آخر الاخباراقتصاد وأسواقعقارات

صندوق الاستثمار اميثيس (ِAmethis) يستحوذ على حصة أقلية فى شركة بى بى أى (BBI) الشركة الاستسشارية الرائدة في مجال إدارة البيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تنامي للإ ستشارات المالية تمثل الشركة البائع

كتب : محمود حاحا – بوابة الاقتصاد

أكمل صندوق الاستثمار اميثيس من خلال صندوقه MENA Fund ll صقفته الخامسة حيث استحوذ علي حصة أقلية في بي بي أي
تأسست بي بي أي في عام 2009 وهي شركة استشارات رائدة في تقديم الخدمات المتعلقة بإدارة البيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حيث تساعد العملاء في جميع أنحاء المنطقة علي تنظيم بيانتهم وتحليلها والاستفادة منها لاتخاذ قرارات مستنيرة مبنية علي أسس علمية ، وللشركة سجل حافل يمتد ل 15 عامآ حيث برزت BBI كشركة رائدة في مجالها بما تقدمه من أحدث التقنيات لقطاعات متعددة داخل أكبر أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما في ذلك والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، وسوف يمنح استثمار اميثيس لشركة BBI القدرة علي توسيع تغطينها الجغرافية وذيادة خدماتها المعروضة.
وقد صرح هاني مدكور المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة BBI : ” أود أن أشكراميثيس علي ثقتها في رؤية BBI وخططها المستقبلية التي تطمح من خلالها بأن تصبح الشركة الإقليمية الأكثر ابتكارآ في توفير البيانات الشاملة وحلول الذكاء الاصطناعي ويمثل هذا الاستثمار من قبل اميثيس علامة فارقة في رحلتنا نحو إحداث ثورة لدمج كلآ من البيانات والذكاء الاصطناعي في عملية صنع القرار في الشركات في جميع أنحاء المنطقة حيث اننا لا نقوم فقط بتطوير التكنولوجيا بل ندعم الشركات في عملية تحليل البيانات والاستفادة منها “.
وعلق حفظي صلاح المؤسس المشارك والشريك التنفيذي لدي “ : BBI أود أن أشكر فريق اميثيس علي ثقتهم في BBI حيث نعتقد أن هذه الششراكة ستساعدنا علي تعزيز الحلول التي نقدمها وتوسيع نطاق وصولنا إلي السوق وترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في صناعة إدارة البيانات وذلك لدفع الابتكار وتحقيق التميز حيث تتضمن خططنا المباشرة تطوير فريقنا بمواهب علي مستوى عالمي في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وتعميق تعاوننا مع شركاء الصناعة مما يساعدنا علي إعادة تعريف طرق إدارة البيانات داخل المؤسسات وتقديم حلول مصممة لتلبية احتياجات العملاء ” .
ويرى شريف أحمد العضو المنتدي لشركة تنامي للإ ستشارات المالية أن صفقة البيع تعد أحد الصفقات الهامة لشركة تنامي حيث تعكس ثقة المستثمرين في قطاع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة وهو من القطاعات الواعدة وبه فرص جيدة جدآ للاسثمار ، وهناك ميزة تنافسية كبيرة للشركات العاملة بالشرق الأوسط وشمال افريقيا في هذا القطاع نتيجة توافر خبرات بشرية مميزة ومؤهلة لتقديم خدمات علي مستوي عالمي .
وقال توفيق خويري اشريك لدي اميثيس : ” إن شركة BBI الرائدة في مجال الاستشارات و إدارة البيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتميز بشركاتها القوية مع مزيج من الخدمات الواسعة و الخبرة القطاعية العميقة التي تم اختبارها عير أكبر الأسواق في المنطقة ، ومن خلال الاستثمار في BBI فإننا ندعم شركة إقليمية متخصصة يديرها رواد أعمال ذوي خبرة متميزة يعملون في قطاع قابل للنمو المستمر “.
وقد عينت اميثيس كلآ من شركة Arc Capital كمستشار مالي وشركة معتوق بسيوني وحناوي كمستشار قانوني بينما عينت BBI كلآ من شركة تنامي للاستشارات المالية كمستشار مالي وشركة داود وداود كمستشار قانوني للإدارة وتنفيذ الصفقة .

النهاية

نبذة عن BBI
تأسست BBI في عام 2009 وتتواجد في كلآ من مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والجزائر وتعمل كشريك قوي في أحدث حلول البيانات والذكاء الاصطناعي بقيادة فريق يضم أكثر من 250 متخصصآ حققو أكثر من 500 مشروع ناجح عبر قطاعات متعددة . وتعمل BBI علي تمكين العملاء في جميع أنحاء المنطقة من خلال تحليل البيانات وتحويلها إلي أصول استراتيجية ورؤى قابلة للتنفيذ .
تتركز رؤية BBI علي الابتكار والشراكات في توفير بيانات شاملة وحلول الذكاء الاصطناعي بدءآ من تعريف البيانات مرورآ باستراتيجية الذكاء الاصطناعي نهاية بالتنفيذ الفعال من قبل متخصصين من ذوي الخبرة المدعومين بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المستدام و المطابق للمعايير الاخلاقية .

لمعرفة المذيد عن BBI يرجي زيارة الموقع الإلكتروني : www.bbi.ai

نبذة عن Amethis
أسسها كلآ من لوك ريجوزو ولورانت ديمي وعضو في Edmond de Rothschild Private Equity – وتركز اميثيس كمدير للصناديق الاستثمارية علي القارة الإفريقية وأوروبا والشرق الأوسط حيث تدير أصول تقدر بما يذيد عن مليار يورو وقد قامت بتنفيذ أكثر من 40 صفقة استثمارية حتي الآن . وتوفر اميثيس رأس مال للفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المتوسطة ولمجموعة متنوعة من القطاعات وتقدم دعم للنمو من خلال شبكتها الدولية التي تغطي أوروبا و إفريقيا من خلال ستة مكاتب في باريس و أبيدجان والقاهرة والدار البيضاء ونيروبي ولوكسمبورغ ويضم فريق اميثيس أكثر من 50 متخصصا يتمتعون بخبرة إقليمية وقطاعية قوية .

نبذة عن شركة تنامي للإستشارات المالية
تأسست شركة تنامي عام 2009 بهدف تقديم الإستشارات المالية لكل ما يتعلق بعمليات الدمج والاستحواذ وزيادات رؤوس الأموال ، والشركة مرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية وقدمت خدماتها لإتمام صفقات عديدة في قطاعات مختلفة مثل قطاع الأدوية والخدمات الطبية والصناعات المختلفة بالإضافة إلي قطاع تكنولوجيا المعلومات ، وتعتبر جزء من مجموعة تنامي والتي تعمل في عدة مجالات من ضمنها التطوير العقاري والتجارة الإلكترونية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى