغرفة والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241160
سعر الذهب عيار 211050
سعر الذهب عيار 18870
سعر الذهب عيار 14677
سعر الذهب عيار 10483
سعر وقية الذهب36076
سعر الجنية الذهب8120

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.909418.9883
يورو​19.321719.4099
جنيه إسترلينى​23.005223.1069
فرنك سويسرى​19.867019.9583
100 ين يابانى​14.194114.2566
ريال سعودى​5.03425.0557
دينار كويتى​61.526161.9037
درهم اماراتى​5.14755.1701
اليوان الصينى​2.80342.8159
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى