آخر الاخبارسيارات

“النصر للسيارات” تتعاقد مع شركة “FEV” الاستشارية الألمانية

بوابة الاقتصاد

وقعت شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، عقدا ، مع شركة «FEV» الاستشارية الألمانية لتطوير صناعة السيارات الكهربائية.

قال هاني الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر إن شركة «FEV» ساهمت مع شركة النصر للسيارات في اختيار السيارة الكهربائية المخطط إنتاجها بالسوق المصرية، خلال الفترة المقبلة مع إحدى الشركات الكبرى فى الصين.

أوضح أن شركة «FEV» أعدت دراسة لمتطلبات السوق المصرية من السيارات الكهربائية وتم إجراء اختبارات للسيارة الكهربائية المستهدف إنتاجها قريبًا.

أضاف أن شركة «FEV» الاستشارية الألمانية تعد من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تطوير صناعه السيارات ووضع مواصفات القياسية العالمية خاصة للسيارات الكهربائية، وتنفيذ تصميمات السيارات، وتعمل مع العديد من شركات السيارات العالمية منها «فولكس فاجن، BMW، ومرسيدس، وأودي».

وتأسست شركه «النصر للسيارات» منذ عام 1959، شركة مصرية لصناعة سيارات الركوب وشاحنات النقل الثقيل، وهي تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وكانت طاقتها الإنتاجية تصل إلى 20 ألف سيارة سنويا، وتقع بمنطقة وادي حوف بحلوان.

وتنقسم الشركة إلى 4 مصانع تشمل، «مصنع سيارات الركوب الخاص بخطوط تركيب وتجميع السيارات، ومصنع الأجزاء والتروس والمعاملات الحرارية الخاص بتصنع الأجزاء الميكانيكية لمختلف أنواع السيارات التي يتم إنتاجها، ومصنع هندسة العدد الخاص بتصميم وإنتاج الاسطمبات ومحددات القياس، ومصنع المكبوسات الذي يقوم بعمليات التشكيل واللحام والتشغيل لأجزاء».

اقرأ أيضا أهم الأخبار الاقتصادية من نشرة لوجيستك نيوز:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى