آخر الاخباراقتصاد وأسواق

3 آلاف جنيه زيادة في أسعار الأرز الأبيض خلال أسبوع

بوابة الاقتصاد

ارتفعت أسعار الأرز الأبيض بنحو 3 آلاف جنيه لدى تجار الجملة بعد انتهاء عيد الأضحي، تزامناً مع اقتراب الموسم الجديد ونقص المعروض في الأسواق.

وقال عزت عزيز، عضو شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأرز تشهد زيادات متتالية بسبب نفاد المحصول القديم ونقص المعروض مع اقتراب الموسم الجديد في شهر أغسطس المقبل.

أضاف ، أن أسعار الأرز الأبيض شهدت زيادات بنحو 3 آلاف جنيه في الطن بعد عيد الأضحي.

أشار إلي أن سعر كيلو الأرز الرفيع «الجملة» 15 جنيهاً، مقابل 12 جنيهاً، وسعر كيلو الأرز العريض 16 جنيهاً، مقابل 13 جنيهاً خلال الأسبوع الماضي.

أوضح أن الفترة الحالية تشهد زيادة في الطلب مما ساهم في زيادة السعر مع اقتراب الموسم الجديد وضعف المعروض بالأسواق.

لفت إلي أن سعر كيلو الأرز العريض يتراوح بين 18 و20 جنيهاً للمستهلك بعد تعبئته وتغليفه وحسب جودته.

من جانبه قال عبده المتولي، تاجر أرز بمحافظة الدقهلية، إن أسعار الأرز الأبيض شهدت زيادة أمس بنحو 500 جنيه للطن الجملة، ليصل سعر الطن نحو 16 ألف جنيه، مقابل 15.5 ألف جنيه أمس الأول.

من جانبه، قال مصطفي السلطيسي نائب رئيس شعبة الأرز السابق إن أسعار الأرز الشعير سجلت ارتفاعات متتالية عقب إجازة عيد الأضحى ليسجل اليوم 10.5 ألف جنيه للطن عريض الحبة و10.2 للطن رفيع الحبة بارتفاع 200 جنيه في الطن مقارنة بأمس.

أضاف السلطيسي، أن هناك طلب على مخلفات الأرز أيضا ومن المتوقع أن تشهد زيادة خلال الفترة المقبلة، نظرا لنقص المعروض من الأرز، مشيرا إلى أن سعر كسر الأرز في الوقت الحالي يبلغ 11 ألف جنيه للطن وسعر “رجيع الكون” 7.5 الف جنيه بينما سجل سعر طن السرسة 1.5 ألف جنيه.

وأعلن علي المصيلحي وزير التموين الشهر الماضي، أن الحكومة سوف تقوم بشراء الأرز من المزارعين مباشرة مثل القمح، اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، وسوف تقوم مضارب القطاع العام والخاص” بالضرب” والتعبئة والتغليف لحساب الوزارة، بهدف تأمين مخزون استراتيجي من الأرز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى