آخر الاخبارسياحة وسفر

لجنة سياحة رجال الأعمال تطالب بتنظيم رحلات دولية منخفضة التكاليف لشرم الشيخ والغردقة

بوابة الاقتصاد

طالبت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، بعدة توصيات ضمن المذكرة العاجلة التى تقدمت بها الجمعية لرئاسة مجلس الوزراء، ووزارتى الصناعة والسياحة للتعامل مع الأزمة الروسية الأوكرانية.

وطالبت المذكرة باستمرار مبادرات البنك المركزى المصرى الخاصة بدعم القطاع السياحى بدايةً من أزمة “كورونا” لتوفير السيولة اللازمة لتأهيل الفنادق والمنشآت السياحية وعمليات الإحلال والتجديد للاستمرار فى عملها لحين تحسن الأوضاع عالميًا فى محاولة للتخفيف من تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية.

كما طالبت بإيجاد بدائل لعودة السياحة الروسية، مثل دراسة إمكانية إعادة إحياء الصفقات المتبادلة بين مصر وروسيا فيما يتعلق بتبادل السياحة مقابل القمح مع مراعاة الأوضاع العالمية للأزمة الراهنة، مع وضع رؤية مستقبلية للتعامل مع السوق الأوكرانى بعد انتهاء الأزمة.

وأشارت إلى أهمية تنظيم رحلات دولية مباشرة لشرم الشيخ والغردقة منخفضة التكاليف وفتح قنوات لطائرات الشارتر للترويج للسياحة المصرية فى العالم، مع منح قطاع الطيران المصرى دعم قوى خلال المرحلة المقبلة للمنافسة الدولية من خلال المحافظة على سعر تذكرة الطيران وزيادة عدد الطائرات.

كما طالبت بطرح اللائحة التنفيذية لقانون المنشآت السياحية رقم 8 لسنة 2022 للمناقشة من قبل مجتمع الأعمال لوضع رؤية متخصصة بشأنها بما يسهم فى النهوض بالقطاع.

واقترحت المذكرة، قيام وزارتى الخارجية والتعاون الدولى بمطالبة الاتحاد الأوروبى بدفع كافة مصاريف الإقامة الفندقية للسائحين الأوكرانيين الذين انتهت إقامتهم، وتوجيه هذا المطلب إلى سفير الاتحاد الأوروبى، حيث بلغ عددهم نحو 26 ألف سائح منذ انتهاء فترة إقامتهم بمصر مع بداية الأزمة فى 24 فبراير الماضى، حتى مغادرتهم البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى