آخر الاخبارطاقة

وفد روسى يزور محطة الضبعة النووية تمهيداً لصب الخرسانة الأولى

قام وفد روسي بزيارة موقع إنشاءات محطة الضبعة النووية لفحص جاهزية حفر الوحدتين الأولى والثانية ومرافق قاعدة الإنشاءات والتركيبات والمنشآت الخاصة بخلط الخرسانة.

وتعتبر هذه الأنشطة هى شرط أساسي للصبة الخرسانية الأولى، ويستمر العمل التحضيري في الموقع من خلال تشييد مرافق البنية التحتية وقاعدة الأساسات وإنشاء رصيف بحرى لاستقبال المعدات الكبيرة والثقيلة هو أيضا قيد التنفيذ.

وقال الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، إن مسار تنفيذ المشروع يشهد تطورات إيجابية بالتنسيق مع مسئولي روسيا لإنشاء أول محطة نووية سلمية لإنتاج الطاقة فى الضبعة.أوضح أن جميع الأعمال بالمشروع تسير وفقا للجدول الزمنى المتفق عليه مع شركة روساتوم، وفريق العمل المصرى والروسى قادرين على التعامل مع جميع المهام المحددة بأعلى معايير الأمان والجودة.

وشارك الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، وألكسندر لوكشين النائب الأول للمدير العام لمؤسسة روساتوم الحكومية ورئيس شركة أتوم ستروى إكسبورت في زيارة موقع إنشاءات المحطة النووية بالضبعة.

وتعمل فرق أتوم ستروى إكسبورت وهيئة المحطات النووية بشكل ديناميكى فى جميع مجالات تنفيذ المشروع ويتم العمل بوتيرة جيدة.ومن المتوقع أن يشهد النصف الثانى من العام الجارى، الحصول على إذن الإنشاء، وسيبدأ العمل فى الأعمال الرئيسية لإنشاءات محطة الطاقة النووية.

وتعاقدت الحكومة المصرية مع شركة “روساتوم” الروسية على إنشاء محطة الطاقة النووية بالضبعة بقدرة إجمالية تبلغ 4800 ميجاوات وبتكلفة تصل 21 مليار دولار.

ومن المقرر أن تنفذ الشركات المصرية حجم أعمال بمحطة الطاقة النووية فى الضبعة بقيمة تتجاوز 3.5 مليار دولار، فى إطار المكون المحلى الخاص بالمشروع والذى سيصل إلى أكثر من 30% مع اكتمال المشروع.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستيك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى