آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

منصة كابيتر للتجارة الالكترونية تستعد لجولة تمويلية جديدة بقيمة 75 مليون دولار

بوابة الاقتصاد

كشف محمود نوح الشريك المؤسس لمنصة كابيتر للتجارة الإلكترونية المتخصصة فى مجال السلع الاستهلاكية سريعة الدوران، عن أن المنصة تخطط لجمع تمويلات جديدة بقيمة 75 مليون دولار خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعدما أنهت جولة تمويلية قريبًا بقيمة 33 مليون دولار.

وأضاف نوح لـ”البورصة”، أن هيكل ملكية المستثمرين بالشركة يضم صندوق استثمار أمريكي Capital Quona وهو المستثمر الأكبر، وصندوق MSA Capital الصيني، Shorooq Partners، وFoundation Ventures، وAccion Venture Lab، وDerayah Ventures، بالإضافة إلى شركة صافولا للأغذية.

وأشار إلى أن حجم أعمال الشركة سنويًا اقترب من 500 مليون دولار، وتوقع أن تحقق نموًا بنحو 3 مرات خلال العام الجارى.

ولفت إلى أن الشركة تسعى لتحقيق هذا النمو من خلال التوسع فى توفير منتجات جديدة، وتقوم الشركة بتوفير 18 ألف منتج على المنصة، بعدد تجار متعاقد معهم يبلغ نحو 1200 تاجر، فيما تستهدف رفعها إلى نحو 200 ألف قبل نهاية العام الجارى، ووفرت المنصة منتجات جديدة مؤخرًا ممثلة فى الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية.

وتابع، أن أزمة سلاسل الإمداد ستؤثر على القطاع ككل، والذي يبلغ حجمه نحو 120 مليار دولار، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.
ووقعت الشركة مؤخرًا عقد تمويل مبدئى مع شركة كونتكت المالية القابضة بنحو 100 مليون جنيه لدعم خططها التوسيعية.

وتأسست شركة “كابيتر” فى يوليو 2020 وهى منصة للتجارة الإلكترونية تستهدف ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة مباشرة بالموردين من خلال أحد التطبيقات، التى توفر خدمة شاملة للعملاء بحيث يمكنهم تقديم طلب الشراء وطلب خدمة التوصيل بالإضافة إلى توفير آلية الدفع الإلكترونى.

وتتيح “كابيتر” للمشترين إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من المنتجات والمصنعين والعلامات التجارية، بفضل تلك التكنولوجيا التى تعمل بواسطة تقنية “تعلم الآلة” وهى أحد فروع الذكاء الاصطناعى التى تحدد المنتج المفضل بالنسبة للتاجر.

https://www.youtube.com/watch?v=IXh-U3wNzBE

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى