آخر الاخبارعقارات

عبير عصام: شركات التطوير العقاري غيرت خططها بسبب تقلبات الأسعار والبعض توقف لحين استقرار مواد البناء

قالت الدكتورة عبير عصام، عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إن شركات التطوير العقاري غيرت خططها في الفترة الحالية نظرًا لتقلبات السوق.

وأضافت عصام، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الاقتصاد”، أن المطورين العقاريين بدلوا خططهم في الوقت الحالي، واتجهت الشركات التي لم تنفذ مشروعات بعد للتوقف عن تنفيذ أي مشروع جديد، لحين استقرار أسعار مواد البناء واتجاهات السوق، وفي المقابل اتجهت الشركات التي بدأت بالفعل في مشاريع إلى التسريع قدر الإمكان في إنهاء المشروع حتى لو اضطر للبحث عن تمويل سواء من دخول شركاء جدد أو من أي مصدر تحسبًا لأي زيادة جديدة في الأسعار.

وأوضحت عصام، أن أسعار مواد البناء ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، بارتفاعات تراوحت بين ٤٠٪ إلى ١٠٠٪ في أسعار الحديد والأسمنت والأخشاب وغيرها من مواد البناء، وهو ما تسبب في ضرر كبير لشركات التطوير العقاري.

وترى أن هناك بوادر انخفاض أسعار مواد البناء خلال الفترة المقبلة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج من الاعتمادات المستندية، وظهر ذلك سريعًا في أسعار الحديد التي انخفضت خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشارت عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري إلى بيان الغرفة الصادر بالأمس لمخاطبة رئيس الوزراء بإعادة النظر في تأجيل غرامات التأخير وأقسام الأراضي واعطاء مدد جديدة للتنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى