آخر الاخباراقتصاد وأسواق

25% زيادة مبيعات الجلود خلال أبريل الماضى استعداد لعيد الفطر 

بوابة الاقتصاد

قال أسامة الطوخي عضو غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصريةالسابق، إن إجمالي مبيعات قطاع الجلود شهدت زيادة خلال فترة شهر أبريل الماضي والذي تزامن شهر رمضان المعظم.

وأوضح الطوخي ان نسبة المبيعات زادت خلال الشهر المذكر بما يتراوح بين 20% إلى 25 %.

وأشار إلى أن حركة الشراء نشطت تزامنا مع الاستعداد لعيد الفطر المبارك ما انعكس ايجابيا على السوق المحلى الذى شهد رواجا .

ولفت الطوخي إلى انه رغم ارتفاع الأسعار إلا أن أن السوق شهد إقبالا على الشراء على جميع الفئات وفي المقدمة الأحذية والحقائب ولفت الطوخي إلى أن أغلب المنتجات التي تعرض محلية الصنع.

ونوه بأن ارتفاع الأسعار في بعض الانواع يعود إلى ارتفاع الخامات والشحن منذ بداية أزمة فيروس كورونا وتوقف حركة التجارة.

كانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت أن صادرات قطاع الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية قد زادت إلى 26 مليون دولار خلال الربع الأول من 2022 مقابل 21 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة زيادة بلغت 22%.

وتدرس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية مقترحًا بتأسيس شركة مساهمة لتوفير مستلزمات الإنتاج اللازمة للمصانع العاملة في القطاع؛ إسهامًا في تطويرها وزيادة قدرتها التنافسية محليًا وعالميًا.

أعلن المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية عن ارتفاع صادرات القطاع خلال عام 2021 بنحو 66.1 % لتسجل ما قيمته 86.1 مليون دولار مقابل 52.8 مليون دولار خلال 2020 وتحتل “السودان” المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة للأحذية والمنتجات الجلدية المصرية.

أ ش أ

قطاع الجلود بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى