آخر الاخبارمنوعات

ايمان كريم تستقبل ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر

استقبلت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أول أمس بمكتبها بمقر المجلس السيدة كريستين عرب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر.

دار اللقاء الذي حضره من جانب المجلس المستشار الدكتور أحمد أسامة البدوي، والدكتور مصطفى بيومي، مستشار التخطيط الإستراتيجي، حول بحث سبل أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال دمج وتمكين المرأة ذات الإعاقة.

من جهتها أعربت المشرف العام على المجلس، عن سعادتها بهذا اللقاء الذي تم فيه استعراض كافة أوجه التعاون والتشبيك ما بين المجلس وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وما هي أهم المشروعات التي يمكن أن يتشارك فيها المجلس مع الهيئة للوصول إلى صيغة فاعلة لتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام في كافة المناحي الحياتية، والمرأة ذات الإعاقة بشكل خاص.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، أن اللقاء تناول أهم الخطوات التنفيذية التي قامت بها الدولة المصرية والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في مجال دمج وتمكين المرأة ذات الإعاقة بشكل خاص، والجهود المبذولة من الدولة والوزارات نحو إنفاذ مواد قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 .

وقالت المشرف العام على المجلس، أن اللقاء تناول أيضاً استعراض أهم الجهات الدولية التي يتعاون معها المجلس ومنها وكالة اليابان للتعاون الدولي، والمعروفة اختصارا باسم جايكا (JICA)، وتتعاون مع المجلس في دعم الإتاحة التكنولوجية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت المشرف العام أن اللقاء تطرق إلى التعرف على أدوار مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى