آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستكس نيوز الخميس 21 يوليو 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244  

إعرف أكثر

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ad7-3-1024x313.jpg

6 مقترحات جديدة لاتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسط لدعم قطاع الصناعة

أعلن اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن عدة مقترحات جديدة لدعم مناخ الاستثمار الصناعى الصغير والمتوسط ومتناهى الصغر مشيرا الى أن التحديات العالمية والمحلية التى يواجهها هذا القطاع تتزايد بصورة سريعة معربا عن تخوفاته من تزايد الضغوط على المشروعات الانتاجية فى ظل حالة التضخم العالمى وصعوبة الاستيراد وانكماش الأسواق .

تابع القراءة

«صناعة النواب» : خفض القيمة الإيجارية للوحدات الصناعية يدعم المشروعات الصغيرة

رحب النائب محمد مصطفي السلاب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب ، بقرار الحكومة بخفض القيمة الإيجارية للأراضى الصناعية فى محافظات الصعيد إلى 15.5 جنيه للمتر بدلا من 20 جنيها ومن 31 إلى 27 جنيها، ومد الفترة الإيجارية إلى 10 سنوات بدلا من 5 .

تابع القراءة

جمعية الأتراك المصريين تكثف لقاءاتها مع منظمات الأعمال المصرية تعزيرًا للتعاون المشترك

قال شريف البربري، عضو مجلس إدارة جمعية الأتراك المصريين “تومياد” ورئيس لجنة التصدير بشعبة الاستيراد التصدير بغرفة الجيزة التجارية، إن ترتب لقاءات ثنائية بين المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والأتراك يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

تابع القراءة

توقعات بتراجع أسعار زيت النخيل في العالم بنسبة 20% بحلول سبتمبر المقبل

يتوقع دوراب ميستري، المحلل الاقتصادي المخضرم، استمرار تراجع سعر زيت النخيل لتصل نسبة التراجع بحلول سبتمبر الماضي بأكثر من 20% إلى 3000 رينجت (673 دولارا) للطن بفضل زيادة الإمدادات في إندونيسيا.

تابع القراءة

البنك المركزي يشيد بجهود البنك الزراعي في دعم أصحاب المشروعات

أشاد وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي شريف لقمان، بالجهود التي يبذلها البنك الزراعي المصري لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مصر.

تابع القراءة

توقعات بزيادة حجم الاستثمارات بين مصر وألمانيا خلال الفترة المقبلة

قال الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى ألمانيا للمشاركة في حوار بيترسبرج للمناخ، سيكون له عائد اقتصادي كبير للبلدين خلال الفترة المقبلة.

تابع القراءة

«الغرف التجارية»: مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأجهزة الكهربائية والمنزلية

قال أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة المنزلية والكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك تراجعاً في مبيعات سوق الأجهزة الكهربائية هذا الصيف، رغم تراجع أسعار التكييفات والمراوح، في ظل ضعف إقبال المستهلكين على عمليات الشراء في الفترة الأخيرة.

تابع القراءة

ارتفاع صادرات النحاس 66% لتسجل 189 مليون دولار خلال 5 شهور

صعدت صادرات النحاس ومصنوعاته بنحو 66% خلال أول 5 شهور من 2022 – الفترة من يناير إلى مايو – لتسجل 189 مليون دولار، مقابل 114 مليون دولار خلال نفس الفترة المماثلة من 2021، وفق المجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء.

تابع القراءة

تفاصيل جلسة مزاد 26 يوليو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة

تعقد فى الثانية عشرة ظهرا يوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو 2022 بقاعة النادى المصرى القاهرى بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط جلسة المزاد العلني المقررة لبيع 29 لوط سيارات واردة من الخارج ومخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي .

تابع القراءة

زيادة 86% في صادرات مصر من الحلي والأحجار الكريمة

قفزت صادرات مصر من الحلي والأحجار الكريمة بنسبة 86% لتصل إلى 766 مليون دولار في الفترة من يناير إلى مايو، مقابل 412 مليون دولار خلال نفس الفترة، بحسب تقرير صادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء.

تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو bannerad-e1643490732234.png

معلومات الوزراء: 5.2% ارتفاع في قيمة التبادل التجاري بين مصر وألمانيا خلال 2021

شهدت الصادرات المصرية لألمانيا ارتفاعًا في قيمتها بنسبة 31% خلال عام 2021، لتصل إلى 848 مليون دولار، مقابل 646 مليون دولار في 2020.

تابع القراءة

“أحمد الملواني”: مقترح بتخصيص مبلغ محدد لكل مستورد طوال العام

طالب أحمد الملواني رئيس لجنة التجارة الخارجية بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية بمقترح تحديد “كوتة استيرادية” بمبلغ محدد يستورد به التاجر طوال العام ويحدد وفقا للمبيعات وحجم الاعمال.

تابع القراءة

3 آلاف جنيه زيادة في أسعار الأرز الأبيض خلال أسبوع

ارتفعت أسعار الأرز الأبيض بنحو 3 آلاف جنيه لدى تجار الجملة بعد انتهاء عيد الأضحي، تزامناً مع اقتراب الموسم الجديد ونقص المعروض في الأسواق.

تابع القراءة

اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسط يحذر من التعامل مع شركات التمويل غير المرخصة

حذر اتحاد مسثثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من ظهور شركات غير مرخصة تعمل في نشاطات التمويل متناهي الصغر بالمحافظات والأقاليم، وتقدم خدماتها بشكل يتنافى تماما مع الضوابط والقوانين الخاضع لها هذا النشاط.

تابع القراءة

البنك المركزى يعتزم طرح 2 مليار جنيه من العملة البلاستيكية «فئة 20»

قال خالد فاروق، وكيل المحافظ لدار مطبعة النقد إن «البنك المركزى» يستهدف طرح 2 مليار جنيه من العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا المصنوعة من مادة «البوليمر» نهاية العام الجارى.

تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ads3-2.jpg

صادرات مواد البناء والصناعات المعدنية تقفز 36% خلال 5 شهور إلى 3,177 مليار دولار

قفزت صادرات مواد البناء والصناعات المعدنية بنسبة 36% خلال الفترة من يناير إلى مايو 2022 لتصل إلى 3,177 مليار دولار، مقابل 2,345 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بحسب، بحسب تقرير صادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء.

تابع القراءة

صادرات مصر من الزجاج ومصنوعاته ترتفع بنسبة 32%

قفزت صادرات مصر من الزجاج ومصنوعاته بنسبة 32% خلال الفترة من يناير إلى مايو لتصل إلى 226 مليون دولار مقابل 171 مليون دولار خلال نفس الفترة، بحسب تقرير صادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

تابع القراءة

صادرات السيراميك المصرية تتراجع بنسبة 6% خلال 5 أشهر

تراجعت صادرات السيراميك المصرية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، بنسبة 6% لتصل إلى 73 مليون دولار مقارنة بـ78 مليون دولار، بحسب تقرير صادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

تابع القراءة

غرفة الدباغة: تراجع مشتريات المدابغ من جلود الأضاحى 50%

أعلنت شعبة دباغة الجلود، انخفاض مشتريات المدابغ من جلود الأضاحى هذا العام بمختلف أنواعها، بنسبة 50%، مقارنة بالعام الماضى، بسبب نقص الكيماويات التى يتم استيرادها من الخارج، لاستخدمها فى دباغة الجلود وحفظها من التلف وجعلها صالحة للاستخدام فى صناعة المنتجات الجلدية، متوقعا أن يؤدى ذلك إلى تراجع تنافسية الصادرات المصرية من الجلود بالأسواق العالمية.

تابع القراءة

«رجال الأعمال»: فتح حوار مع «المجتمعات العمرانية» حول التراخيص ودعم التحول الرقمي

قال “صبور”، اتفقنا كأعضاء ومكاتب استشارية تحت مظلة جمعية رجال الأعمال المصريين على ضرورة فتح حوار متواصل مع هيئة المجتمعات العمرانية بخصوص ملف التراخيص والتعاون مع خبراء الهيئة، لإزالة أية عقبات أمام إصدار التراخيص ودعم ملف التحول الرقمي ورقمنة الإجراءات.

تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%85%D8%AA%D9%89-%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D9%8A-3.jpg

للإعلان بهذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

 

دابر- مصر تضخ 20 مليون جنيه استثمارات جديدة في “فاتيكا ناتشورالز”

أعلنت شركة دابر- مصر أكثر العلامات التجارية المتعارف عليها عالمياً في مجالي العناية الصحية والشخصية، عن قيامها بضخ حوالي 20 مليون جنيه استثمارات جديدة في علامتها “فاتيكا ناتشورالز” المتخصصة في العناية بالتغذية الطبيعية للشعر، وبما يسهم في مواصلة الشركة لسياساتها الداعمة للبيئة.واتجهت الشركة إلى تغيير شكل عبوات كريم تصفيف الشعر “فاتيكا ناتشورالز”

تابع القراءة

سامسونج الأولى.. شعبة الاتصالات : 41٪ تراجع فى مبيعات المحمول يونيو 2022

كشف محمد هداية الحداد عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية و نائب رئيس شعبة الاتصالات وتجار المحمول عن تراجع مبيعات المحمول في مصر خلال شهر يونيو الماضي 2022 بنسبة 41% مقارنة بنفس الشهر 2021، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الأجهزة بسبب التضخم وارتفاع سعر الدولار، مما أدى إلى لجوء المواطنين لشراء السلع الأساسية.

تابع القراءة

الرقابة المالية تحذر من مخاطر الانسياق لدعوات التعامل بالعملات الافتراضية المشفرة

أطلقت الهيئة العامة للرقابة المالية، تحذيرا جديداً للمتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية من مخاطر الاشتراك في عمليات الاكتتاب الأولى في العملات Initial Coin Offering -ICO التي تهدف لجمع أموال من المواطنين، ومن مخاطر الانسياق لدعوات التعامل بالعملات الافتراضية المشفرة في ضوء أنها غير خاضعة لرقابة أي جهة داخل مصر، وتشكل تحايلاً على المنظومة النقدية الرسمية وما يرتبط بها من قوانين وتشريعات.

تابع القراءة

جامع: 79.7 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وصربيا العام الماضى

ذكرت أن معدلات التبادل التجاري بين مصر وصربيا بلغت عام 2021 نحو 79.7 مليون دولار منها 42.4 مليون دولار صادرات مصرية و37.4 مليون دولار واردات، موضحة أن أهم بنود التبادل التجاري بين البلدين تشمل الفوسفات والخضروات والفاكهة واللدائن والأسمدة والتبغ والآلات والأجهزة الكهربائية.

تابع القراءة

صربيا توافق على بيع الحبوب والقمح لمصر

أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، موافقة بلاده على بيع الحبوب لمصر، حسب ما ذكرت وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء.

تابع القراءة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86-%D8%B7%D9%88%D9%84%D9%8A-1024x409.png

السيسي يدعو رجال الأعمال في صربيا للمشاركة في المشروعات القومية بمصر

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي رجال الأعمال في صربيا إلى المشاركة في المشروعات القومية بمصر، وخاصة في مجال الموانئ، مؤكدًا أن مصر تمتلك فرصًا واعدة للاستثمار لاسيما مع تحديث البنية التحتية اللازمة.

تابع القراءة

السياحة: التصوير السينمائي في الأماكن الأثرية بـ50 ألف جنيه وللأجنبي بـ150 ألفا

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، عن تفاصيل قانون للإنتاج السينمائي والتصوير في الشارع والمناطق السياحية، لافتًا إلى أنه يخاطب المواطنين والسائحين الهواة ممن يريدون التقاط الصور التذكارية.

تابع القراءة

وزيرة الصناعة: جار دراسة عقد اتفاق للتجارة الحرة بين مصر وصربيا

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن مصر خطت خطوات كبيرة لتطوير الصناعة الوطنية وزيادة معدلات التصدير في إطار بيئة استثمارية مُحَفِزة ومعايير متقدمة للجودة الشاملة، وفي ظل إرادة سياسية جادة ووفقا لرؤية تنموية تركز على تعظيم دور القطاع الخاص في شتى مجالات التنمية، مشيرةً إلى أن منتدى الأعمال المصري الصربي يمثل فرصة حقيقية لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري ووضع أسس جادة للشراكة والتعاون البنّاء بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

تابع القراءة

الكمونى : استمرار تلقي لقاح كورونا بمقر الغرفة التجارية بالغربية

اقبالا منقطع النظير و شديد من منتسبي وموظفي الغرفة واهاليهم لتلقي الجرعة الثالثه والرابعه من لقاح فيروس كورونا بمقر الغرفه التجارية بالغربية شارع الجيش – طنطا

تابع القراءة

اتصالات مصر تبدأ تقديم خدمات الـ SD-WAN والحوسبة السحابية

بدأت شركة اتصالات مصر، الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تقديم أنظمة الحوسبة السحابية والـSD-WAN بالتعاون مع شركة Omniclouds “أومني كلاودز ” العالمية الرائدة في حلول إدارة الشبكات، وذلك بهدف إتاحة خدمات جديدة ومنتجات عالية الجودة بتقنيات حديثة لعملاء اتصالات مصر بما يمثل طفرة حقيقية في نوعية الخدمات التي تقدمها اتصالات مصر

تابع القراءة

للإعلان في هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ 01111323016 – 01226296244

مجلس الوزراء: تعديل سن استخراج البطاقة الشخصية من 15 عاما بدلا من 16

وافق مجلس الوزراء على بعض أحكام القوانين التي أعدتها مجموعة عمل المسائل التشريعية التابعة للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، ومن بينها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية، حيث نص مشروع القانون على جعل السن القانونية للتقدم بطلب الحصول على بطاقة تحقيق شخصية، 15 عاماً، بدلاً من 16 عاماً، وذلك خلال 6 أشهر من تاريخ بلوغه السن.

تابع القراءة

تنمية المشروعات: فتح أبواب المشتريات الحكومية لمنتجات الشباب بأكثر من مليار جنيه خلال 8 سنوات

قام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خلال السنوات الثماني الماضية بمساعدة ما يزيد على 19 ألف صاحب مشروع في تسويق منتجاتهم من خلال التسجيل في سجل الموردين الخاص بمختلف الجهات والهيئات الحكومية، حيث شاركوا في مناقصات تزيد قيمتها عن مليار جنيه، وذلك في إطار تقديم مختلف أوجه الدعم المالي والفني لأصحاب المشروعات الصغيرة.

تابع القراءة

12 مليار جنيه حصيلة مصر من الرسوم والضرائب الجمركية في يونيو الماضي

زادت حصيلة الجمارك المصرية التابعة لوزارة المالية من الضرائب والرسوم بالمنافذ المختلفة خلال شهر يونيو الماضي، مقارنة بمايو السابق، بنحو ملياري جنيه؛ إذ سجلت الحصيلة في نهاية يونيو 12 مليار جنيه مقارنة بـ 10 مليارات في نهاية مايو.

تابع القراءة

حدود السحب النقدي من البنوك.. 20 ألف جنيه يوميا دون عمولة

وضع البنك المركزي المصري حدود السحب النقدي من البنوك بالنسبة للأفراد عند سحب عميل البنك من ماكينة الصراف الآلي بـ20 ألف جنيه كحد أقصى للسحب في اليوم دون خصم عمولة، بينما في المقابل يتيح البنك سحب فرد من غير عملائه سحب 20 ألف جنيه كحد أقصى في اليوم الواحد مقيدة بـ5 معاملات فقط، ويصل الحد الأقصى للعملية الواحدة 4 آلاف جنيه مع خصم 5 جنيهات عن كل معاملة.

تابع القراءة

 “مستثمرى بنى سويف” تعقد ورشة عمل حول كفاءة الطاقة.. الخميس

كشف المحاسب عصام محمد سليمان، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري مناطق بنى سويف الصناعية، إن الجمعية تعقد الخميس المقبل الموافق 21 يوليو 2022 ورشة عمل حول (رفع كفاءة الطاقة للمحركات الكهربائية في العمليات الصناعية) بمقر الجمعية بمنطقة بياض العرب الصناعية.

تابع القراءة

عضو بـ«الرعاية الصحية»: صياغة استراتيجية جديدة لتنشيط السياحة العلاجية في مصر

قال الدكتور هاني حافظ شريف، عضو غرفة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، أن هناك استراتيجية جديدة تستعد الغرفة، لصياغتها تهدف إلى تنشيط السياحة العلاجية في مصر لزيادة أعداد السائحين الذين يزورون البلاد،

تابع القراءة

تعرف على مستهدفات وزارة المالية من «وحدة العدالة الاقتصادية»

تضم وزارة المالية عددًا من الوحدات المتخصصة التي تعمل على تحقيق مستهدفات الوزارة على المدى القصير والطويل، ومن بين تلك الوحدات وحدة العدالة الاقتصادية، والتي تختص بتصميم السياسات والبرامج التي تهدف إلى تعظيم العائد الاجتماعي والاقتصادي، من برامج الإنفاق الاجتماعي والحد من الفاقد منها وزيادة كفاءتها وبما يحقق وصول الدعم إلى مستحقيه.

تابع القراءة

وكلاء المحمول يخططون لتمرير زيادة 25% مع دخول الشحنات الجديدة

يخطط عدد من وكلاء المحمول فى مصر لتمرير زيادة سعرية جديدة مع دخول أول شحنة للهواتف بعد عودة حركة الاستيراد مجددًا بنسبة تصل إلى %25.

تابع القراءة

رئيس الوزراء: يجب أن تبذل الغرف السياحية جهودًا أكبر لجذب السائحين.. ومستعدون لأي دعم

قال رئيس الوزراء إن الدولة تتخذ العديد من الخطوات والإجراءات التى من شأنها دعم قطاع السياحة، كان آخرها الاتفاق بشأن تشغيل الطيران منخفض التكاليف، ولكن فى الوقت نفسه يجب أن تبذل الغرف السياحية جهوداً أكثر بشأن جذب أعداد جديدة من السائحين، مؤكداً أن لدينا مقومات ومقاصد سياحية تجذب ملايين السائحين، قائلاً: “ونستحق مكانة أكبر في هذا القطاع”.

تابع القراءة

داكر عبداللاه: إقبال عربي وخليجي على الشراء بالساحل الشمالي

كشف المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين أن هناك طلبًا متزايدًا من العرب والخليجيين بشكل خاص على شراء العقارات في منطقة الساحل الشمالي والعلمين.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241120
عيار 21980
عيار 18840
عيار 14653
عيار 10467
سعر اوقية الذهب34832
سعر الجنيه الذهب7840
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 270569326_412535623953493_2132595307800735066_n.png

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.879218.9583
يورو​19.247319.3299
جنيه إسترلينى​22.592722.6950
فرنك سويسرى​19.449019.5427
100 ين يابانى​13.661713.7200
ريال سعودى​5.02315.0455
دينار كويتى​61.290061.6311
درهم اماراتى​5.13985.1617
اليوان الصينى​2.79402.8076
اعلانك في نشرة لوحيستك نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى