آخر الاخباراقتصاد وأسواق

قفزة جديدة في أسعار الذهب .. وعيار 21 يسجل 987 جنيها

واصلت اسعار الذهب اليوم ارتفاعها لليوم الرابع على التوالي، وبلغت قيمة الارتفاع في عيار 24 نحو 22 جنيها، وبلغت الزيادة في عيار 21 قيمة 17 جنيها، وسجلت الزيادة في عيار 18 نحو 14 جنيها، متأثرة بارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

وسجل سعر الذهب اليوم في مصر قيمة 1130 جنيها لجرام الذهب من عيار 24 بعدما هبط إلى نحو 1108 جنيهات، ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 987 جنيها، بعد أن سجل 970 جنيها قبل الزيادة، وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 846 جنيها، بعد أن سجل 832 جنيها لسعر الجرام.

وقال أمير رزق عضو شعبة المشغولات الذهبية، باتحاد الغرف التجارية، إن الزيادة الأخيرة في أسعار الذهب جاءت مدفوعة بارتفاع الدولار مقابل الجنيه المصري، حيث ارتفعت قيمته بنحو 8 قروش رسميا.

وقال رزق إن أسعار الذهب تشهد تراجعا في السوق العالمية متأثرة بضبابية الرؤية في المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، مبينا أن نتائج المفاوضات تكشف بشكل كبير عن مستقبل أسعار الذهب الايام التي تليها.

وتسعى روسيا لربط عملتها بالذهب، مما قد يؤثر على ارتفاع أسعار الذهب محليا وعالميا، وأشار رزق أن روسيا اتخذت القرار بينما لم يتم تنفيذه حتى الآن لاستمرار المفاوضات مع أوكرانيا على نحو جيد.

وأشارت تقارير إلى أن ربط روسيا عملتها بالذهب، في ظل صادراتها من النفط، وتحديد سعر ثابت لشراء الذهب مقابل عملتها، قادر على جذب نسب مقدرة من احتياطيات الذهب العالمية، حيث سيكون استثمارا جديدا للبنوك، وأحد عوامل تحقيق الأرباح.

وحددت روسيا سعر جرام الذهب من الأونصة بنحو 5000 روبل، وبناء على القرار فإن الذهب بديلا في شراء النفط أو الغاز الروسي.

وتعادل كل أونصة ذهب نحو 32 جراما وفق حسابات المركزي الروسي، وهذا يعني أن أونصة الذهب الواحد تعادل 160 ألف روبل بينما تعادل نحو 1932 دولار في السوق العالمية وقت النشر.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستيك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى