آخر الاخباربورصة و شركات

الأسهم الأوروبية تتراجع بنهاية التعاملات.. وستوكس 600 يهبط نقطة واحدة

بوابة الاقتصاد

أنهت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداول الخميس على تراجع، مع متابعة المستثمرين لاجتماعات حلف شمال الأطلسي “الناتو” ومجموعة السبع لمناقشة تطورات الحرب الأوكرانية.

وتتصدر الحرب الأوكرانية جدول الأعمال خلال قمة “الناتو” ومجموعة السبع واجتماع قادة الاتحاد الأوروبي، مع استمرار الغزو الروسي وعمليات القتال في البلاد، إذ حضر الرئيس الأمريكي “جو بايدن” الاجتماعات، وانضم الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” إلى قمة “الناتو” عبر تقنية الفيديو.

في غضون ذلك، أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات إضافية على روسيا، ويشمل ذلك أكثر من 400 شخص وكيان روسي، إلى جانب ما يزيد عن 40 شركة روسية مملوكة للدولة.

وصرح رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” في وقت سابق اليوم، أن المملكة المتحدة وحلفاءها الغربيين سيزيدون الضغوط الاقتصادية على روسيا وينظرون فيما إذا كان بوسعهم فعل المزيد لمنع الرئيس “فلاديمير بوتين” من استخدام احتياطيات روسيا من الذهب، حسبما أوردت وكالة “رويترز”.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أظهرت البيانات الأولية لمؤشر “إس آند بي جلوبال” تسجيل النشاط الصناعي في منطقة اليورو أدنى مستوى في 14 شهرًا خلال مارس، إذ سجل مؤشر مديري المشتريات الصناعي 57 نقطة في مارس مقابل 58.2 نقطة في فبراير.

وانخفض مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.2% أو ما يعادل نقطة واحدة تقريبًا عند 453 نقطة، فيما تراجع “داكس” الألماني هامشيًا بنحو 0.07% (-10 نقاط تقريبًا) عند 14.273 ألف نقطة.

كما هبط “كاك” الفرنسي بنحو 0.4% (-26 نقطة تقريبًا) إلى 6555 نقطة، بينما صعد “فوتسي 100” البريطاني وحيدًا مسجلًا ارتفاعًا هامشيًا بنسبة 0.09% (+7 نقاط تقريبًا) عند 7467 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى