بنوك وتأمين

ثروة للتأمين تحقق 55.1% نموًا في حقوق حملة الوثائق و حقوق المساهمين تسجل 143.5 مليون جنيه

كتب : محمود حاحا و عبير عاطف _ بوابة الاقتصاد

إرتفاع إجمالي استثمارات ثروة للتأمين إلي نصف مليار جنيه

كشفت القوائم المالية لشركة ثروة للتأمين – إحدي الشركات التابعة لمجموعة كونتكت المالية القابضة- عن إرتفاع إجمالي الاستثمارات لتلامس نصف مليار جنيه في العام المالي 2022/2023 ، بنسبة نمو تتجاوز 54.6% مقارنة بالعام المالي السابق 2021/2022 ، بإرتفاع يتجاوز 172.7 مليون جنيه.

ووفقًا للقوائم المالية التي اعتمدتها الجمعية العمومية ، قفز مؤشر حقوق حملة الوثائق بنسبة تقترب من 55.1% في العام المالي 2022/2023 ، مقارنة بالعام المالي السابق ، لتصل الي 313.6 مليون جنيه ، بإرتفاع قيمته 111.4 مليون جنيه ، خلال عامي المقارنة.

وكشفت نتائج الأعمال عن ارتفاع حقوق المساهمين بشركة ثروة للتأمين ، لتزيد عن 143.5 مليون جنيه في 2022/2023 ، بإرتفاع نسبته 17.81% مقارنة بالعام المالي السابق 2021/2022.

وتعليقًا علي النتائج ، قال السيد أحمد خليفة ، العضو المنتدب لشركة ثروة للتأمين ، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لشركات التأمين ، أن ثروة للتأمين استطاعت تعظيم عوائدها من محفظة الاستثمارات بسبب الإدارة الرشيدة في هذا الملف والتي تسعي الي انتقاء قنوات الاستثمار التي تدر عائدًا مرتفعًا بما يضمن تعزيز الأرباح الكلية ، ويمثل ضمانة لعملاء الشركة في وفرة الأموال المستثمرة بما ينعكس علي كفاءة الخدمة المقدمة.

أضاف، أن إرتفاع حقوق المساهمين بالشركة بنسبة 17.8% في العام المالي 2022/2023 ، رغم الظروف الاقتصادية الضاغطة يشير الي أن ثروة للتأمين باتت فرصة استثمارية لا تقل اهمية عن قنوات الاستثمار الأخري ، بالاضافة الي قدرتها علي توفير الحماية التأمينية ، مؤكدًا ان هذه النتائج يحفز المساهمين علي دعم خطط توسع ثروة للتأمين والتي تسعي لأن تكون لاعبًا مؤثرًا علي المستوي الإقليمي وليس المحلي فقط.

وأوضح العضو المنتدب لشركة ثروة للتأمين ، أن نمو حقوق حملة الوثائق يعكس حرص الشركة علي دعم ملائتها المالية والتحوط ضد أية مخاطر لضمان حقوق العملاء ، وهو ما يزيد من ثقة العملاء في شركة ثروة للتأمين وفي مستوي الخدمة المقدمة وهي الغاية التي نسعي لتحقيقها بصورة مستمرة.

وانتهي الي ان ثروة للتأمين انتهجت نهجًا مختلفًا يقوم علي البحث عن تعزيز فرص النمو المتاحة وتوليد الجديد منها عبر تنويع التغطيات بصورة مرنة تلبي كافة الاحتياجات ، والوصول للعملاء عبر كافة المنافذ المتاحة سواء النمطي منها او التكنولوجي ، بما يضمن في النهاية حقيق عوائد فنية وكلية للشركة ومساهميها والعملاء .

وقال السيد سعيد زعتر ، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات كونتكت المالية القابضة ، أن  غاية اي مستثمر هي تعظيم العائد علي أمواله المستثمرة ، مؤكدًا أن ثروة للتأمين أثبتت ان الاستثمار في نشاط التأمين أصبح مغرِ للمستثمرين ، وهو ما راهنت عليه المجموعة والشركة في نفس الوقت.

أضاف ، ان تعاظم نمو النتائج المالية والفنية في ثروة للتأمين يعكس أمرين ، الأول قدرة الشركة علي إثبات تواجدها في السوق كلاعب مؤثر بين أترابها من اللاعبين ، رغم حداثة نشأتها ، بالاضافة الي نجاحها في تغيير فكر وثقافة العميل والمستثمر عن نشاط التأمين ، سواء عبر الخدمة المتميزة التي تقدمها او من خلال العوائد المحققة سواء العائد الفني او ربح الاكتتاب، او العائد الكلي والمعروف بفائض النشاط التأميني.

وأكد سعيد زعتر أن مجموعة كونتكت المالية القابضة تفخر بنشاط التأمين في المجموعة والذي استطاع في سنوات لا تتجاوز أربع سنوات من جعل كونتكت المالية القابضة التي تمتلك أذرعًا تأمينية قادرة علي الصمود امام التحديات ، كما يعكس التمايز المحقق في هذا القطاع شديد الخصوصية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة ” نحن ملتزمون بمواصلة تطوير وتعزيز قطاعاتنا، وسنستمر في تقديم خدماتنا بأعلى معايير الجودة وواثقون في مستقبل واعد ومشرق لقطاع التأمين، وسنواصل العمل بتفانٍ لتحقيق المزيد من النجاحات وتقديم قيمة مستدامة لعملائنا”.

 نبذة عن ثروة للتأمين

ثروة للتأمين شركة مساهمة مصرية مسجلة في سجلات الهيئة العامة للرقابة المالية تحت رقم 40 لعام 2019, ثروة للتأمين واحدة من أكثر الشركات ديناميكية ونمواً في سوق التأمين المصري التي تقدم حلولاً تأمينية تناسب احتياجات كافة العملاء وقد نجحت الشركة رغم حداثة نشأتها في تقديم خدمات متميزة لعملائها مما ساعدها في بناء قاعدة كبيرة ومتنوعة من العملاء الفرديين والشركات المتوسطة والصغيرة, لقد حرصنا من اليوم الأول على توفير المصداقية والحماية الكاملة لعملائنا وذلك بالتعاقد مع واحد من أكبر معيدي التأمين بالعالم ذوي التصنيف A, إن فريق العمل بالشركة لديه الخبرة الكبيرة بمجال التأمين التي تجعل الشركة قادرة على العمل طبقاً للمعايير الدولية وخدمة عملائها بتوفير حلول تأمينية أكثر فعالية وأجدى اقتصادياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى