آخر الاخباراقتصاد وأسواق

مساعد وزير التموين لشؤون المصوغات يتوقع انخفاض سعر الذهب: أنصح بالاستثمار في شهادات الإدخار

بوابة الاقتصاد

وصف اللواء أحمد سليمان مساعد وزير التموين لشؤون مصلحة دمغ المصوغات، تباين أسعار الذهب (ارتفاعًا وانخفاضًا) في الوقت الحالي بالأمر المنطقي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر جديدة» الذي تُقدمه الإعلامية إنجي أنور، عبر شاشة «etc»، مساء الأربعاء، أن الأسعار ارتفعت في الربع الأول من عام 2022 نظرًا لعدة عوامل بينها زيادة الطلب كملاذ آمن (للاستثمار) على ضوء تراجع العوائد على أدوات الاستثمار المنافسة، وصولًا إلى تبعات الحرب (التي تدور رحاها بين روسيا وأوكرانيا وتكمل الخميس شهرها الأول).

وأشار إلى ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه أدّى إلى زيادة الطلب على (شراء) الذهب للمحافظة على المدخرات، موضحًا أن السوق شهد خلال اليومين الماضيين تذبذبًا في الأسعار.

ولفت إلى أن «الأربعاء» شهد اتجاهًا نحو انخفاض مستمر في أسعار الذهب بدءًا من افتتاح (التداول) حتى الإغلاق، متوقعًا أن يحدث ثبات في الانخفاض التدريجي خلال الفترة المقبلة.

ونصح سليمان، بالاستثمار في شهادات الإدخار التي طرحتها بعض البنوك، واصفًا ذلك بأنه مسار أفضل في الفترة المقبلة مقارنة بالاستثمار في الذهب.

وانخفض سعر جرام الذهب في تعاملات الأربعاء بقيمة 95 جنيهًا، بعدما كان قد شهد ارتفاعًا كبيرًا في السوق المحلية خلال الأسابيع الماضية؛ تأثرًا بسعر المعدن عالميا الذي صعد جراء الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى