سياسة

ندوة بالطالبية بعنوان «وطن أخضر» برعاية «مستقبل وطن»

انطلاقاً من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائب عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية وأمين التنظيم بالمحافظة، نظمت أمانة الطالبية ندوة بعنوان “وطن أخضر” لمواجهة ظاهرة التغير المناخي.

قامت أمانة حزب مستقبل وطن بالطالبية بقيادة الدكتور خالد عوده أمين القسم والدكتور محمد عوده أمين التنظيم، بعقد ندوة بعنوان وطن أخضر وذلك بحضور أمناء وأعضاء الوحدات والأمانات، وقام بالمحاضرة كل من حسام الدين محمود أمين عام منظمة سفراء المناخ والدكتور مصطفى ياسين أمين التدريب والتثقيف بأمانة الطالبية.

وقال الدكتور خالد عوده، إن الندوة التثقيفية التوعوية حول التغيرات المناخية برعاية حزب مستقبل وطن بعنوان “وطن أخضر” هدفها تسليط الضوء على الاثار المترتبة على زيادة الانبعاثات الحرارية على حياة البلدان والأفراد وكيفية علاجها.

وصرح الدكتور محمد عوده، بأن اسضافة مصر لمؤتمرالمناخ العالمى يعبر عن أهمية ومكانة مصر العالمية موضحًا أن مبادرة وطن اخضر التى أطلقها الحزب الغرض منها البحث عن الحلول المقترحة لزيادة المساحات الخضراء والتى تقلل من انبعاث غاز ثانى اكسيد الكربون فى الهواء واضاف أن امانة الطالبية كان لها العديد من فعاليات زيادة التشحير فى المدارس والاماكن العامة.

وأوضح حسام الدين محمود أمين عام منظمة سفراء المناخ، أن سبب زيادة الانبعاثات الحرارية هو زيادة الصناعات والالات التى تستخدم البترول بكافة أشكاله، متناولًا جهود الدولة للحد من آثار ظاهرة التغير المناخي خاصة مع اسضافة مصر لمؤتمر المناخ العالمى فى نوفمبر القادم.

وكشف الدكتور مصطفى ياسين، أستاذ إدارة الأعمال بجامعة حلوان وأمين التثقيف والتدريب بالطالبية، عن دور ما يسمى بالاقتصاد الاخضر حيث لابد لأى مشروع أن يراعي البعد البيئى قبل تنفيذه كما أن الدولة قد اعدت خطة استراتيجية للتغيرات المناخية حتى ٢٠٥٠ تهدف لتحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن، لدعم مؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق مبادرة وطن أخضر وإطلاق المبادرات وتنظيم الفاعليات التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى