آخر الاخباراقتصاد وأسواق

“العيسى” الوكيل الوحيد لـ”AGI” لتنفيذ الصوامع في مصر تشارك في معرض “جرين تك” لتكنولوجيا صناعة الحبوب

شاركت شركة العيسى للاستيراد والتوكيلات التجارية في الدورة ٢٢ للمعرض الدولي لتكنولوجيا صناعة الحبوب وتجهيزات المطاحن والصوامع، وقامت الشركة بعرض بعض من منتجات ومعدات الشركة الوكيلة لها “AGI EMA” عبر الشاشة.

شركة العيسى للاستيراد والتوكيلات التجارية هي الوكيل الوحيد في مصر للشركة العملاقة “AGI EMA” لتصنيع وتنفيذ الصوامع، وهي مجموعة كندية عملاقة مستحوذة على حوالي ٤٠ شركة على مستوى العالم.

وقال المهندس طارق عيسى، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الاقتصاد” إن الشركة مختصه في صوامع التخزين وخطوط طحن الحبوب وخطوط المكرونة وقطع الغيار، موضحًا أن شركة “أي جي أي ايما” تتكون من شركتين اثنين، أي جي أي فرامي واي جي أي بي تي ام، وهما المختصين بالشرق الأوسط.

وأوضح عيسى رئيس مجلس إدارة الشركة أنه تندرج ضمن شركاتgreen storge facility  أو منظمة تخزين الحبوب، حيث تعمل في أي مشروعات لتخزين الحبوب، سواء تخزين القمح أو الذرة زو الشعير أو الصويا وغيرها من الحبوب.

وأضاف عيسى أن الشركة الأم “أي جي آي” أسست منذ أكثر من ٥٠ عامًا، وهي متواجده في مصر منذ حوالي ٣٥ سنة في مصر، ونفذت الشركة، وفقًا لعيسى، أعمال هندسية وصوامع لحوالي ٤٠ شركة بين قطاع عام وقطاع خاص في مصر.

ويرى عيسى أن هناك اقبال وطفره كبير في التخزين في السوق المصري، لكن هناك قرارات اقتصادية، مثل قرار البنك المركزي بالتعامل بالاعتمادات المستندية بدلا من مستندات التحصيل، والتي من شأنها أن تعرقل الاستيراد بشكل كبير، مطالبًا إعادة النظر فيها لضرورة توفير المعدات والصوامع لتلبية احتياجات السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

كما أثر أيضًا عدم استقرار أسعار الحديد بعد حرب أوكرانيا وروسيا باعتبارهما من أكبر الموردين، وهو ما أدى لارتفاع أسعار الحديد بشكل جنوني.

يذكر أن هذه هي الدورة 22 للمعرض الدولى لتكنولوجيا صناعة الحبوب وتجهيزات المطاحن والصوامع ومصانع الأعلاف والمكرونة والزيوت ومضارب الأرز وتكنولوجيا التعبئة و التغليف Grain Tech2022 المقام بأرض المعارض الدولية مدينة نصر فى الفترة من 17 –19 مايو .

وذلك بمشاركة 28 شركة مصرية من كبرى الشركات العاملة فى مختلف مجالات صناعة الحبوب والتى تتضمن المعدات من ماكينات الطحن والماكينات المكملة، وممثلين لأكثر من 96 توكيل من 9 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى