آخر الاخبارسياسة

«مستقبل وطن» يطلق مبادرة لتيسير الزواج بمركز العياط

انطلاقًا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائبة رشا رمضان أمينة المرأة بالأمانة المركزية والنائب عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب أمين التنظيم بالمحافظة، نظمت أمانة الحزب بمركز العياط ندوة تثقيفية لتيسير الزواج.

وقال المستشار بسام الخبيري، أمين حزب مستقبل وطن بمركز العياط إنه تفعيلًا لمبادرة “تيسير الزواج” التي أطلقها الحزب، وبالتعاون مع أعضاء الهيئة البرلمانية عن دائرة المركز وبالتنسيق مع وزارة الأوقاف والازهر الشريف، تم تنظيم ندوة تثقيفية حول تيسير الزواج حاضر بها فضيلة الشيخ محمود عبد العاطي موجه الدعوة والاعلام الديني بالازهر الشريف وفضيلة الشيخ عبدالمنعم احمد عضو لجنة الفتوى بالازهر الشريف وعضو بيت العائلة المصرية.

وأقيمت الندوة التثقيفية بالتعاون مع ماجدة أمين أمينة المرأة للحزب بمحافظة الجيزة، بتنظيم كلًا من المستشار محمد علي عبدالتواب أمين التنظيم والمستشار سعيد عامر والمهندس مليجي فودة أمناء الحزب المساعدين بمركز العياط وبحضور رؤساء الأمانات الحزبية وهيئة المكتب أعضاء الهيكل التنظيمي لأمانة الحزب بمركز العياط وبحضور مكثف من أمانة المرأة.

وتناولت الندوة سبل تفعيل مبادرة تيسير الزواج مع التأكيد على دعمها من باب تسهيل الحلال حتى يصعب الحرام اقتداءًا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: اقلهن مهرا أكثرهن بركة. وقال: (أعظم النساء بركة أيسرهن مؤنة) أو (أعظم النكاح بركة أيسره مؤنة)، مشيرين إلى أن كل الشهادات الجامعية وجميع الأموال عند الزواج لن تكفل للمرأة حقوقها ولا سعادتها.

وأكد الحضور بالندوة، أن الضمانة الوحيد لسعادة الزوجة واحترامها، أن يوفقها الله لرجل عنده دين ومروءة يتقي الله فيها، وأن مبادرة تيسير الزواج الأسرة المصرية بحاجة إلى مزيد من الترابط والعودة إلى العادات والسلوكيات السليمة التي تربينا عليها في مجتمعاتنا الشرقية العريقة، والقضاء على السلوكيات الخاطئة التي أخذت في الانتشار خلال الآونة الأخيرة، من محاولات لتقليد كثير من العادات السلبية التي لا تتناسب مع قيمنا وتقاليدنا.

وتقوم مبادرة تيسير الزواج على ضرورة إطلاق حملة توعوية لمواجهة غلاء المهور وتكاليف الزواج، لأن هذه المغالاة تدمر الأسرة قبل بنائها، وتتسبب في عدم قدرة بعض الشباب والأسر على هذه التكاليف، وبالتالي تأخر الزواج وارتفاع نسب العنوسة، وندعوا إلى بذل مزيد من الجهد لدعم الترابط الأسري والحفاظ على الشخصية الشرقية من مهَبّ العادات الغربية التي لا تناسب مجتمعاتنا ونقر بالإجماع على دور الأب والأم في الأسرة، خصوصًا في ظل انشغال بعض الآباء والأمهات عن دورهم الأسري بسبب العمل أو غيره وذلك لمكافحة الظواهر السلبية في المجتمع المتعلقة بالمهور وتكاليف الزواج المبالغ فيها.

ويأتي ذلك في اطار السياسة العامة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن لدعم مؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفعاليات لتلبية احتياجات المواطنين للتخفيف عنهم في مختلف المجالات وتفعيلًا لمبادرة “أنتِ عظيمة”.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى