اقتصاد وأسواق

بوابة الاقتصاد تنشر : وكيل زراعة المنوفية بشرى سارة للمزارعين والفلاحين المتعثرين

كتب فتحى السايح

  • المبادرة تعفى المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير الأقساط المستحَقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية
  • المبادرة تتكلف 500 مليون جنيه وتستمر حتى نهاية 2024

كشف الدكتور ابراهيم درويش وكيل زراعة المنوفية واستاذ المحاصيل الزراعية أن الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية؛ كلفت
البنك الزراعى المصرى، بناءا على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد الطبيعيين المتعثرين عن السداد مع البنك قبل أول يناير 2022 .
واضاف وكيل زراعة المنوفية ل (بوابة الاقتصاد) سيتم إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحَقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وهذه المبادرة مستمرة بحد أقصى نهاية ديسمبر 2024.
و من المتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة أكثر من 80 ألف مستفيد ولو كل مستفيد له أسرة من 4 – 5 أفراد سوف تكون الاستفادة من 320 إلى 400 الف مواطن .
وأشار د. درويش إلى أن الدولة أيضا تقدم للمزارع الدعم من خلال الأسمدة المدعمة أو التقاوى المنتقاه بأسعار مناسبة والدعم اللوجستي من خلال الحملات القومية والإرشاد الزراعى وفتح أسواق جديدة والعمل على تسويق المحاصيل بأسعار عادلة .
واضاف من المتوقع أن تكون إجمالى تكلفة هذه المبادرة ، تتجاوز 500 مليون جنيه ولاشك أن تلك المبادرة تعتبر دفعة معنوية للفلاح المصري يمكن أن يوجهها المزارع فى الاستثمار فى زراعة أرضه ومشروعاته الإنتاجية
واضاف وكيل زراعة. المنوفية سوف يعلن البنك الزراعى المصرى التفاصيل الخاصة بالمبادرة، والفئات المستهدفة والفترة التي ستشملها المبادرة في أقرب وقت.
واوضح د. درويش المبادرة تعكس اهتمام الرئيس بالقطاع الزراعى والفلاحين عصب الإنتاج، وبالتأكيد سوف تساهم مبادرة الرئيس فى رفع العبء عن كاهل المزارعين، نظرا لدورهم الهام فى تحقيق الأمن الغذائى، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى البلاد والعالم.

Screenshot ٢٠٢٣٠٥٠٥ ١٠١٨٥٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى