آخر الاخباراستثماراقتصاد وأسواقبنوك وتأمين

بنك تنمية الصادرات: لا توجد تعليمات من المركزي بوقف الاستيراد

محمود العربي- بوابة الاقتصاد

أكدت ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات E – bank عدم تلقي تعليمات من البنك المركزى المصرى بخصوص وقف أية عمليات استيرادية، أومنعها، وهو ما أكده أيضا التجاري وفا بنك عبر بيان أصدره منذ قليل للعملاء.

يأتي ذلك ردًا على منشور يتم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حول قيام البنك المركزي المصري بمنع استيراد قائمة من السلع تضم، السيارات كاملة الصنع والتليفونات المحمولة وكماليتها ولعب الأطفال والمفروشات والفواكه الطازجة واللؤلؤ والمجوهرات، الخضر والنباتات والبذور والدرنات الغذائية، الكاكاو، التلفزيونات والأجهزة الكهربائية، الملابس الجاهزة، المعدات الثقيلة (اللودر – بلدوزارات – أوناش أو مثيلها)، اطارات مستعملة، كافة الاشياء المستعملة، المفروشات والأثاث.

وقرر البنك المركزي المصري، مؤخرا وقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط، وذلك مع استثناء فروع الشركات الأجنبية والشركات التابعة لها، والسماح بقبول مستندات التحصيل الورادة عن بضائع تم شحنها بالفعل قبل صدور هذا القرار.

وأكد البنك المركزي، في خطاب سابق إنه ذلك يأتي في إطار توجيهات مجلس الوزراء بشأن حوكمة عملية الإستيراد وتفعيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات التي سيبدأ تطبيقها بصورة إلزامية إعتباراً من بداية شهر مارس 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى