آخر الاخبارسياسة

ندوة تثقيفية لـ«مستقبل وطن» بإمبابة حول مستقبل الطاقة وترشيد الإستهلاك

إنطلاقاً من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات النائب اشرف رشاد الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائب عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب أمين التنظيم بالمحافظة، نظمت أمانة الحزب بإمبابة ندوة تثقيفية حول مستقبل الطاقة وفق رؤية “مصر ٢٠٣٠”.

بحضور سيد درويش أمين حزب مستقبل وطن بإمبابة وسعيد إبراهيم رمضان الأمين المساعد وأشرف إمام عبد السلام أمين التنظيم وماهر شفيق أمين شؤون الطاقة والبيئة بأمانة إمبابة وعلا علي عضو هيئة مكتب الأمانة، نظمت أمانة شؤون الطاقة والبيئة ندوة تثقيفية عن مستقبل الطاقة والتنمية المستدامة رؤية “مصر 2030″وطرق ترشيد الاستهلاك بحضور عدد كبير من أهالى إمبابة.

وفى بداية الندوة، رحب سيد درويش أمين قسم إمبابة بالحضور، موضحًا أن هدف الندوة هو رفع الوعي الثقافي لأهالينا عن أهمية دور ترشيد الاستهلاك فى النهوض بالوطن بما يعود بالنفع على الدولة والمواطن مؤكداً أن القيادة السياسية إتخذت عدد من الإجراءات والسياسات الإصلاحية بقطاع الطاقة.

وقال أشرف إمام عبد السلام، أمين التنظيم، إنه بالرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها مصر خلال الفترة السابقة لتوفير الطاقة إلا أن الدولة المصرية استطاعت كسابق عهدها تحويل التحديات والصعاب إلى فرص ومكتسبات على أرض الواقع.

وقال ماهر شفيق، أمين شؤون الطاقة والبيئة بأمانة إمبابة، إننا نعتمد في حياتنا على الطاقة الكهربائية بشكل أساسي فهي تدخل في جميع مجالات الحياة حيث إنها تدخل في تشغيل العديد من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية اللازمة كالثلاجات وأجهزة الكمبيوتر، مؤكداً أن من أهم طرق ترشيد الطاقة الكهربائية في المنزل توفير الإضاءة باستبدال اللمبات العادية باللمبات الموفّرة للطاقة التي يكون استهلاكها أقلّ من اللمبات العادية، موضحاً أن ترشيد إستهلاك الكهرباء يحقق فوائد كثيرة اقتصادية ومجتمعية، حيث يساهم ترشيد الاستهلاك في تخفيض قيمة دفع فواتير الكهرباء التي يدفعها المستهلك ويؤدي للحفاظ على الطاقة في الدولة.

وقال محمد زكريا، أمين التدريب والتثقيف بأمانة إمبابة، إن الدولة وضعت إستراتيجية مصر 2030 لكى تصبح مصر فى الجمهورية الجديدة من الدول المتقدمة مؤكداً أن عجز الكهرباء فى السنوات الاخيرة تحول إلى فائض ويتم تصديره بفضل المشروعات التى تم إنشاؤها منذ ان تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى إدارة شؤون البلاد.

وقال إيهاب قنديل، أمين شؤون التواصل الحكومى بأمانة إمبابة، إن الأمانة أعلنت عن تنظيم ندوات تستهدف نشر مفهوم التحول الرقمي وتطبيقاته و رفع وعي المواطنين بالخدمات الرقمية المتاحة بمنصات الجهات الحكومية المختلفة، منها الصحة والتعليم والتموين والمرافق وتنمية قدرات أهالينا بإمبابة على استخدام الخدمات الرقمية على المنصات الحكومية و كيفية الاستفادة منها.

وشارك فى الندوة التثقيفية كلاً من أحمد عبده ومصطفى عادل وسيد عبد التواب وشرف الدين فاروق وحمادة عيسى أعضاء هيئة مكتب أمانة شؤون الطاقة والبيئة وبعض أمناء الأمانات وعدد كبير من أهالى إمبابة.

يأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى