اقتصاد وأسواق

د. عبير عصام : قرارات الرئيس السيسي جاءت لمنح فرص للمستثمرين والصناع لزيادة المنافسة مع أسواق دول البريكس


رئيس المجلس العربى لسيدات الأعمال : القرارات دعم كامل للمصنعين والمستثمرين؛ وإذا حققت المشروعات فى قطاعاتها المطلوب ستحصل فورا على الرخصة الذهبية.

كتب: فتحى السايح
قالت رئيس رئيس المجلس العربى لسيدات الاعمال الدكتورة عبير عصام ان قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التى صدرت لتنفذها قطاعات الصناعة والاستثمار والمالية جاءت لمنح فرص للمستثمرين والصناع لزيادة المنافسة مع أسواق دول البريكس
مشيرة إلى أن هذه القرارات ستنعكس بالايجاب على سوق الاستثمار والصناعة في مصر
وأضافت عصام إجراءات رئيس الجمهورية جاءت لدعم الصناعة وقراراتها تؤكد المزيد من الحوافز والمزايا للمستثمرين، كما تعني دعم كامل للمصنعين والمستثمرين؛ وإذا حققت المشروعات فى قطاعاتها المطلوب ستحصل فورا على الرخصة الذهبية.

IMG 20230625 WA0037 1

وأوضحت عصام لاحظنا جميعا أن هذه القرارات جاءت فى أعقاب قرار انضمام مصر لمجموعة البريكس
والتى لها أهمية انضمام مصر لمجموعة البريكس للمضي قدما نحو تحرير التجارة وزيادة الصادرات في بناء اقتصاد قوي ومتنوع.

وأشادت عبير عصام بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في وضع مصر في مصاف الدول الاقتصادية والتجارية الكبرى مثل الصين وروسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا خاصةً فيما يتعلق بالترويج للإصلاحات التي شهدتها البيئة المصرية الاقتصادية والاستثمارية في السنوات الأخيرة، بالصورة التي رفعت من فرص مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وزيادة فرص التجارة.
واكدت أن القرارات ستجعل كافة القطاعات الاقتصادية من زراعة وصناعة وعقارى أن تنهض بتلك الحوافز شرط العمل الجاد للتمتع بتلك الحوافز.؛ ومن أهمها الإعفاءات الضريبية التى كان يشكوا منها المستثمر والصانع؛ الى جانب السرعة في منح التراخيص اللازمة لاى مشروع فى أيام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى