آخر الاخباراقتصاد وأسواقالنشراتسياسةعقارات

نشرة لوجيستك نيوز الخميس 26 مايو 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي

الرعاة الرئيسيون

الرعاة
الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244  

إعرف أكثر

المجالس التصديرية تقدم مقترحات زيادة الصادرات ورفع التنافسية

تقدم المجالس التصديرية مقترحاتها لزيادة الصادرات والتنافسية، إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال الأسبوع الحالى.

وتحدد المجالس، خلال مذكراتها، أبرز المعوقات التى تحول دون تحقيق طفرة فى الصادرات، وكيفية التعامل معها، بناءً على طلب رئيس الوزراء من المجالس هذا الأسبوع.

تابع القراءة

 «الجمارك» تبدأ تطبيق منظومة النافذة الواحدة بالإيداعات والموانئ البرية والمناطق الحرة

كشف مصدر مسئول بمصلحة الجمارك أنه تقرَّر الاستعداد لتطبيق منظومة النافذة الواحدة بالإيداعات والموانئ البرية، خلال الفترة المقبلة، وذلك على خلفية تشغيل ميناء السادس من أكتوبر مؤخرًا بطاقة استعابية كبيرة. وأضاف المصدر أنه من المقرر تطبيق المنظومة نافذة عبر الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية «MTS» بكل من ميناء السادس من أكتوبر، ومنفذ الشرقية للدخان الجمركي، وساحة سوزدي، بالاضافة إلى المناطق الحرة الخاصة؛ والتي تشمل المنطقة الحرة بالعامرية بمحافظة الإسكندرية، والمنطقة الحرة بمدينة نصر، والمنطقة الحرة ببورسعيد، حيث يجري حاليًّا الانتهاء من تجهيز البنية التحتية للمشروع.

تابع القراءة

 «العربية للأدوية» تطالب برفع أسعار عدد من المستحضرات بنسبة 20%

كشف محسن عمر، مدير علاقات المستثمرين فى شركة العربية للأدوية، عن مطالبة شركته لهيئة الدواء برفع سعر عدد من المستحضرات الدوائية بعد زيادة تكلفة الإنتاج، مؤكدا أن نسبة التأثير على المنتجات تصل إلى 20 % الأمر الذى يؤثر على مؤشرات ربحية الشركة.

تابع القراءة

مستلزمات الإنتاج باهظة التكلفة تبحث عن طوق النجاة من فواتير الاستيراد

طالب مستثمرون، الدولة بالمضى قُدماً فى الاستثمار فى بعض مستلزمات الإنتاج باهظة التكلفة الاستثمارية، خصوصاً أن فاتورة استيرادها مرتفعة، وعليها طلب مرتفع من المصانع.

تابع القراءة

 تعرف على الصادرات الزراعية المصرية المعفاة من شهادة المطابقة الخاصة (مستند)

نشر الحجر الزراعي المصري مستندات موضحة للمحاصيل الخاضعة والمعفاة من شهادة المطابقة الخاصة بعد إعفاء الجانب السعودي لها خلال اليومين الماضيين

تابع القراءة

 طارق شكري يكشف سبب تأخر إصدار قرار ضوابط التعامل مع شركات التطوير العقاري

كشف النائب طارق شكري وكيل لجنة الاسكان بمجلس النواب سبب تأخر إصدار قرار ضوابط العلاقة بين المواطنين وشركات التطوير العقاري من قبل مجلس الوزراء رغم الموافقة عليها في نوفمبر 2021.

تابع القراءة

 طرح أول دفعة من أراضى مجمع صناعة الأثاث فى «بلبيس» قبل نهاية 2022

تستهدف محافظة الشرقية طرح أول دفعة من أراضى مجمع صناعة الأثاث المقرر إقامته على مساحة 19.6 فدان بطريق بلبيس العاشر -توسعات المنطقة الصناعية- على المستثمرين، قبل نهاية العام الحالي، بحسب تصريحات مصدر مطلع.

تابع القراءة

«الزراعة» تطبق «تكويد» الصادرات على شتلات الفراولة والنباتات الطبية والعطرية

قررت وزارة الزراعة ، ممثلة فى الحجر الزراعى، إدراج محصولين جديدين هما «شتلات الفراولة» و«النباتات الطبية والعطرية»، ضمن منظومة تكويد الصادرات التى تباشر الدولة تطبيقها على القطاع للنهوض بالصادرات الزراعية وتحسين جودتها.

تابع القراءة

 «تصديرى الحاصلات الزراعية»: خطة لفتح أسواق جديدة بدول آسيا وأفريقيا خلال الفترة المقبلة

أعلن عبدالحميد دمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، عن سعى المجلس لفتح أسواق جديدة بدول آسيا وإفريقيا خلال الفترة المقبلة، تمشيا مع سياسة الدولة لمضاعفة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية . تابع القراءة

 «تصديرى الحاصلات الزراعية» يطالب الحكومة بتوفير أسطول بحرى سريع لشحن المنتجات سريعة التلف

طالب عبدالحميد دمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، الحكومة بضرورة توفير أسطول بحرى سريع لشحن المنتجات الزراعية سريعة التلف، بهدف الحفاظ على حصة مصر فى هذا القطاع الكبير.

تابع القراءة

 مطالب في «النواب» بسرعة إصدار نموذج 10 الخاص بتصالح مخالفات البناء

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء ، مطالبات نيابية بسرعة إصدار نموذج 10 الخاص بالتصالح في مخالفات البناء والبت في هذه الملفات على وجه السرعة.

تابع القراءة

 «صناعة النواب» توصي بتعديل قانون تسجيل العلامات التجارية

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب ، خلال اجتماعها مساء اليوم، برئاسة النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل أول اللجنة، بتعديل القانون الخاص بتسجيل العلامات التجارية، وقانون وكلاء البراءات، كما أوصت الحكومة بسرعة تقديم تعديلاتها فى القانونين.

تابع القراءة

الأراضى الصناعية.. كلمة السر فى تحقيق النمو وتعميق التصنيع المحلى

تعتبر الأراضى الصناعية «كلمة السر» فى قيادة الثورة الصناعية الرابعة، وزيادة معدلات النمو الصناعى، وتعميق التصنيع المحلى.

تابع القراءة

السلطيسي: ارتفاع سعر الأرز الأبيض 500 جنيه للطن

قال مصطفي السلطيسي نائب رئيس شعبة الأرز السابق بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن تراجع المعروض من الأرز أدى إلى ارتفاع أسعار الشعير من ٩٨٠٠ جنيه إلى ١٠٠٠٠ جنيه للطن الأرز.

وأضاف السلطيسي في تصريحات خاصة لبوابة الاقتصاد، أن سعر الجملة لطن الأرز الأبيض ارتفع بقيمة ٥٠٠ جنيه، من ١٤ ألف جنيه إلى ١٤٥٠٠ جنيه للطن، وذلك بعدما هبطت أسعاره بنحو ١٢٠٠ جنيه للطن الأسبوع الماضي.

تابع القراءة

ارتفاع صادرات مصر من الحاصلات الزراعية لـ1.9 مليار دولار خلال 8 أشهر من 2021-2022

ارتفعت صادرات مصر من الحاصلات الزراعية خلال الفترة من “سبتمبر-أبريل” من الموسم التصديري 2021/2022 بنسبة 11.1% لتسجل ما قيمته 1.909 مليار دولار مقابل 1.718 مليار دولار خلال نفس الفترة من موسم 2020/2021.

تابع القراءة

 الصادرات والواردات: اعتماد 932 مليون جنيه لتطوير المعامل بالموانئ

أعلن رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات اللواء عصام النجار أنه تم اعتماد 932 مليون جنيه، لتطوير المعامل التابعة للهيئة في الموانئ المصرية المختلفة، في إطار تحسين الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين، من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دوليا في إجراءات الفحص والإفراج.

تابع القراءة

الغرفة التجارية: توقعات بانخفاض أسعار الحديد بمعدل 1000 جنيه بداية الشهر المقبل

قال المهندس أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، إن أسعار الحديد انخفضت بمعدل 1000 جنيه اليوم، وانخفضت بمعدل 800 جنيه بداية الشهر الجاري، متوقعًا انخفاضها بمعدل 1000 أخرى بداية الشهر المقبل. تابع القراءة

 50 شركة رواندية تطلب توريد مستلزمات طبية ومنتجات كهربائية من مصانع “بدر”

طلبت نحو 50 شركة رواندية من مصانع مدينة بدر توريد مستلزمات طبية ودوائية، ومنتجات كهربائية بجميع أنواعها، نظرًا لأسعارها التنافسية وارتفاع جودتها مقارنة بنظيرتها من دول أخرى.

تابع القراءة

غرفة شركات السياحة تحذر أعضاءها من الإعلان عن تنفيذ برامج حج بالسوشيال ميديا

حذرت غرفة شركات السياحة، كل الشركات من نشر إعلانات تسويقية للمواطنين تزعم تنفيذ برامج حج هذا العام.

وأكدت الغرفة أنه تم غلق باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين بالاشتراك في قرعة الحج السياحي الاثنين الماضي، ورغم ذلك تم رصد قيام بعض الشركات بنشر إعلانات عن تنفيذ برامج الحج بموجب تأشيرات خارج المنظومة المقررة التي تخضع لضوابط وزارة السياحة

تابع القراءة

 صناعة الدواء تحتاج محفزات استثنائية

طالب مستثمرون فى قطاع الأدوية بتذليل العقبات التى تواجه القطاع، وتقديم حزم تحفيزية استثنائية من شأنها جذب استثمارات جديدة له، خصوصاً أن القطاع على رأس أولويات الدولة من حيث تعظيم استثماراته خلال العقد المقبل.

تابع القراءة

الشريف

  رئيس الوزراء: طرح المسودة النهائية لـ”وثيقة سياسة ملكية الدولة” للحوار المجتمعى

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم طرح المسودة النهائية لـ”وثيقة سياسة ملكية الدولة”، للحوار المجتمعى، بعد أن تم استكمال الملامح الرئيسية للمسودة، واستيعاب كافة ملاحظات الوزراء.

تابع القراءة

 شعبة الذهب تدرس طرح مشغولات عيار 14 للتخفيف عن الشباب

تناقش الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنتاج مشغولات ذهبية عيار 14 كحد أدنى لعيار الذهب في المشغولات، وفق لهاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة في بيان اليوم.

تابع القراءة

المجلس التصديري للطباعة: 8 شركات بالقطاع تشارك بالبعثة التجارية إلي الأردن 29 مايو الجاري

أعلن المجلس التصديري للطباعة والتغليف، مشاركة 8 شركات من القطاع في البعثة التجارية المصرية التي تبدأ فعاليتها يوم 29 مايو الجاري في الأردن، وذلك بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائيه ونقابة تجار المواد الغذائية في الأردن وشركة كونسبت وغرفة تجارة عمان والتمثيل التجاري.

تابع القراءة

 صادرات الصناعات الهندسية المصرية تنمو 31% لتحقق 1,27 مليار دولار خلال 4 أشهر

ارتفعت صادرات الصناعات الهندسية المصرية بنسبة 31% خلال الـ 4 أشهر الأولى من 2022، لتسجل 1,27مليار دولار في مقابل 974 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

تابع القراءة

نائب رئيس الإتحاد الأفريقي للقطن والصناعات النسجية يطالب بدعم الصناع والمنتجين لنشر تقنية «بلوك تشين» وتعزيز استدامة سلسلة توريد منتجات القطن

قال قاسم، إن صناعة الملابس والمنسوجات في أفريقيا تواجه صعوبات عديدة بسبب الأزمات العالمية، موضحاً أن جائحة كورونا أثرت على التجارة الخارجية وسلاسل الإمداد للعمليات التصنيعية للملابس والمنسوجات فضلا عن الأزمة السياسية بين روسيا وأوكرانيا التي زادت من تدهور الوضع العالمي للصناعة والإنتاج ما يصعب الأمور أمام المنظمات والمؤسسات المعنية بالزراعة والصناعة نحو المضي قدما لتعميق الصناعة وزيادة وتنمية القطاع والصادرات

تابع القراءة

وزارة المالية تطرح 57 مدرسة للشراكة مع القطاع الخاص

قال عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إن برنامج المشاركة مع القطاع الخاص له نطاق معين، وقطاع التعليم بكل طبقاته يقع تحت مظلة المشاركة مع القطاع الخاص أيضاً بما فيه المدارس والمستشفيات الجامعية والكثير من المشروعات الأخرى التى تقع تحت مظلة البنية التحتية والخدمية.

تابع القراءة

للإعلان بهذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

  «التصديري للأثاث» يدشن بعثات تجارية إلى شرق أفريقيا والدول العربية

يخطط المجلس التصديري للأثاث، لإرسال بعثات تجارية إلى شرق أفريقيا والدول العربية، إذ يجهز بعثة إلى السعودية بالتنسيق مع جهاز التمثيل التجاري وجمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، لإطلاقها خلال الربع الأخير 2022.

تابع القراءة

1200 جنيه زيادة فى أسعار ورق الكتابة والطباعة المحلى

رفعت شركة قنا لصناعة الورق أسعار منتجاتها من ورق الكتابة والطباعة بنحو 1200 جنيه للطن خلال الأسبوع الجاري، لتبدأ من 24.4 ألف جنيها للطن من أرض المصنع، فيما استقرت أسعار المستورد منذ شهر لتتراوح بين 28 و30 الف جنيه للطن بحسب الجودة.

تابع القراءة

  “تصديرى الغزل والنسيج” يستقدم بعثة مشترين من تونس الأسبوع الجارى

استقدم المجلس التصديري للغزل والنسيج والمفروشات المنزلية بعثة مشترين من تونس خلال الأسبوع الجاري في الفترة (22 – 26) مايو الجاري، مستهدفًا التوسع بصادراته خلال الفترة المقبلة وزيادة صادراته إلى أفريقيا.

تابع القراءة

%20 زيادة مرتقبة فى أعداد السائحين العرب الوافدين لمصر خلال العام الحالي

قال هشام إدريس، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، ورئيس إحدى الشركات العاملة بالسوق العربية، إن هناك زيادة مرتقبة بنسبة %20 فى أعداد السائحين العرب الوافدين إلى مصر، خاصة من دول الخليج خلال الموسم الصيفى للعام الحالي.

تابع القراءة

للإعلان في هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ 01111323016 – 01226296244

 حاجزو «تويوتا» يحتجون على قرار التوكيل برد التعاقدات بفائدة 18%

احتج عدد من عملاء وحاجزي طرازات «تويوتا كورولا» على القرارات التى أعلنتها شركة تويوتا إيجيبت الخاصة برد المبالغ المالية المحصلة عن حجوزات التعاقد بفائدة 18%.

تابع القراءة

  عبدالواحد: “زيرو” تهريب في كافة الموانئ المصرية بسبب الجهود الحكومية

قال أحمد عبدالواحد، رئيس شعبة الجمارك بالغرف التجارية، إنه بفضل مجهودات وزارة المالية ومصلحة الجمارك المصرية فقد توقفت تماما عمليات تهريب البضائع في أي من الموانئ المصرية.

تابع القراءة

 رئيس شعبة الزيوت: 20% زيادة في أسعار الخليط و 35% بالنقية

قال أيمن قرة، رئيس شعبة الزيوت والصابون بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن أسعار الزيوت شهدت ارتفاعًا كبيرا خلال الفترة الماضية بنحو 20% للزيت الخليط، ونحو 30 إلى 35 % للزيوت النقية

تابع القراءة

 8 كيانات سيارات أجنبية تقرر تحويل إنتاج وكلائها فى مصر لأسواق خارجية

قررت 8 شركات سيارات أجنبية وقف توريد إنتاجها لوكلائها فى مصر بسبب الأحداث الاقتصادية العالمية والإجراءات الاحترازية للدولة فى مواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

تابع القراءة

وكلاء السيارات يقترحون استيرادها بنظام «الكوتة» لضمان الحفاظ على الاستثمارات المحلية

قدم عدد من وكلاء السيارات مقترحًا للحكومية يتمثل فى السماح للشركات المحلية بفتح عمليات الاستيراد بنظام «الكوتة»، على أن يتم التعاقد على توريد ما يقرب من 500 إلى 1000 مركبة شهريًا، ومراعاتها لكل شركة على حدة.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241206
عيار 211055
عيار 18904
عيار 14703
عيار 10502
سعر اوقية الذهب37498
سعر الجنيه الذهب8440

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.545618.6283
يورو​19.749219.8448
جنيه إسترلينى​23.167123.2780
فرنك سويسرى​19.252119.3461
100 ين يابانى​14.599414.6680
ريال سعودى​4.94404.9664
دينار كويتى​60.604460.8948
درهم اماراتى​5.04855.0722
اليوان الصينى​2.76782.7835

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى