أسواق

بولاريس التركية تستحوذ على 2.6 مليون م2 بمصر لإنشاء مدينة صناعية


نقلا عن بوابة الثقة للاستثمار – بوابة الاقتصاد

رصدت شركة “بولاريس باركس للتطوير الصناعي” 6 مليار جنيه لإنشاء منطقة صناعية جديدة بنظام المطور الصناعي على مساحة 2.6 مليون متر مربع بمدينة أكتوبر الجديدة التابعة لمحافظة الجيزة.

وانتهت الشركة من سداد “دفعة مقدمة” من قيمة أرض المنطقة الصناعية الجديدة وتنتظر أن تتسلم المرحلة

وانتهت الشركة من سداد “دفعة مقدمة” من قيمة أرض المنطقة الصناعية الجديدة وتنتظر أن تتسلم المرحلة الأولى من هيئة المجتمعات العمرانية لبدء الأعمال الانشائية.

ومن المقرر أن تتسلم بولاريس 2.6 مليون متر مربع على مرحلتين كل مرحلة 1.3 مليون متر مربع وترصد الشركة ضخ 2.5 مليار جنيه لأعمال الترفيق والتسوية والإنشاءات بالمرحلة الأولى ومثلهم بالمرحلة الثانية بجانب مليار جنيه قيمة الأرض على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال مدة تتراوح بين عامين إلى 3 أعوام.

وتستهدف بولاريس جذب استثمارات محلية وأجنبية بقيمة 1.5 مليار دولار بالمرحلة الأولى ومثلها بالمرحلة الثانية بحسب باسل شعيرة المدير العام لشركة بولاريس والذي أضاف “كل مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية سيجذب من مليار إلى 1.5 مليار دولار استثمارات محلية وأجنبية”.

وأشار شعيرة أن الشركة تستهدف الترويج للمدينة الصناعية الجديدة في دول الخليج والهند والصين وتركيا بجانب السوق المصري ، كما أن المجموعة بدأت في الفترة الماضية مفاوضات لتخصيص أرض في العاصمة الادارية الجديدة على مساحة تتراوح بين 2 مليون م2 إلى 4 مليون م2 لإقامة مدينة صناعية أخرى

وأضاف: قدمنا طلبًا لشركة العاصمة الإدارية لتخصيص أرض في المرحلة الثانية للمشروع، وتم الاجتماع نحو 3 مرات لكن حتى الآن لم نتوصل لأية اتفاقيات تخص العقد أو الاشتراطات المطلوبة.. الأمر في طور الدراسة”.

ولم يفصح شعيرة عن الاستثمارات التي ترصدها شركته لتطوير المنطقة الصناعية المنتظرة في العاصمة الإدارية، وقال “ننتظر تحديد مساحة المشروع لتحديد حجم الاستثمارات”.

وبدأت “بولاريس” أعمالها بمصر في 2008 وتمتلك اليوم 10 مواقع صناعية موزعة على عدة مناطق منها مدينة السادس من أكتوبر استطاعت جذب 150 مصنع مصري وعالمي أشهرها “ايديتا” للصناعات الغذائية ، و”هينكل” لصناعة المنظفات ، و”بروكتل اند جامبل” المالكة لأهم العلامات التجارية العالمية منها “تايد – داوني – بامبرز – أريال”.

image

بولاريس التركية تستحوذ على 2.6 مليون م2 بمصر لإنشاء مدينة صناعية

زر الذهاب إلى الأعلى