آخر الاخباراقتصاد وأسواق

جمعية رجال الأعمال: 100 شركة تؤكد مشاركتها بمعرض الصناعات المصرية بسلطنة عُمان

بوابة الاقتصاد

كشفت جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، عن رغبة ما يزيد على 100 شركة مصرية في المشاركة بفعاليات معرض الأهرام للصناعات المصرية بسلطنة عُمان، والمقرر إقامته خلال شهر نوفمبر المقبل بالعاصمة العُمانية مسقط.

وأعلن محمد محمد الجلاد، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، أن المعرض الذي يُعد الأول من نوعه للصناعات المصرية بسلطنة عُمان لن يكون الأخير، موضحًا أن هناك 100 شركة حتى الآن طلبت الاشتراك بالمعرض وهو الرقم المرشح للزيادة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال إن سلسلة المعارض المزمع إقامتها تستهدف فتح المزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية.

وأشار “رئيس الجمعية”، إلى أن المعارض التي تم الاتفاق على إقامتها بسلطنة عُمان للصناعات المصرية تساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين الشقيقين، وتزيد من قوة الدور المؤثر للمستثمرين، والتجار، والصناع في مصر وعمان، ما يعزز زيادة حجم التبادل التجاري، ومجالات التعاون الاقتصادي.

فيما سجل التبادل التجاري بين مصر وسلطنة عمان 586.2 مليون دولار خلال عام 2021، وسجلت قيمة الصادرات المصرية للسلطنة 163.3 مليون دولار، وبلغت قيمة الواردات المصرية من سلطنة عمان 422.9 مليون دولار، وبلغت قيمة الاستثمارات العمانية في مصر 68.8 مليون دولار خلال العام المالي 2020-2021، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى