آخر الاخباراستثماردليل الشركات

هاباج لويد تتوقع تخفيف حدة التوتر في سلاسل التوريد العالمية بحلول النصف الثاني

بوابة الاقتصاد

توقعت شركة هاباج لويد “الخط الملاحي الألماني” تخفيف حدة التوتر في سلاسل التوريد العالمية بحلول النصف الثاني من العام الجاري، وهو ما من شأنه تحقيق أرباح قوية خلال العام الجاري.

وأعلنت الشركة اليوم في بيان لها أنها سجلت عائدات 26 مليار دولار أمريكي وأرباح 10.8 مليار دولار أمريكي خلال عام 2021، وهو ما يعد أداء مالي قوي، مرجعة ذلك إلى ارتفاع متوسط ​أسعار نوالين الشحن، والتي وصلت إلى ما يزيد عن 2003 دولار للحاوية المكافئة “20 قدما”، مقارنة بنحو 1115 دولار للحاوية المكافئة خلال عام 2020.
كما أرجعت ارتفاع الإيرادات وأسعار النوالين البحرية، إلى ارتفاع الطلب القوي على السلع المصدرة من آسيا لمختلف الأسواق العالمية.

كما زادت أحجام حاويات الشركة بمقدار مليون حاوية مكافئة خلال عام 2020 بسبب سلاسل التوريد المتوترة، لتبلغ 11.9 مليون حاوية مكافئة خلال العام الماضي.

كما ارتفعت مصاريف النقل بشكل ملحوظ بنسبة 17.1% لتصل إلى 12.2 مليار دولار أمريكي، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الوقود ومعدلات الإيجار للسفن، فضلاً عن زيادة غرامات التأخير ورسوم التخزين.

رولف هابين يانسن، الرئيس التنفيذي لشركة Hapag-Lloyd ، أكد على أن عام 2021 كان “عامًا ناجحًا”، مع استثمارات ضخمة في السفن الحديثة والحاويات الجديدة، وتعزيز الوضع المالي والأصول.
وأشار إلى أن “نفقات النقل ارتفعت أيضًا بشكل كبير، ويرجع ذلك أساسًا إلى الاختناقات في سلاسل التوريد العالمية”، والتي من المتوقع أن تنخفض خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتوقعت المجموعة أن تكون الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في حدود 12 إلى 14 مليار دولار أمريكي خلال العام الجاري، ومن المتوقع أن تكون الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك في حدود 10 إلى 12 مليار دولار أمريكي، إلا أنها أكدت أن تلك التوقعات غير مؤكدة بسبب التطورات الجديدة في أوكرانيا.
ولفت يانسن إلى أن العام الجاري بدأ بداية ناجحة بالنسبة لنا، لكن الاضطرابات في سلاسل التوريد لم تنخفض حتى الآن، خاصة بعد أن أوقفت المجموعة الحجوزات من وإلى روسيا.

ويحتل الخط المركز الخامس تأتي Hapag-Lloyd الألمانية وهي واحدة من أكثر الشركات شهرة وتميزا من حيث شركات الشحن الدولية.

تأسست الشركة في عام 1970 نتيجة اندماج شركة هامبورغ الأمريكية لاين وشركة لويد الألمانية الشمالية، وتمتلك شركة الشحن اليوم أكثر من 235 سفينة تخدم حوالي 1724565 حاوية مكافئة في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى