آخر الاخبارسيارات

20.8 مليون جنيه حصيلة البيع بجلسة المزاد العلنى لسيارات جمارك الإسكندرية والدخيلة

بوابة الاقتصاد

أقيمت يومى الإثنين والثلاثاء الموافق 13 و14 من شهر يونيو الجارى، جلسة المزاد العلنى الخاصة ببضائع وسيارات جمارك الإسكندرية والدخيلة بصالة النادى المصرى القاهرى بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط.

وخلال جلسة المزاد العلنى للسيارات، تم إجراء المزاد على عدد 281 لوط بضائع وسيارات، وتم البيع النهائى لعدد 17 لوط سيارات ماركات وطرازات متنوعة بمبلغ 5.571 مليون جنيه.

وتم البيع النهائى لعدد 60 لوط بضائع مختلفة بمبلغ 15.243 مليون جنيه، وخلال المزاد لم يتم البيع لعدد 194 من لوطات البضائع والسيارات.

سيارات مزاد جمارك الاسكندرية

وبنهاية المزاد العلنى للسيارات، بلغ إجمالى المبيعات لـ81 لوط بمبلغ نحو 20.815 مليون جنيه.

وكانت مصلحة الجمارك اشترطت على من يرغب فى الاشتراك فى المزاد شراء كراسة الشروط وسداد مبلغ تأمين ابتدائى لدخول المزاد (10 آلاف جنيه) كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد (ومن حق رئيس الجلسة رفع التأمين الابتدائى لحظة انعقاد الجلسة لضمان جدية المتزايدين) ولا يرد التأمين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة، وحال عدم رسو أى لوط من السيارات على المشترك فى المزاد يتم استرداد التأمين، كما يتم خصم مبلغ التأمين الابتدائى من سعر السيارة حال رسو اللوط على المشترك فى المزاد.

كما يتم البيع طبقاً للترتيب الوارد بكراسة الشروط، ويباع كل لوط على حدة وبدون عمولة، كما يجب على كل متزايد يرغب فى شراء أكثر من لوط أن يدفع وصل تأمين ابتدائى قبل البدء فى التزايد على اللوط الثانى ويتم وضـع وصل تأمين لكل لوط على حدة وإلا لن يؤخذ منه عطاء.

وفى حال عدم الاشتراك فى المزايدة أو عدم رسو المزاد على المشترك لا يرد ثمن كراسة الشروط، بينما يتم رد مبلغ 10 آلاف جنيه التى تدفع كتأمين لدخول المزاد، وعلى كـل مـن يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30% (تأمين نهائى) من ثمن الصفقة بمجرد رسو المزاد، ويتم تحرير محضر ترسية بعد نهاية الجلسة.ويستلم المشترى قسيمة سداد بالتأمين النهائى، وحال عدم سـداد نسبة 30% فـى نفـس اليوم يكون التأمين المؤقت من حق الجهة الإدارية.

كما يتم سداد باقى المبلغ 70% خلال 15 يوماً من اليوم التالى لرسو المزاد عليه من خلال البنوك المعتمدة (الأهلى/ مصر / القاهرة)، وفى خزينة الجمارك، وفور استلام المشترى قسيمة السداد يتوجه لمقر هيئة الخدمات الحكومية للتوقيع على العقد النموذجى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى