منوعات

المؤتمر الثقافي العربي الدولي للقبائل يمنح الاذاعية دكتورة رضا الكرداوي درع التميز

IMG 20230927 WA0010

كتب – أحمد العجمي :
تم تكرم الدكتورة رضا الكرداوي الاذاعية القديرة وعضو الهيئة الوطنية للاعلام وعضو اللجنة الرقمية بوزارة التربية والتعليم – بالمؤتمر الثقافي العربي الدولي للقبائل العربية والمصرية ومنحها درع التميز نظرا لمساهمتها في محور الذكاء الاصطناعي التي تم طرحه بالمؤتمر بجمهورية مصر العربية.

“تحت شعار “جيل واعي ورؤية وطنية لمستقبل أفضل”

بمشاركة وفد من الدول العربية عقد مؤتمر الثقافي للقبائل المصرية والعربيه وبحضور وفد رفيع المستوى  على ضفاف النيل بالقاهره، وتأتي هذه المناسبة في سياق تعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين قبائل مصر وقبائل الدول العربية، وتأتي كخطوة استراتيجية للتعاون بين القبائل المصرية والعربية والفرص الاقتصادية الواعدة التي تقدمها.

وتم تنظيم هذا الحدث بحضور ومشاركة القبائل المصرية ووفود من قبائل الدول العربية، بقاعة الجزيرة بالقاهرة وبشراكة مع جمعية سوا علي الجنه، وتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الفعاليات  التي تشمل النقاشات واللقاءات الحصرية، بالإضافة إلى فرصة لتبادل الآراء والأفكار مع شباب القبائل.

من بعض المحاور التي طرحة في المؤتمر الحفاظ على الهوية الفكرية والعادات والتقاليد العربية و الرؤية المستقبلية وتغيير المناخي والاحتباس الحرارى والتمكين الاقتصادى وتعزيز دور المرأة.

وحضر لفيف من قبائل الدول العربية الشقيقة وكان من ابرزهم معالى الوزير المفوض حيدر طارق الحبورى جامعة الدول العربية ، الاعلامية هناء العصفور وزارة الاعلام الكويتي قطاع الإعلام الخارجي ، الشيخ خالد سليمان العبيد من المملكة العربية السعودية ،الشيخ ناصر الظنحاني من دولة الإمارات ،المستشار إبريك المنقوش الزوى مستشار الاعلامي لسفارة الليبيه بجمهورية مصر العربية، الاستاذة نورا السعيدي دولة تونس، وفد من دولة سوريا ووفد من دولة فلسطين.

ويمثل هذا الحدث خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون  بين قبائل مصر والقبائل العربية وفتح أبواب جديدة للفرص الاقتصادية والاستثمار تبادل العلاقات القبائل المصرية والقبائل العربية ممايتيح المؤتمر للشركات والمستثمرين فرصة فريدة لتوسيع شبكاتهم وزيادة التبادل التجاري بين البلاد، مما سيسهم في تحقيق التنمية والازدهار المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى