آخر الاخباراستثمار

شركة كيما تستخدم 1.23 مليار جنيه من متحصلات زيادة رأس المال

بوابة الاقتصاد

كشفت شركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما” عن استخدام 1.23 مليار جنيه من متحصلات اكتتاب زيادة رأس مالها والبالغة 1.46 مليار جنيه والتي تم قيدها في نوفمبر الماضي.

وقامت الشركة بسداد 1.2 مليار جنيه للشركة القابضة للصناعات الكمياوية قيمة الرصيد الدائن المستحق الأداء في 23 مارس الماضي.

كما سددت جزء من مستحقات استهلاك الغاز الطبيعي، بقيمة 31.32 مليون جنيه.

وأضافت كيما، أن القيمة المتبقية من متحصلات زيادة رأس المال حوالي 235.32 مليون جنيه سيتم استخدامها في سداد جزء من الالتزامات التمويلية المستحقة على الشركة في 30 يونيو المقبل طبقا لاشتراطات عقد القرض مع البنوك الممولة.

وحققت كيما، أرباحاً بلغت 331.23 مليون خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل خسارة بلغت 631.26 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 2.11 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 691.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتستهدف الشركة إتمام توقيع اتفاق إعادة جدولة قرض ضخم مشترك مع تحالف يضم ستة بنوك عاملة فى السوق المصرية خلال شهر فبراير المقبل.

ويضم تحالف البنوك كل من: بنك الأهلى المصرى، بنك مصر، والبنك العربى الإفريقى بصفتهم المرتبين الرئيسيين الأوليين وضامنى التغطية ومسوقى التمويل، كما انضم إليهم كلا، بنك القاهرة بصفته مرتب رئيسى وضامن للتغطية إضافة إلى بنك بلوم مصر والبنك العقارى المصرى العربى بصفتهم بنوك مقرضة.

وينقسم قيمة القرض محل الهيكلة إلى قسمين أحدهما بالعملة الأجنبية بقيمة 292 مليون دولار، والآخر بالعملة المحلية بقيمة 1.92 مليار جنيه.

ويذكر أن الشركة تفاوضت مع عدة بنوك محلية خلال يناير لاقتراض 250 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد وبديل لأول مصانعها فى أسوان، حيث أن المصنع القديم متقادم، وتعرضت مُعداته للتهالك، مما دفع الإدارة للسير فى إجراءات تأسيس آخر جديد؛ وتبلغ قيمة استثماراته المتوقعة نحو 250 مليون دولار.

ولعبت بلتون دور المستشار المالي لإعادة الهيكلة المالية لشركة “كيما”، والمتوقع إبرام عقدها خلال الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى