آخر الاخبارسياسة

حول طلب أوكرانيا للانضمام للاتحاد الأوروبي.. دراغي: رسالة تشجيع قد تكون ذات فائدة كبيرة

بوابة الاقتصاد

علق رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، اليوم الجمعة، على طلب أوكرانيا للانضمام للاتحاد الأوروبي، قائلا إنه “رسالة مشجعة قد تكون ذات فائدة كبيرة”، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال دراغي، في نهاية القمة الأوروبية غير الرسمية في فرساي فرنسا، إن طلب أوكرانيا للانضمام للاتحاد الأوروبي “رسالة مشجعة قد تكون ذات فائدة كبيرة ولكن في الوقت نفسه يجب احترام ما تقوله الدول الأخرى.”

وأضاف دراغي، حول الملف نفسه، “كان هناك تقدم، والآن يقال إن المجلس الأوروبي يدعم أوكرانيا”، مشيرا إلى أن الاجتماع “غير الرسمي” للمجلس الأوروبي على مستوى الرؤساء وحكومات الدول الأعضاء المنعقد في فرساي “”كان ناجحًا، نادرًا ما رأيت الاتحاد الأوروبي متماسكًا إلى هذا الحد”، مشددًا على أهمية الاتفاق على “الموضوعات التي يتم تناولها”.

كانت المناقشة حول الدفاع التي جرت خلال القمة الأوروبية غير الرسمية في فرساي “قصيرة لكنها مثيرة للاهتمام”، وفقا لرئيس الحكومة الإيطالية.

وأشار دراغي إلى تصريحات الممثل الأعلى للسياسة الخارجية جوزيب بوريل الذي قال إن الاتحاد الأوروبي “ينفق ثلاثة أضعاف ما تنفقه روسيا على الدفاع الأوروبي”. وعقب رئيس الوزراء الإيطالي على تلك التصريحات قائلا “لقد فاجأتني هذه الحقيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى