آخر الاخباراقتصاد وأسواق

الأحد 15 مايو 2022.. 5 جنيهات تراجعا في أسعار الدواجن خلال أسبوع واحد وتوقعات بالمزيد

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن البيضاء تراجعت 5 جنيهات في الأسواق المحلية منذ نهاية الأسبوع الماضي؛ ليسجل سعر الكيلو الواحد 33 جنيهًا عند باب المزرعة، ليصل إلى المستهلك بـ39 جنيها كأقصى سعر.

وأضاف السيد، أن تراجع الطلب هو الذي أدى إلى انخفاض الأسعار خلال تلك الفترة، مشيرا إلى استقرار أسعار البيض عند 51 جنيها لكرتونة البيض الأبيض في المزرعة، و54.5 جنيه، ليصل البيض إلى السمتهلك بـ60 و64 جنيها على الترتيب.

وتوقع السيد، أن تتراجع أسعار الدواجن حتى تصل إلى 30 جنيها للكيلو الواحد عند باب المزرعة، و35 جنيها للمستهلك خلال نهاية الشهر الجاري.

ومن جهة أخرى، يرى محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن أسعار الدواجن يتم التحكم بها من خلال «سماسرة» مما أدى إلى خسارة مالية للمربيين.

وأضاف العناني، لـ«الشروق»، أن تكلفة انتاج كيلو واحد من الدواجن حوالي 37 جنيها، متسائلا كيف يتراجع السعر إلى 33 جنيها للكيلو؟.

وتخوف العناني، من أن خسارة المنتجين تؤدي إلى عزوف الكثير منهم على الإنتاج مما قد يقلل الإنتاج وقلة في المعروض، مشيرا إلى أن طن الأعلاف يسجل 11.5 ألف جنيه بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأدوية.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى