رئيس شعبة الأدوات الصحية: م.إبراهيم العربي يستحق وسام الشمس المشرقة.. ودفعة قوية للغرف التجارية

Advertisements
Advertisements

أكَد فوزي عبد الجليل رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية إن تكريم المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس الأعمال المصري الياباني من قبل الحكومة اليابانية ، ومنحه وسام الشمس المشرقة لدفعة قوية للغرف التجارية واتحادها العام ، وهو نتاج للمجهودات الكبيرة التي يبذلها على المستوىين المحلي والدولي لتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية بشكل عام ، ومع الجانب الياباني بصفة خاصة بما يصب في صالح اقتصادنا القومي.
وقال ( عبد الجليل) : إننا فخورين بهذا الوسام كشعب وغرفة تجارية لما له من مدلول وسمعة طيبة بالنسبة لرجال الأعمال المصريين ، وهو يستحق هذا التكريم بالفعل بعد المجهودات الطيبة التي يقوم بها والدور المجتمعي والاقتصادي والخيري والإنساني . قائلًا ( المهندس إبراهيم محمود العربي ) يتميز بصفات كثيرة و متعددة جديرة بالاحترام منها وطنيته الزائدة وسعيه لخدمة الجميع وتكليفاته لضبط الأسواق ومساندة الحكومة في خططها التنموية ودعم المجتمع التجاري والصناعي بما يحقق الأهداف الوطنية لبلدنا العزيزة.


ولفت ( عبد الجليل) إلى أنه من الواجب علينا كشُعب وغرفة تجارية ومجتمع تجاري تكريم المهندس إبراهيم محمود العربي على ما يقوم به من مجهودات على المستويين العام والخاص محليًا ، وكذلك تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية ، وهو أمر واضح لنا جميعًا فهو رمز لرجل الأعمال المصري الوطني صاحب السمعة الطيبة محليًا ودوليًا ، ولذلك لابد من أن تتعلم منه الأجيال الحالية والقادمة من مجتمع الأعمال ليحذو حذوه لتزيد مثل هذه النماذج المصرية المشرفة.
وكانت حكومة اليابان قد اعلنت عن منح وسام الشمس المشرقة – نجم ذهبي وفضي، لرئيس مجلس الأعمال المصري –الياباني، المهندس إبراهيم محمود العربي، وذلك الجمعة الماضية.
وأوضحت سفارة اليابان بالقاهرة أن هذا التكريم يأتي لما قام به المهندس إبراهيم العربي من إسهامات بارزة في تعزيز العلاقات الثنائية بين اليابان ومصر وتوطيد علاقات الصداقة والنوايا الحسنة بين البلدين، ويعود تاريخ هذا الوسام إلى ما يقرب من 150 عام، وهو وسام رفيع المستوى يمنحه جلالة إمبراطور اليابان لأولئك الذين حققوا إنجازات بارزة داخل اليابان والمجتمع الدولي.


وأشارت إلى أن العربي ساهم بصفته رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وهي أعلى منظمة تشرف على الغرف التجارية في مصر، وأيضًا بصفته رئيس مجلس الأعمال المصري –الياباني، في التطوير المتواصل للعلاقات التجارية بين البلدين من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات المشتركة مع المنظمة اليابانية المناظرة، ومن خلال توفير فرص للتبادل بين دوائر الأعمال اليابانية والمصرية.
كما ساهم العربي بصفته رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي جروب، إحدى الشركات الرائدة في تصنيع الأجهزة الكهربائية المنزلية في مصر، في تنمية العلاقات الاقتصادية بين اليابان ومصر على مدى سنوات طويلة من خلال الدعم والتحالفات مع الشركات اليابانية في أعمال إنتاج الأجهزة المنزلية الخاصة بالشركة.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستك نيوز

Advertisements