آخر الاخباراستثمار

علي عيسى: وفد رجال أعمال ألماني يزور مصر لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة

بوابة الاقتصاد

قال علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن وفدًا من رجال أعمال الألمان سيزور غدا الموافق الثلاثاء العاصمة الإدارية، ثم يلتقى مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء على رأسهم الكهرباء، والاتصالات. ثم يتجه الوفد يوم الأربعاء القادم لزيارة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف عيسى أن تلك الزيارات تأتى من أجل التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والاطلاع على المشاريع القومية التي تنفذها الحكومة المصرية في المنطقة الاقتصادية، وبحث مجالات التعاون بين الطرفين في سبيل تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين.
جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ”المال” على هامش المؤتمر الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين مساء اليوم الاثنين بحضور نادر رياض رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني، والوفد التجاري والاستثماري الألماني برئاسة مارتن هيرنكشت، رئيس مجلس إدارة منظمة أعمال الشرق الأدنى والأوسط الألمانية.

وأضاف عيسى أن مارتن هيرنكشت رئيس مجلس إدارة منظمة Numov وهو أيضا الرئيس التنفيذي لكبرى الشركات العالمية المصنعة لمعدات بناء وتشييد الإنفاق والكباري أنبهر بسرعة التنفيذ وتطوير البنية التحتية فى مصر.
وأشار عيسى إلى أن الألمان متحمسين للاستثمارات في مصر، إلى أن ألمانيا أكبر شريك اقتصادى لمصر في أوروبا، موضحًا أكثر استثماراتهم فى مصر بقطاع الكهرباء.

وحول تطلعات جمعية رجال الأعمال المصريين فى الفترة القادمة أوضح أن الجمعية بصدد تنظيم زيارة للبحريين وسلطنة عمان عقب شهر رمضان القادم لتعزيز وبحث سبل التعاون التجاري والاستثماري معهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى